President Barack Obama and first lady Michelle Obama watch the Carrier Classic NCAA college basketball game between North Carolina and Michigan State on the flight deck of the USS Carl Vinson in Coronado, Calif., Friday, Nov. 11, 2011. (AP Photo/Susan Walsh)حضر الرئيس الاميركي باراك اوباما الجمعة مباراة جامعية في كرة السلة على حاملة الطائرات الاميركية كارل-فينسون وهي السفينة الحربية التابعة للبحرية الاميركية التي اقيمت عليها المراسم الجنائزية لاسامة بن لادن.

وقد جلس الرئيس الاميركي وزوجته ميشال على طرف الملعب الذي بني للمناسبة على سطح حاملة الطائرات الراسية حاليا في خليج سان دييغو (كاليفورنيا).

وحضر المباراة التي جمعت بين فريقي quot;ميشغان ستايتquot; وquot;نورث كاروليناquot; نحو سبعة الاف متفرج.

وتوجه اوباما بعد المباراة الى هاواي الارخبيل الذي ولد فيه في المحيط الهادئ حيث تعقد السبت قمة منتدى التعاون الاقتصادي آسيا المحيط الهادئ (ابيك).

وفي يوم تكريم المقاتلين القدامى هذا، شدد الرئيس الاميركي على الدور الكبير الذي لعبته حاملة الطائرات كارل فينسون بعد اعتداءات الحادي عشر من ايلول/سبتمبر 2011.

وقال اوباما quot;من حاملة الطائرات هذه انطلقت بعض اولى الهجمات على العراقquot;.

واضاف ان quot;البعض منكم يعرف ذلك ربما فقد اضطلع الرجال والنساء على متن كارل فينسون بدور رئيسي في المهمة الحاسمة التي سمحت بالاقتصاص من اسامة بن لادنquot;.

فمن على سطح كارل فينسون في بحر عمان جرت مراسم تشييع اسامة بن دلان بعد مقتله في عملة نفذتها وحدة اميركية في الثاني من ايار/مايو في باكستان.

وبعد هذه المراسم القيت جثة بن لادن في مياه المحيط.