استعاد بايرن ميونيخ المتصدر توازنه بفوزه الكبير على ضيفه نورمبرغ 4-صفرالسبت في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم.

وحسم الفريق البافاري نتيجة المباراة في شوطها الاول بثلاثية نظيفة.

وبكر بايرن ميونيخ بالتسجيل وتحديدا في الدقيقة الثانية عبر مهاجمه الدولي ماريو غوميز اثر تلقيه كرة من القائد باستيان شفاينشتايغر.

ورد غوميز التحية لشفاينشتايغر عندما مرر له كرة الهدف الثاني في الدقيقة 19، وأضاف الدولي الفرنسي فرانك ريبيري الثالث في الدقيقة 39، قبل ان يعزز غوميز بهدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه في الدقيقة 69 اثر تمريرة من طوني كروس رافعا رصيده الى 12 هدفا في صدارة لائحة الهدافين.

وجاء الفوز في توقيت مناسب حيث تتنظر الفريق قمة نارية امام ضيفه نابولي الاربعاء المقبل في الجولة الرابعة من مسابقة دوري ابطال اوروبا، علما بان بايرن ميونيخ الاكثر تتويجا في المانيا في جميع المسابقات، حقق فوزا ساحقا بفريقه الرديف على اينغولشتادت 6-صفر الاربعاء الماضي في الدور الثاني من مسابقة الكأس المحلية.

وكان الفريق البافاري الساعي الى استعادة اللقب المحلي الذي ضاع منه الموسم الماضي عندما خرج خالي الوفاض من جميع المسابقات، مني بخسارته الثانية هذا الموسم الاحد الماضي بسقوطه امام مضيفه هانوفر 1-2 ما قلص الفارق بينه وبين مطارده المباشر بوروسيا دورتموند حامل اللقب الى 3 نقاط، بيد انه ابتعد اليوم بفارق 5 نقاط عن الاخير اثر سقوطه في فخ التعادل امام شتوتغارت في قمة المرحلة.

وكان شتوتغارت البادىء بالتسجيل عبر مدافعه سيردار تاشي، ورد بوروسيا دورتموند بواسطة المدافع البولندي لوكاس بيشييك اثر تمريرة من الياباني شينجي كاغاوا (45).

واستغل شالكه تعثر بوروسيا دورتموند لينتزع منه المكركز الثاني اثر فوزه الثمين على ضيفه هوفنهايم 3-1.

وقاد المهاجم الدولي الهولندي يان كلاس هونتيلار فريقه شالكه الى الفوز على ضيفه هوفنهايم 3-1 بتسجيله ثنائية.

ومنح المهاجم الدولي الاسباني السابق المخضرم راوول غونزاليز التقدم لشالكه في الدقيقة 28 اثر تمريرة من جوليان دراكسلر، لكن الضيوف ادركوا التعادل في الدقيقة 63 بواسطة البوسني وداد ايبيسيفيتش اثر تلقيه كرة من الدولي الهولندي الاخر راين بابل، قبل ان يضرب هونتيلار بقوة ويسجل ثنائيته في الدقيقتين 73 من ركلة جزاء و76 رافعا رصيده الى 10 اهداف في المركز الثاني على لائحة الهدافين.

ورفع شالكه رصيده الى 21 نقطة بفارق 4 نقاط خلف بايرن ميونيخ وبفارق نقطة واحدة امام بوروسيا دورتموند.

واستعاد بوروسيا مونشنغلادباخ نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الثلاث الاخيرة وحقق فوزا صعبا على ضيفه هانوفر 2-1 وانتزع منه المركز الثالث.

ويدين بوروسيا مونشنغلادباخ بفوزه الى مهاجمه الدولي الواعد ماركو ريوس الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 21 و51، فيما سجل النمسوي بوغاتيتز الهدف الوحيد للضيوف في الدقيقة 26.

وانتزع هرتا برلين العائد هذا العام الى دوري الاضواء فوزا ثمينا من مضيفه بطل 2009 فولفسبورغ 3-2.

وتقدم هرتا برلين عبر البرازيلي رافايل في الدقيقة 27، وأدرك الكرواتي ماندزوكيتش التعادل في الدقيقة 31، ثم منح الجورجي ليفان كوبياشفيلي التقدم مجددا للضيوف في الدقيقة 37.

وادرك مارسيل شايفر التعادل لفولفسبورغ في الدقيقة 84 بيد ان فرحته لم تدم سوى دقيقة واحدة حيث سجل بيار ميشال لاسوغا هدف الفوز للضيوف.

ويلعب لاحقا ماينتس مع فيردر بريمن.

وتختتم المرحلة الاحد بمباراتي كولن مع اوغسبورغ، وهامبورغ مع كايزرسلاوترن.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 25 نقطة من 11 مباراة

2- شالكه 21 من 11

3- بوروسيا دورتموند 20 من 11

4- بوروسيا مونشنغلادباخ 20 من 11

5- شتوتغارت 20 من 11

هانوفر 18 من 11