حسم اودينيزي الايطالي مواجهته النارية مع ضيفه اتلتيكو مدريد بالفوز عليه في الوقت القاتل 2-صفر مساء الخميس في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة التاسعة من مسابقة الدوري الاوروبي quot;يوروبا ليغquot; لكرة القدم.

ويدين اودينيزي بفوزه الثاني الى المغربي مهدي بن عطية الذي منحه التقدم في الدقيقة 88، قبل ان يضيف انتونيو فلورو فلوريس الهدف الثاني في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

وانفرد اودينيزي بالصدارة برصيد 7 نقاط وبفارق ثلاث عن اتلتيكو مدريد الذي مني بهزيمته الاولى، وخمس نقاط عن كل من رين الفرنسي وسلتيك الاسكتلندي اللذين تعادلا على ارض الاول بهدف للكوري الجنوبي شا دوري ري (30 خطأ في مرمى فريقه)، مقابل هدف لجو ليدلي (69).

بلباو وسان جرمان يتعثران

اكتفى اتلتيك بلباو الاسباني وباريس سان جرمان الفرنسي بنقطة واحدة من الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السادسة لمسابقة الدوري الاوروبي quot;يوروبا ليغquot; لكرة القدم، وذلك بعد تعادل الاول مع ضيفه سالزبورغ النمسوي 2-2 والثاني مع مضيفه سلوفان براتيسلافا السلوفاكي صفر-صفر.

في المباراة الاولى، كاد بلباو ان يتلقى هزيمته الاولى بعدما تخلف امام ضيفه سالزبورغ بهدفين لرومان والنر (31) والبرازيلي سانتياغو فيتور ليوناردو (36)، لكن فرناندو لورنتي انقذه بتسجيله هدفين من ركلتي جزاء (70 و76) في لقاء خاضه الضيوف بعشرة لاعبين في ربع الساعة الاخير بعد طرد راسموس ليندغرن.

ولم تكن حال باريس سان جرمان الفرنسي افضل من بلباو فتعادل بدوره مع مضيفه سلوفان براتيسلافا متأثرا بالنقص العددي في صفوفه بعد طرد كليمان شانتوم (65) والعاجي سياكا تينيه (80).

وبقي بلباو في الصدارة برصيد 7 نقاط وبفارق ثلاث نقاط عن باريس سان جرمان الثاني وسالزبورغ الثالث، فيما حصل سلوفان براتيسلافا على نقطته الاولى.

هانوفر يفرط بفرصة تصدر المجموعة الثانية وحيدا

فرط هانوفر الالماني بفرصة الانفراد بصدارة المجموعة الثانية بعد تقدمه على ضيفه كوبنهاغن الدنماركي حتى الدقيقة 89 قبل ان تتلقى شباكه هدف التعادل 2-2 مساء الخميس في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية في مسابقة الدوري الاوروبي quot;يوروبا ليغquot; لكرة القدم.

وكان هانوفر في طريقه لتحقيق فوزه الثاني عندما وضعه البرتغالي سيرجيو بينتو بالمقدمة في الدقيقة 82 وذلك بعد ان افتتح التسجيل الفريق الالماني في الدقيقة 29 عبر كريستيان باندر، قبل ان يعادل السنغالي دامي ندوي في الدقيقة 68.

لكن البرازيلي سيزار سانتين خطف التعادل لكوبنهاغن قبل دقيقة على نهاية الوقت الاصلي، مانحا فريقه نقطته الرابعة في المركز الثالث بفارق نقطة عن كل من هانوفر وستاندار لياج البلجيكي الذي اكتفى بدوره بالتعادل مع ضيفه فورسكلا بولتافا الاوكراني صفر-صفر.

ستوك يبتعد في صدارة المجموعة الخامسة

ابتعد ستوك سيتي في صدارة المجموعة الخامسة بفوزه على ضيفه ماكابي تل ابيب الاسرائيلي 3-صفر، مستفيدا من خسارة بشكتاش التركي امام مضيفه دينامو كييف الاوكراني صفر-1 في الجولة الثالثة من منافسات الخامسة لمسابقة الدوري الاوروبي quot;يوروبا ليغquot; لكرة القدم.

وسجل الترينيدادي كينوين جونز (13) وكاميرون جيروم (24) وراين شوتون (33) اهداف المباراة التي شهدت طرد جيروم من صاحب الارض (44) ويواف زيف من الضيوف (55).

