اعترف مدرب بايرن ميونيخ الألماني يوب هاينيكس انه غير واثق من موعد عودة النجم الهولندي اريين روبن إلى صفوف النادي البافاري بعد خضوعه لعملية جراحية في الحالبين.

وكان روبن (27 عاما) خضع لهذه العملية في الاسبوع الاول من الشهر الحالي من اجل معالجة الاصابة التي حرمته من المشاركة في اكثر من اربع مباريات في الدوري منذ انطلاق الموسم، كما منعته الاصابة من المشاركة مع منتخب بلاده في التصفيات المؤهلة الى كأس اوروبا 2012.

وبدأ جناح ريال مدريد الاسباني وتشلسي الانكليزي سابقا عملية اعادة التأهيل، لكن ذلك لا يعني ان عودته الى الفريق قريبة وهذا ما اكد هاينكيس الذي توقع ان يكون النجم الهولندي بحاجة الى عدة اسابيع قبل ان يسجل عودته للملاعب.

واضاف هاينكيس الذي خسر فريقه الاحد امام هانوفر (1-2) لكنه بقي في صدارة الدوري، quot;الامور تجري نسبيا بشكل جيد بالنسبة له. لقد بدأ مرحلة اعادة التأهيل وتقوية عضله. نشعر بالثقة (حيال وضعه) لكن لا يمكنني القول متى سيعود الى تمارين الفريق مجدداquot;.

ويلتقي بايرن غدا الاربعاء مع اينغولشتاد من الدرجة الثانية في الدور الثاني من مسابقة كأس المانيا، قبل ان يواجه نورمبرغ الاحد المقبل في الدوري المحلي ثم نابولي الايطالي الاسبوع المقبل في مسابقة دوري ابطال اوروبا.

ومن جهة اخرى، نفى هاينكيس نيته اعارة الشابين الواعدين الياباني تاكاشي اوسامي والنمسوي دافيد الابا من اجل اكتسابهما المزيد من الخبرة، مضيفا quot;فريقنا ليس بالكبر الذي يسمح لنا باعارة لاعبينquot;.