تأهل الاسباني رافايل نادال المصنف الاول عالميا للمرة السابعة على التوالي الى المباراة النهائية لدورة مونتي كارلو الدولية لكرة المضرب، ثالث دورات الماسترز (1000 نقطة) والبالغة جوائزها 750ر2 مليون يورو، بفوزه الصعب على البريطاني اندي موراي الثالث 6-4 و2-6 و6-1 في ساعتين و58 دقيقة في الدور نصف النهائي.

ويلتقي نادال، الباحث عن لقبه الاول في 2011 والرابع والاربعين في مسيرته، في النهائي مع مواطنه دافيد فيرر الرابع والفائز على النمسوي يورغن ملتسر السابع 6-3 و6-2 في ساعة و18 دقيقة.

يذكر ان فيرر (29 عاما)، توج بطلا لدورتي اوكلاند واكابولكو المكسيكية ووصل الى نصف نهائي بطولة استراليا المفتوحة هذا الموسم.

وحقق نادال فوزه الثامن والثلاثين في هذه الدورة مقابل هزيمة واحدة كانت في مشاركته الاولى عام 2003 في الدور الثالث امام الارجنتيني غييرمو كوريا، قبل ان يثأر من الاخير في نهائي 2005 ليتوج باللقب للمرة الاولى.

ونجح نادال في تأكيد تفوقه على موراي بالفوز عليه للمرة العاشرة في 14 مباراة جمعت بينهما حتى الان.

وتعتبر دورة مونتي كارلو quot;مملكة نادالquot; بحق بعد ان توج فيها 6 مرات متتالية منذ 2005 ما لم يستطع قبله اي لاعب آخر ان يتوج اكثر من 3 مرات، وهو يبحث حاليا عن لقب سابع.

وكان نادال تغلب في نهائي العام الماضي على مواطنه فرناندو فرداسكو السادس حينذاك وحاليا 6-صفر و6-1 ليحرز لقبه الاول بعد 11 شهرا من القحط.

وجاءت مباراة نادال وموراي مثيرة ومشوقة قدم خلالها اللاعبان عرضا رائعا.

وحصل موراي على فرصتين لكسر ارسال نادال في الشوط الاول فاهدر الاولى ونجح في الثانية ليتقدم 1-صفر، ثم حصل نادال بدوره على فرصتين لرد التحية للبريطاني في الشوط الثاني فنجح في الاولى وتمكن من ادراك التعادل 1-1.

ونجح نادال في كسر ارسال البريطاني للمرة الثانية في الشوط الرابع ليتقدم 3-1 ثم 4-1، قبل ان يتمكن موراي من كسر ارساله في الشوط السابع ليقلص الفارق 3-4 وادرك التعادل 4-4 بعد شوط مثير كاد الاسباني يكسبه بعدما سنحت امامه 4 فرص لذلك.

وتقدم نادال 5-4 قبل ان يكسر ارسال البريطاني في الشوط العاشر وينهيها في صالحه 6-4 في ساعة و9 دقائق.

وكسر موراي ارسال نادال في الشوط الثالث من المجموعة الثانية ليتقدم 2-1، ثم سنحت 5 فرص لنادال لرد التحية مباشرة في الشوط الرابع بيد انه فشل ليتقدم البريطاني 3-1، وعاد موراي ليكسر ارسال الاسباني في الشوط الخامس ليتقدم 4-1.

ونجح نادال في كسر ارسال موراي في الشوط السادس ليقلص الفارق الى 2-4، لكن موراي رد مباشرة ليتقدم 5-2 ثم كسب ارساله في الشوط الثامن لينهي المجموعة في صالحه 6-2 في ساعة و11 دقيقة.

وكسر نادال ارسال موراي في الشوطين الثاني والرابع من المجموعة الثالثة ليتقدم 4-صفر، قبل ان يرد له البريطاني التحية في الشوط الخامس مقلصا الفارق الى 1-4.

وكسر نادال ارسال موراي في الشوط السادس ليتقدم 5-1 قبل ان يكسب الشوط السابع وينهي المجموعة في صالحه 6-1 في 38 دقيقة.

ويحصل الفائز باللقب على مبلغ 438 الف يورو و1000 نقطة كاملة اذا لم يكن لديه اي رصيد فيها من العام الفائت، مقابل 206 الاف يورو و600 نقطة للوصيف.