تسعى البحرين لرد الاعتبار والابقاء على حظوظها في التأهل للتصفيات النهائية عندما تستضيف منتخب ايران غدا الجمعة على استاد البحرين الوطني بالرفاع في الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال البرازيل عام 2014.

وتتصدر ايران المجموعة برصيد 7 نقاط، ثم قطر (5) وتليها البحرين بأربع نقاط وأخيرا أندونيسيا بدون نقاط.

ويلتقي أيضا منتخبي قطر وأندونيسيا في العاصمة الدوحة ضمن مباريات المجموعة ذاتها.

وتدخل البحرين المباراة بطموح تعويض الخسارة التاريخية التي تلقتها بستة أهداف دون رد في طهران في الجولة الثالثة الماضية، وتسعى للفوز او التعادل على أقل تقدير من أجل الابقاء على حظوظها في التأهل إلى المرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة للبرازيل 2014، وفي حال خسارة البحرين ستتعقد مهمتها، خاصة وأنها ستحل ضيفة على قطر في الدوحة بالجولة المقبلة يوم الثلاثاء المقبل.

وكانت البحرين استعدت لايران محليا بقيادة المدرب الانكليزي بيتر جون تايلور، ولعبت مباراة ودية أمام الكويت في العاصمة الكويت وخرجت فائزة بهدف دون رد، وقبلها حقق الميدالية الذهبية خلال منافسات دورة الالعاب الرياضية الخليجية في تشرين الاول/اكتوبر الماضي.

وسيعول تايلور على جهود لاعبيه بقيادة راس الحربة المهاجم اسماعيل عبداللطيف المرشح لجائزة أفضل لاعب آسيوي ولاعبي الوسط محمود عبدالرحمن quot;رينغوquot; وعبدالله عمر لاعب نيوشاتل السويسري وفوزي عايش وحمد راكع العنزي والمدافع محمد حسين (أم صلال القطري) والحارس سيد محمد جعفر إلى جانب اللاعبين الشباب سيد ضياء سيد سعيد وداوود سعد إلى جانب لاعب الوسط عبدالوهاب علي (القادسية السعودي) وعبدالله فتاي لاعب الجهراء الكويتي الذين يعودوا الى التشكيلة بعد استدعائهما مؤخرا للتشكيلة الحالية، ومن المتوقع أن يفتقد الفريق لجهود حسين بابا بداعي الاصابة، فيما خلت القائمة الأخيرة من اللاعبين سلمان عيسى وعبدالله المرزوقي الى جانب راشد الحوطي بداعي الايقاف لتلقيه البطاقة الحمراء في لقاء طهران، واستبعد تايلور وبصورة مفاجئة قائد الفريق محمد سالمين العائد من الاصابة قبل يوم من المباراة.

ومن جهته المنتخب الايراني بقيادة مدربه البرتغالي كارلوس كيروش يسعى هو الآخر إلى ضمان تأهله للدور النهائي من التصفيات المونديالية، وتعزيز موقعه في صدارة الترتيب ورفع رصيده إلى النقطة العاشرة التي تؤكد تأهله للمرحلة الأخيرة من التصفيات، خاصة وانه سيحل ضيفا على أندونيسيا في جاكرتا في المرحلة الخامسة قبل الاخيرة في لقاء سيكون مريحا للايرانيين.

وسيفتقد الفريق الايراني لجهود لاعبيه علي كريمي وبداعي الاصابة.

وفي الوقت نفسه يعول كيروش على نجومه بقيادة صانع ألعاب أوساسونا الاسباني جواد نيكونام واللاعب السابق في صفوف فولهام الانجليزي أندرانيك تيموريان ورأس الحربة لاعب سايبا كريم أنصاري فرد وثنائي الهجوم في بيرسبوليس جواد كاظميان وغلام رضا رضائي وميلاد ميداود.

وفي الدفاع يعول على لاعبي خط الظهر مع جلال سيد حسيني وهادي عقيلي، إلى جانب العائد للتشكيلة حسين كعبي وبجمان منتظر ومهرداد أولادي.

وفي الدوحة، من المتوقع ان تكون مباراة قطر واندونيسيا تحصيل حاصل للمنتخب الاول الذي فاز ذهابا على منافسه 3-2.