لحق الشباب الاماراتي بمواطنه الأهلي الى الدور النهائي من بطولة الاندية الخليجية السادسة والعشرين في كرة القدم وضمن لبلاده اللقب بعد فوزه على مضيفه العربي الكويتي 2-1 في اياب نصف النهائي.

وكان العربي مرشحا لولوج النهائي بعد انتزاعه تعادلا صعبا من الشباب 2-2 في عقر داره ذهابا، بيد ان الفريق الاماراتي عرف كيف يتعامل مع اللقاء .

وسيكون الشباب مدعوا لمواجهة الاهلي في الدور النهائي الذي يقام من مباراتين ذهابا وايابا في 26 تشرين الاول/اكتوبر الجاري، و3 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل. وكان الاهلي ضمن ظهوره في النهائي اثر تعادله ومضيفه كاظمة الكويتي 1-1 امس في اياب نصف النهائي بعد فوزه 1-صفر ذهابا.

تقدم الشباب بهدفين حملا توقيعي داوود علي جاسم (34) والبرازيلي جوسيل فيريرا دا سيلفا (52 من ركلة جزاء)، واكتفى العربي بتقليص الفارق عبر حسين الموسوي (82). وببلوغه نهائي البطولة الاقليمية، يواصل الشباب تقديم عروضه القوية هذا الموسم، خصوصا انه يحتل المركز الثاني في المجموعة الثانية ضمن بطولة كأس الرابطة الاماراتية، وهو قادم من فوز عزيز حققه على الوحدة (2-1) في المرحلة الاولى من بطولة الدوري المحلي، كما انه بات على مشارف الانضمام الى قائمة الفرق التي سبق لها انتزاع اللقب مرتين بعد ان سبق له الوقوف على اعلى نقطة من منصة التتويج فيها عام 1992، مع العلم ان الرقم القياسي موجود بحوزة اهلي جدة (ثلاثة القاب اعوام 1985 و2002 و2008) ومواطنه الاتفاق السعودي (1983 و1988 و2006).

كان الشباب تصدر المجموعة الاولى ضمن دور المجموعات محققا 3 انتصارات مقابل خسارة واحدة، ثم تغلب على ظفار العماني 4-صفر في ربع النهائي ويتخلص من عقبة العربي الكويتي في نصف النهائي. من جانبه، فشل العربي في مسعاه بمعادلة الرقم القياسي لعدد الالقاب في البطولة التي ابصرت النور عام 1982 بعد ان سبق له التتويج بها في مناسبتين (1982 و2003).