اعلن الاتحاد التوغولي لكرة القدم بان مهاجم المنتخب الوطني ايمانويل اديبايور قرر العودة للدفاع عن الوان بلاده في بيان رسمي اصدره الخميس.

وجاء في البيان quot;وضع ايمانويل اديبايور نفسه في تصرف منتخب توغو الوطني مجددا الذي يستعد لنهائيات كأس الامم الافريقية 2013 ونهائيات كأس العالم 2014quot;.

واضاف quot;يأمل اديبايور ان تكون صفحة جديدة فتحت من قبل المسؤولين الجدد في الاتحاد الوطني، وقد تعهد في اللعب منذ بداية التصفيات وخوض المباريات التمهيدية في المسابقتينquot;.

وبحسب معلومات مصادر مقربة من الاتحاد الدولي فان اديبايور سيخوض مباراة الاياب من الدور الاول ضد غينيا بيساو في 15 الحالي علما بان مباراة الذهاب مقررة غدا الجمعة.

وكان رئيس الاتحاد التوغولي غابريال اميي دخل في مفاوضات مع اديبايور قبل بضعة ايام من اجل اقناعه بالعودة الى صفوف المنتخب الوطني.

سيعود الى صفوفه مهاجمه التوغولي ايمانويل ايدبايور الى توتنهام بحسب ما اعلن النادي اللندني على موقعه الرسمي.

وكان اديبايور الذي يلعب حاليا في صفوف توتنهام الانكليزي معارا من مانشستر سيتي، اعتزاله اللعب دوليا في نيسان/ابريل 2010 بسبب quot;الكابوسquot; الذي لا يزال يلاحقه منذ تعرض منتخب بلاده لاعتداء مسلح عشية انطلاق كأس الامم الافريقية في انغولا اوائل العام الماضي.

واشار اديبايور ان ما حصل في انغولا لا يزال يطارده وبانه كان شاهدا على عمل رهيب في حافلة منتخب توغو، مضيفا quot;هذه لحظة لن انساها بتاتا ولا اريد ان اعيشها مجددا على الاطلاقquot;.

وكان منتخب توغو انسحب من نهائيات كأس الامم الافريقية بعد تعرض الحافلة التي كانت تقل لاعبيه لهجوم مسلح تبنته منظمة تحرير ولاية كابيندا، وذلك عند الحدود الانغولية الكونغولية واودى بحياة الملحق الصحافي ستانيسلاس اكلو والمدرب المساعد ابالو اميليتيه بالاضافة الى اصابة تسعة اشخاص اخرين بينهم لاعبان هما المدافع سيرج اكاكبو وحارس المرمى كودجوفي اوبيلالي الذي نقل مستشفى في جوهانسبورغ من اجل العلاج بعد اصابته برصاصتين في عضلات البطن واحدى كليتيه.

يذكر ان اديبايور خاض 38 مباراة دولية حتى الان.