ورفع ستوك سيتي رصيده الى 7 نقاط في الصدارة بفارق نقطتين عن دينامو كييف الذي اصبح ثانيا بعدما حقق فوزه الاول وجاء على حساب بشكتاش بفضل هدف قاتل سجله دينيس غارماش في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

توتنهام يحسم مواجهته مع روبن وينفرد بالصدارة

حسم توتنهام الانكليزي مواجهته مع ضيفه روبن كازان الروسي وتصدر المجموعة الاولى بالفوز عليه 1-صفر الخميس في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الاولى لمسابقة الدوري الاوروبي quot;يوروبا ليغquot; لكرة القدم.

ويدين فريق المدرب هاري ريدناب بفوزه الثاني الى الروسي رومان بافليوتشنكو الذي سجل هدف المباراة في الدقيقة 33، رافعا رصيد فريقه الى 7 نقاط في الصدارة بفارق نقطتين عن باوك سالونيكا اليوناني الذي اصبح ثانيا على حساب روبن كازان بفوزه على ضيفه شامروك روفرز الايرلندي بهدفين للروماني كوستين لازار (13) والبرتغالي فييرينيا (63)، مقابل هدف لكارل شيبرد (48).

فوزان ثمينان لايندهوفن وليجيا وارسو خارج قواعدهما

واصل ايندهوفن عروضه الجيدة وحقق فوزه الثالث على التوالي وجاء على حساب مضيفه عبويل تل ابيب الاسرائيلي 1-صفر مساء الخميس في الولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة من مسابقة الدوري الاوروبي quot;يوروبا ليغquot; لكرة القدم.

ويدين ايندهوفن بفوزه الثالث الى جورجينو وينالدوم الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 70 من ركلة جزاء، رافعا رصيد فريقه الى 9 نقاط من اصل 9 ممكنة في الصدارة بفارق ثلاث نقاط عن ليجيا وارسو البولندي الذي حذا حذوه بفوزه خارج قواعده ايضا على رابيد بوخارست الروماني بهدف للصربي ميروسلاف رادوفيتش (74).

سبورتينغ لشبونة يعزز صدارته ولاتسيو يتعثر مجددا

عزز سبورتينغ لشبونة صدارته للمجموعة الرابعة بعد فوزه على ضيفه فاسلوي الروماني 2-صفر الخميس في الجولة الثالثة من مسابقة الدوري الاوروبي quot;يوروبا ليغquot; لكرة القدم.

وسجل البرازيلي ايفالدو (43) والتشيلي ماتياس فرنانديز (70) هدفي المباراة التي شهدت طرد البرازيلي يسلي دا سيلفا من فاسلوي منذ الدقيقة 39.

ورفع سبورتينغ رصيده الى 9 نقاط من اصل 9 ممكنة وابتعد في الصدارة بفارق 7 نقاط عن الفرق الثلاثة الاخرى في المجموعة وذلك بعدما فشل لاتسيو الايطالي في تحقيق فوزه الاول بتعادله مع مضيفه اف سي زيوريخ بهدف لجوسيبي سكولي (23)، مقابل هدف للالباني الاصل ادريان نيكسي (24).

برمنغهام يسقط كلوب بروج وبراغا يتعثر

نجح برمنغهام الانكليزي في تحويل تخلفه امام مضيفه كلوب بروج البلجيكي الى فوز 2-1الخميس في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثامنة لمسابقة الدوري الاوروبي quot;يوروبا ليغquot; لكرة القدم.

وسجل النيجيري جوزف اكبالا (3) هدف التقدم لاصحاب الارض، لكن برمنغهام قلص الفارق عبر ديفيد مورفي (26) قبل ان يخطف هدف الفوز في الوقت بدل الضائع عبر كريس وود الذي رفع رصيد فريقه الى 6 نقاط وتصدر بفارق المواجهة المباشرة عن بروج الذي كان يمني النفس بانتصاره الثالث على التوالي.

وفي المجموعة ذاتها، اكتفى براغا البرتغالي وصيف بطل الموسم الماضي بنقطة واحدة رفع من خلالها رصيده الى 4 نقاط وذلك بتعادله مع مضيفه ماريبور السلوفيني بهدف للنيجيري اووا ايشييجيلي (45)، مقابل هدف للمقدوني اجيم ابرايمي (14).

تونتي ينفرد بصدارة المجموعة 11

انفرد تونتي انشكيده في صدارة المجموعة الحادية عشرة بعد فوزه على مضيفه اودنسي الدنماركي 4-1، مستفيدا من سقوط فولهام الانكليزي امام مضيفه فيسلا كراكوف البولندي صفر-1 الخميس في الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة الدوري الاوروبي quot;يوروبا ليغquot; لكرة القدم.

وسجل فاوت بروما (13) والسويدي ايمير باجرامي (31) والبلجيكي ناصر الشاذلي (65) ولوك دي يونغ (82) اهداف تونتي، مقابل هدف للسنغالي باي دجيبي فال (71).

