ضرب برشلونة الإسباني مرة أخرى بمشاعر أنصاره بالوطن العربي عندما رفعت جماهيره في ملعب كامب نو لافتة كبيرة مرحّبة بإطلاق سراح الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط في صفقة تبادل بين المقاومة الفلسطينية وحكومة تل أبيب برعاية مصرية. تأتي هذه التطورات بعد زيارةبيب غوارديولا وجيرارد بيكيهللدولة العبريّة في الصيف الماضي، مما شكل ضربة قوية لمحبّي البلوغرانا العرب.


quot;مرحبًا جلعاد شاليطquot;.. اللافتة التي رفعت في مدرجات جماهير برشلونة

واصل برشلونة بطل الدوري الإسباني وحامل لقب دوري أبطال أوروبا تحديه لمشاعر مناصريه في العالم العربي، بعد ترحيب جماهيره في ملعب كامب نو بإطلاق سراح الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط، الذي كانأسيرًا لدى المقاومة الفلسطينية منذ خمس سنوات في صفقة تبادل للأسرى برعاية مصريّة.

ورفعت جماهير برشلونة لافتة كبيرة كُتب عليها quot;مرحبًا جلعاد شاليطquot; برفقة العلم الإسرائيلي على هامش مباراة الفريق الكاتالوني مع ضيفه أشبيلية في الدوري الإسباني، والتي إنتهت بالتعادل السلبي السبت الماضي.

وأطلق سراح شاليط في إطار صفقة تبادل تم بموجبها تحرير 477 أسيراً فلسطينياً في السجون الإسرائيليّة ضمن المرحلة الأولى يوم الثلاثاء الماضي، على أن يتم الإفراج أيضاً عن 550 أسيراً في المرحلة الثانية بعد شهرين من الآن، ليصل العدد الإجمالي إلى 1027 أسيراً فلسطينياً، كما نصت صفقة التبادل.

وكانت صفقة التبادل تراوح مكانها منذ خمس سنوات، قبل أن يحصل إختراق مهم من قبل الوسيط المصري في الشهور القليلة الأخيرة، مما أدى إلى إتمام الصفقة وخروجها إلى النور بعد الأعياد اليهوديّة وقبل عيد الأضحى لدى المسلمين.

برشلونة وصدمات متوالية لعشاقه العرب

يذكر أن المدير الفني للفريق الكاتالوني بيب غوارديولا ومدافعه جيرارد بيكيه برفقة عشيقته المغنية الكولومبية الشهيرة شاكيرا قد قاما بزيارة إلى إسرائيل في الصيف الماضي.

وزار بيب غوارديولا مدرب برشلونة إسرائيل لحضور حفل فني أحيته المغنية أهينوام نيني، كما شارك في احتفالات مهرجان الموسيقي السنوي، الذي أقيم في القدس المحتلة.

كما شوهد نجم دفاع برشلونة والماتادور الإسباني جيرارد بيكيه برفقة عشيقته المطربة الكولومبية الشهيرة شاكيرا في مدينة القدس المحتلة، استجابة لدعوة من الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز، إلى حضور منتدى يدعو إلى تركيز الجهود على حماية وتعليم الأطفال في أنحاء العالم كافة.

وقام نجما الكرة والطرب بزيارة حائط البراق المعروف إسرائيلياّ بحائط المبكى وسط حراسة أمنيّة مشددة.

ضربة قاسية لمحبي البلوغرانا في الوطن العربي

أحدثت زيارتا غوارديولا وبيكيه للدولة العبريّة ضربة قاسية لمحبي البلوغرانا في العالم العربي، حيث لم يتوقعوا قيام المدرب الشاب المحبوب وقلب الدفاع الوسيم بهذه الخطوة، التي تركت مشاعر سلبية للغاية لدى محبّي الفريق الكاتالوني.

فسارعت جماهير ريال مدريد آنذاك بالتشفي من محبي الغريم، وتهافت أنصار الملكي في المنتديات العربية الرياضية في نشر صور وصول غوارديولا إلى إسرائيل، إضافة إلى صور بيكيه على حائط البراق، والذي يسمّى بحائط المبكى إسرائيليّاً، وإلتقاطه صوراً تذكارية مع جنود الدولة العبرية.

ورد محبو البلوغرانا على إستفزازات أنصار الملكي بنشر صور الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز لدى زيارته للفريق الملكي وإلتقاطه صوراً تذكاريّة مع فلورنتينو بيريز رئيس النادي وجوزيه مورينيو مدرب الفريق، إضافة إلى نجوم الميرنغي، وعلى رأسهم كريستيانو رونالدو.

تجدر الإشارة إلى إمتلاك برشلونة الإسباني شعبيّة جارفة في الوطن العربي، بسبب الأداء الجمالي الذي يقدمه الفريق الكاتالوني، وعلى رأسهم الثلاثي الخارق ليونيل ميسي وتشافي هيرنانديز وأندريس إنييستا.

ويرتدي محبو برشلونة قمصان الفريق بشكل لافت، حيث تشهد تجارة بيع وشراء قمصان برشلونة رواجاً كبيراً في أوساط الشباب العربي من المحيط إلى الخليج.