تسود حالة من الغليان لدى جماهير برشلونة في الوطن العربي بعد زيارة مدرب الفريق بيب غوارديولا لإسرائيل بعد أيام قليلة من فوز الفريق الكاتالوني بدوري أبطال أوروبا، ثم قيام نجم الدفاع جيرارد بيكيه وعشيقته المطربة الكولومبية الشهيرة شاكيرا بزيارة الدولة العبرية إستجابة لدعوة الرئيس الإسرائيلي.


FC Barcelona Gerard Pique, center, pray at the ...

FC Barcelona Gerard Pique, poses for picture ...

Shakira, Tony Blair, Gerard Pique

صور من زيارة بيكيه وشاكيرا إلى مدينة القدس المحتلة

لم تكد جماهير برشلونة الإسباني في الوطن العربي تستفيق من زيارة مدرب الفريق الكاتالوني بيب غوارديولا لإسرائيل، حتى جاءت زيارة نجم برشلونة والمنتخب الإسباني جيرارد بيكيه وعشيقته مطربة البوب الشهيرة اللبنانية الأصل شاكيرا إلى الدولة العبرية، لتكون الضربة القاسية لمحبي البلوغرانا في العالم العربي.

أعربت جماهير برشلونة العربية عن إستيائها البالغ من زيارتي غوارديولا وبيكيه إلى الدولة العبرية، حيث لم يتوقعوا قيام المدرب الشاب المحبوب وقلب الدفاع الوسيم بهذه الخطوة، التي تركت مشاعر سلبية للغاية لدى محبّي الفريق الكاتالوني في الوطن العربي.

وسارعت جماهير ريال مدريد بالتشفي من محبي الغريم، وتهافت أنصار الملكي في المنتديات العربية الرياضية في نشر صور وصول غوارديولا إلى إسرائيل، إضافة إلى صور بيكيه على حائط البراق، والذي يسمى بحائط المبكى إسرائيليّاً، وإلتقاطه صوراً تذكارية مع جنود الدولة العبرية.

ورد محبو البلوغرانا على إستفزازات أنصار الملكي بنشر صور الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز لدى زيارته قبل فترة زمنيّة وجيزة نادي ريال مدريد وإلتقاطه صوراً تذكاريّة مع فلورنتينو بيريز رئيس النادي وجوزيه مورينيو مدرب الفريق، إضافة إلى نجوم الميرنغي، وعلى رأسهم كريستيانو رونالدو هداف الليغا الإسبانيّة.

وزار بيب غوارديولا مدرب برشلونة إسرائيل لحضور حفل فني أحيته المغنية أهينوام نيني، كما شارك في احتفالات مهرجان الموسيقي السنوي الذي أقيم في القدس المحتلة.

ويرتبط المدرب الإسباني بصداقة مع المغنية الإسرائيلية، حيث أرسل إليها دعوة إلى حضور نهائي دوري أبطال أوروبا أمام مانشستر يونايتد الإنكليزي في نهاية مايو/أيار الماضي.

على صعيد متصل ،شوهد نجم دفاع برشلونة والماتادور الإسباني جيرارد بيكيه برفقة عشيقته المطربة الكولومبية الشهيرة شاكيرا في مدينة القدس المحتلة استجابة لدعوة من الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز، لحضور افتتاح منتدى تحت عنوان لمواجهة غد-2011، والذي يدعو إلى تركيز الجهود على حماية وتعليم الأطفال في أنحاء العالم كافة.

وقام نجما الكرة والطرب بزيارة حائط البراق المعروف إسرائيلياّ بحائط المبكى وسط حراسة أمنيّة مشددة.

يذكر أن مؤسسة شيمون بيريز الخيرية وقّعت إتفاقيتين مع مؤسستي برشلونة، وشاكيرا الأقدام الحافية، لتعزيز دول التعليم وتأهيل الأطفال على بعض القيم مثل الرياضة.

ويملك برشلونة الإسباني شعبيّة جارفة في الوطن العربي، بسبب الأداء الجمالي الذي يقدمه الفريق الكاتالوني، وعلى رأسهمالثلاثي ليونيل ميسي وتشافي هيرنانديز وأندريس إنييستا.

ويرتدي محبو برشلونة قمصان الفريق بشكل لافت، حيث تشهد تجارة بيع وشراء قمصان برشلونة رواجاً كبيراً في أوساط الشباب العربي من المحيط إلى الخليج.