ورفع تونتي رصيده الى 7 نقاط في الصدارة بفارق ثلاث نقاط عن فولهام الذي سقط امام مضيفه فيسلا كراكوف بهدف سجله الاسرائيلي دودو بيتون (61) وذلك بعد ان لعب النادي اللندني بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 29 بسبب طرد البلجيكي موسى دمبيلي، فيما خاض مضيفه الدقائق الثلاث الاخيرة ناقص العددي بعد طرد الهندوراسي عثمان شافيز.

ميتاليست خاركيف يستفيد من تعثر الكمار على اكمل وجه

ميتاليست خاركيف الاوكراني على صدارة المجموعة السابعة بعد فوزه الثمين على مضيفه مالمو السويدي 4-1، مستفيدا من تعثر الكمار الهولندي على ارضه امام اوستريا فيينا النمسوي بالتعادل معه 2-2 في مباراة تخلف خلالها بهدفين نظيفين مساء الخميس في الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة الدوري الاوروبي quot;يوروبا ليغquot; لكرة القدم.

في المباراة الاولى، لم يتأثر ميتاليست خاركيف بالنقص العددي في صفوفه ونجح في العودة من ملعب مالمو بفوزه الثاني بفضل هدفين من الارجنتيني جوناثان كريستالدو (33) الذي طرد بعد 5 دقائق، وثلاثة اخرى للبرازيلي فينيشيوس فينينيو (45) والبرازيلي الاصل الاوكراني الجنسية ايدمار اباريسيدا (58) والصربي ماركو ديفيتش (73)، وذلك رغم ان صاحب الارض كان البادىء بالتسجيل عبر العراقي زيلوان حمد (21).

ورفع ميتاليست رصيده الى 7 نقاط في الصدارة بفارق نقطتين عن الكمار الذي عاد من بعيد امام ضيفه اوستريا فيينا وعوض تخلفه بهدفين نظيفين سجلهما ديرك مارسيليس (18 خطأ في مرمى فريقه) والكسندر غورغون (28)، وخرج بنقطة بفضل هدفين لبيتر هلينكا (81 خطأ في مرمى فريقه) وراسموس ايلم (85).

اندرلخت يعود من غراتس بفوزه الثالث على التوالي

عاد اندرلخت البلجيكي من ملعب مضيفه شتورم غراتس النمسوي بفوزه الثالث على التوالي وجاء بنتيجة 2-صفر الخميس في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية عشرة من مسابقة الدوري الاوروبي quot;يوروبا ليغquot; لكرة القدم.

وسجل غيوم جييه (66) والارجنتيني ماتياس سواريز (75) هدفي اندرلخت الذي استفاد من النقص العددي في صفوف مضيفه بعد طرد توماس بورغشتالر (68).

ورفع الفريق البلجيكي رصيده الى 9 نقاط في الصدارة بفارق ثلاث نقاط عن ملاحقه لوكوموتيف موسكو الروسي الذي الحق الهزيمة الثالثة على التوالي بضيفه ايك اثينا اليوناني بالفوز عليه 3-1.

ويدين لوكوموتيف بتعويض هزيمته في المرحلة السابقة على ارضه امام اندرلخت (صفر-2) وتحقيق فوزه الثاني الى دميتري سيشيف الذي سجل هدفين (47 و72 من ركلة جزاء) واضاف الاكوادوري فيليبي كايسيدو الثالث (90)، فيما كان هدف ايك اثينا من نصيب ديميتريس سيالماس (87).

فوزان كبيرا لشالكه وماكابي حيفا

حقق شالكه الالماني وماكابي حيفا الاسرائيلي فوزين كبيرين في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة العاشرة لمسابقة الدوري الاوروبي quot;يوروبا ليغquot; لكرة القدم وبنتيجة واحدة 5-صفر، الاول خارج قواعده على حساب مضيفه ايك لارنكا القبرصي والثاني على ضيفه ستيوا بوخارست الروماني.

في المباراة الاولى، سجل لويس هولتبي (23) والهولندي كلاس يان هونتيلار (35 و88) وجويل ماتيب (40) وجوليان دراكسلر (87) اهداف شالكه الذي رفع رصيده في الصدارة الى 7 نقاط.

وفي الثانية، سجل وئام عماشا (9 و19) ويانيف كتان (37 من ركلة جزاء) الذي اهدر ايضا ركلة جزاء اخرى في الدقيقة 65، وطالب تاواثا (72) وايدان فيريد (79) اهداف ماكابي الذي استفاد من التفوق العددي بعد طرد ايريك فيكفالفي (36) وفالنتين ايلييف (64) من صفوف ضيفه.

