قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لم يخل افتتاح الأولبياد الخليجي من نفس سياسي فرضه واقع البحرين منذ شهور على خلفية الاحتجاجات، إذ رددت جماهير بحرينية وخليجية حضرت حفل الافتتاح عبارات مؤيدة للحكومة البحرينية، وحمل حفل الإفتتاح العديد من الرسائل المهمة التي تعبر عن البحرين وتؤكد قوة تلاحم أبناء الخليج،وسط حضور جماهيري كبير .

____________________________________________________________________________________________________________________________________________

افتتح العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى ال خليفة دورة الألعاب الخليجية الأولى لدول مجلس التعاون الخليجي ، بمشاركة أكثر من 1700 رياضي للتنافس في 10 العاب هي كرة القدم وكرة السلة والكرة الطائرة وكرة اليد وألعاب القوى والسباحة والدراجات الهوائية والبولينغ، إضافة إلى كرة الهدف وكرة الطاولة للسيدات، فيما لازالت الوفود تتوافد على مملكة البحرين ولم يتم تحديد العدد النهائي حتى الان بحسب تصريح اللجنة الإعلامية لـquot;إيلافquot; حيث قال quot; لازالت الوفود الإعلامية تهل على مملكة البحرين ولم يتم تحديد العدد النهائي حتى هذه اللحظة .

وكان الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية والنائب الأول لرئيس اللجنة التنفيذية لدورة ألعاب الخليج الأولى quot;البحرين 11quot; الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة كشف quot; أنه تم حتى الآن تم إصدار 1700 بطاقة هوية للاعبين وإداريين ومنظمين ،وتم حجز 1058 غرفة في الفنادق وحجز 230 سيارة ووسيلة مواصلات ،وبلغ عدد المنظمين والمتطوعين 500 منظماً ومتطوعا quot;.

وتشارك دولة الإمارات العربية المتحدة رسميا حجم البعثة التي ستشارك بـ 165 رياضي يمثلون الدولة في 10 مسابقات وتتشكل من30 في مسابقة كرة القدم ، و16 لكرة السلة ، و22 لكرة اليد ، و17 في كرة الطائرة ، و 28 في ألعاب القوى ، و10 في السباحة ، و 13 في الدراجات ، و 6 لكرة الطاولة سيدات ، و 10 في البولينغ ، و 13 يمثلون فريق كرة الهدف للمكفوفين .

فيما شاركة سلطة عمان بـ 186 اعلامي ورياضي يمثلون الدولة في 10 مسابقات وتتشكل من34 في مسابقة كرة القدم ، و18 لكرة السلة ، و24 لكرة اليد ، و25 في كرة الطائرة ، و 20 في ألعاب القوى ، و10 في السباحة ، و 9 في الدراجات ، و 6 لكرة الطاولة سيدات ، و 8 في البولينغ ، و 11 يمثلون فريق كرة الهدف للمكفوفين .

وتشارك قطر في الدورة في تسع ألعاب هي : كرة القدم ، كرة اليد ، كرة السلة ، الكرة الطائرة ، البولينج، الدراجات ، ألعاب القوى ، السباحة ، كرة الهدف للمكفوفين .

ويضم الفريق القطري لكرة القدم 20لاعبا ، و لكرة اليد 18 لاعباً ،ويشارك منتخب الطائرة بـ 15 لاعبا ،أما منتخب السلة بـ 12 لاعباً ، ويضم وفد ألعاب القوى 31 لاعباً في مختلف ضروب ألعاب القوى .

ويعتبر وفد السباحة من أصغر الوفود القطرية المشاركة في دورة الألعاب الخليجية حيث يضم 9 أشخاص وعدد 5 لاعبين ، فيما يضم وفد البولينغ 6 لاعبين ، ويضم وفد الدراجات 5 لاعبين ، أما وفد الاتحاد القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة فيتكون من 6 لاعبين.

كما يشارك الوفد الكويتي بـ10 لعبات أساسية وهي 4 جماعية كرة القدم ndash; السلة ndash; اليد ndash; الطائرة بالإضافة إلي السباحة والبولينج وكرة الطاولة سيدات وكرة الهدف للمكفوفين ودراجات والعاب قوي برئاسة الشيخ احمد الفهد الصباح رئيس اللجنة الاولمبية الكويتية ndash; رئيس المجلس الاولمبي الأسيوي .

يذكر أن مملكة البحرين أول دولة خليجية نظمت بطولة كأس الخليج ونجحت في التنظيم ، كما نظمت عدة مناسبات علي المستوي العالمي من أهما سباق quot;الفور مولا 1.

وتمثل دورة الألعاب الرياضية الأولى لدول مجلس التعاون من 11 إلى 22 تشرين الاول/أكتوبر أكبر تجمع للرياضيين الخليجيين .