قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

سيكون البريطاني اندي موراي المصنف اول امام فرصة انتزاع المركز الثالث في التصنيف العالمي من السويسري روجيه فيدرر في حال تمكن من الاحتفاظ بلقبه بطلا لدورة شنغهاي الصينية الدولية لكرة المضرب، ثامن الدورات الكبرى التي تمنح الفائز بلقبها 1000 نقطة والبالغة قيمة جوائزها 3 ملايين و240 الف دولار، وذلك بعد ان بلغ المباراة النهائية بفوزه السهل على الياباني كي نيشيكوري 6-3 و6-صفر اليوم السبت في لقاء استغرق اقل من ساعة.

وهذا النهائي الثالث على التوالي لموراي الذي توج بطلا لدورتي بانكوك وطوكيو في الاسبوعين الماضيين، ليضيف لقبي هاتين الدورتين الى لقبي لندن وسينسيناتي للماسترز اللذين احرزهما في 2011 وذلك اضافة لخسارته نهائي بطولة استراليا المفتوحة في اوائل الموسم.

وسيتمكن موراي الذي حقق اليوم فوزه التاسع عشر على التوالي والباحث عن لقبه الحادي والعشرين في مسيرته، من ان يزيح فيدرر عن المركز الثالث في التصنيف الذي سيصدر بعد غد الاثنين في حال احتفظ باللقب، ما سيجعل الاخير يقبع في اسوأ مركز له منذ اكثر من ثمانية اعوام، اي منذ حزيران/يونيو 2003 عندما توج بعد شهر من ذلك بلقبه الاول في البطولات الاربع الكبرى وكان في بطولة ويمبلدون، في طريقه ليصبح اكثر اللاعبين فوزا بالقاب الغراند سلام (16 لقبا).

وخسر فيدرر الذي لم يفز باي لقب كبير هذا الموسم واكتفى بلقب دورة واحدة حصل عليه في الدوحة، النقاط ال600 التي حصل عليها الموسم الماضي في هذه الدورة بوصوله الى المباراة النهائية، ما سيسمح لموراي بتجاوزه في حال نجح البريطاني باضافة 1000 نقطة الى رصيده نتيجة احتفاظه باللقب.

لكن على موراي ان يتخلص من عقبة الاسباني دافيد فيرر الثالث الذي بلغ النهائي السادس له هذا الموسم بعد ان تغلب على مواطنه فيليسيانو لوبيز بصعوبة 6-7 (5-7) و6-3 و6-3.

واحتاج فيرر (29 عاما ومصنف 5 عالميا) الى ساعتين و11 دقيقة لكي يتخلص من عقبة مواطنه لوبيز ويحقق فوزه الثاني عليه في 2011، بعد ان تغلب عليه في دورة مونتي كارلو للماسترز ايضا، والخامس من اصل 11 مواجهة بينهما حتى الان.

ويلتقي فيرر في النهائي السادس له في 2011، بعد ان توج بطلا في اكابولكو واوكلاند وخسر مونتي كارلو وبرشلونة وباشتاد، والخامس والعشرين في مسيرته المتوجة ب11 لقبا حتى الان مع موراي للمرة الثالثة هذا الموسم والثامنة في تاريخ مواجهاتهما.

ويأمل فيرر ان يسترد اعتباره من منافسه البريطاني الذي تغلب عليه في المباراتين اللتين جمعتهما هذا الموسم في نصف نهائي بطولة استراليا المفتوحة ونصف نهائي دورة طوكيو، وذلك من اجل معادلة الارقام بينهما باربعة انتصارات لكل منهما.