وبقي ماكابي على بعد نقطة من شالكه الذي كان تغلب على الفريق الاسرائيلي 3-1 في الجولة السابقة.

لوكوموتيف يلحق الهزيمة الثالثة بايك اثينا

الحق لوكوموتيف موسكو الروسي الهزيمة الثالثة على التوالي بضيفه ايك اثينا اليوناني بالفوز عليه 3-1 في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية عشرة من مسابقة الدوري الاوروبي quot;يوروبا ليغquot; لكرة القدم.

ويدين لوكوموتيف بتعويض هزيمته في المرحلة السابقة على ارضه امام اندرلخت البلجيكي (صفر-2) وتحقيق فوزه الثاني الى دميتري سيشيف الذي سجل هدفين (47 و72 من ركلة جزاء) واضاف الاكوادوري فيليبي كايسيدو الثالث (90)، فيما كان هدف ايك اثينا من نصيب ديميتريس سيالماس (87).

ولحق لوكوموتيف باندرلخت الى الصدارة موقتا بانتظار مباراة الاخير مع مضيفه شتورم غراتس النمسوي لاحقا.

ويتأهل الى الدور الثاني الذي ينضم اليه 8 اندية احتلت المركز الثالث في مجموعاتها ضمن مسابقة دوري ابطال اوروبا، صاحبا المركزين الاولين في كل من المجموعات ال12.

يوروبا ليغ: ترتيب المجموعات

المجموعة الاولى:

الفريق لعب فاز تعادل خسر له عليه نقاطه

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

توتنهام 3 2 1 - 4 1 7

روبن كازان 3 1 1 1 5 3 4

باوك 3 1 2 - 4 3 5

شامروك 3 - - 3 2 8 -


- المجموعة الثانية:

ستاندار لياج 3 1 2 - 3 - 5

هانوفر 3 1 2 - 4 3 5

كوبنهاغن 3 1 1 1 3 5 4

فوركسلا 3 - 1 2 1 3 1


- المجموعة الثالثة:

ايندهوفن 3 3 - - 5 1 9

ليجيا وارسو 3 2 - 1 4 3 6

رابيد بوخارست 3 1 - 2 2 4 3

هابوعيل تل ابيب 3 - - 3 2 5 -


- المجموعة الرابعة:

سبورتينغ لشبونة 3 3 - - 6 1 9

فاسلوي 3 - 2 1 4 6 2

لاتسيو 3 - 2 1 4 5 2

زيوريخ 3 - 2 1 3 5 2

- المجموعة الخامسة:

ستوك سيتي 3 2 1 - 6 2 7

دينامو كييف 3 1 2 - 3 2 5

بشيكتاش 3 1 - 2 6 4 3

ماكابي تل ابيب 3 - 1 2 2 9 1

- المجموعة السادسة:

اتلتيك بلباو 3 2 1 - 6 3 7

باريس سان جرمان 3 1 1 1 3 3 4

سالزبورغ 3 1 1 1 6 5 4

سلوفان براتيسلافا 3 - 1 2 1 5 1


- المجموعة السابعة:

ميتاليست 3 2 1 - 7 3 7

الكمار 3 1 2 - 7 4 5

اوستريا فيينا 3 1 1 1 5 2 4

مالمو 3 - - 3 3 10 -


- المجموعة الثامنة:

برمنغهام 3 2 - 1 5 5 6

كلوب بروج 3 2 - 1 5 3 6

سبورتينغ براغا 3 1 1 1 4 2 4

ماريبور 3 - 1 2 2 5 1


- المجموعة التاسعة:

اتلتيكو مدريد 3 1 1 1 3 3 4

اودينيزي 3 2 1 - 5 2 7

رين 3 - 2 1 3 4 2

سلتيك 3 - 2 1 2 4 2


- المجموعة العاشرة:

شالكه 3 2 1 - 8 1 7

ماكابي حيفا 3 2 - 1 7 3 6

ستيوا بوخارست 3 - 2 1 1 6 2

ايك لارنكا 3 - 1 2 1 7 1


- المجموعة الحادية عشرة:

تونتي انشكيده 3 2 1 - 9 3 7

فولهام 3 1 1 1 3 2 4

اودنسي 3 1 - 2 4 7 3

فيسلا كراكوفي 3 1 1 1 3 7 3


- المجموعة الثانية عشرة:

اندرلخت 3 3 - - 8 1 9

لوكوموتيف 3 2 - 1 5 4 6

شتورم غراتس 3 1 - 2 3 5 3

ايك اثينا 3 - - 3 3 9 -