حقق اتلتيك بلباو الذي كان ينافس الموسم الماضي للمشاركة في دوري ابطال اوروبا، فوزه الثاني بعد ان تخطى عقبة ضيفه اوساسونا 3-1 على ملعب quot;سان ماميسquot; في ختام المرحلة الثامنة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ودخل النادي الباسكي وضيفه الى هذه المباراة وهما في وضع مشابه كونهما لم يذقا طعم الفوز سوى مرة واحدة في 6 مباريات، الاول على ريال سوسييداد (2-1) في المرحلة السابقة خارج قواعده، والثاني على سبورتينغ خيخون (2-1) في مباراته الثانية للموسم الذي تأجلت مرحلته الاولى بسبب اضراب اللاعبين.

ويبدو ان الفوز الذي حققه بلباو في المرحلة السابقة منحه الدفع المعنوي المناسب لكي يضيف فوزا ثانيا وجاء بفضل ثلاثة اهداف من الشاب ايكير مونياين (30) وايغور غابيلوندو (38) وخافي مارتينيز (45)، مقابل هدف وحيد للايراني جواد نيكونام (90+1 من ضربة جزاء).

ورفع بلباو الذي يبحث عن فوزه الثالث على التوالي في الدوري الاوروبي عندما يواجه ريد بول سالزبورغ النمسوي بعد غد الخميس، رصيده الى 8 نقاط في المركز الحادي عشر، فيما تجمد رصيد اوساسونا الذي مني بهزيمته الثانية فقط (مقابل 4 تعادلات) بعد تلك المذلة التي تلقاها على يد برشلونة (صفر-8)، عند 7 نقاط في المركز الخامس عشر.

- ترتيب فرق الصدارة (المرحلة الاولى تأجلت):

1- برشلونة 17 من 7 مباريات

2- ليفانتي 17 من 7

3- ريال مدريد 16 من 7

4- اشبيلية 15 من 7

5- فالنسيا 14 من 7