يسافر يوفنتوس المتصدر الى الجنوب من اجل خوض اختبار صعب للغاية في ضيافة نابولي على ملعب quot;سان باولوquot; وذلك في مباراة مؤجلة من المرحلة الحادية عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وكانت هذه المباراة تأجلت بسبب الاحوال الجوية الصعبة، ما تسبب بتنازل يوفنتوس عن الصدارة لمصلحة لاتسيو واودينيزي لكن فريق quot;السيدة العجوزquot; استفاد من تعثر فريق العاصمة وخسارة فريق المدرب فرانشيسكو غيدولين من اجل استعادة الصدارة مشاركة مع quot;بيانكوسيليستيquot; قبل ان ينفرد بها امس الاول السبت بالفوز على الاخير في عقر داره 1-صفر.

ويتصدر فريق المدرب انتونيو كونتي الذي اكد هذا الموسم جاهزيته لاستعادة موقعه بين الكبار والفوز باللقب للمرة الاولى منذ 2003 وعن تعويض خيبة الموسم الماضي بعد ان فشل حتى في التأهل الى مسابقة الدوري الاوروبي quot;يوروبا ليغquot;، الترتيب بفارق نقطة عن اودينيزي وهو سيسعى بالتالي الى الاستفادة على اكمل وجه من مباراته مع نابولي من اجل توسيع الفارق الى اربع نقاط.

ومن المؤكد ان مهمة quot;بيانكونيريquot; لن تكون سهلة على الاطلاق في مواجهة مضيفه الجنوبي الساعي للعودة الى سكة الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الثلاث السابقة حيث خسر امام كاتانيا (1-2) ثم تعادل مع لاتسيو (صفر-صفر) واتالانتا (1-1).

ويأمل يوفنتوس ان يبقى على اقله الفريق الوحيد الذي لم يذق طعم الهزيمة هذا الموسم وان لا يلقى المصير الذي مني بها الكبار الاخرين امام نابولي الذي يقدم اداء مميزا امام الفرق الكبيرة لكنه يتعثر امام quot;الصغارquot; وذلك بعد ان فاز على ميلان حامل اللقب وانتر ميلان في الدوري ومانشستر سيتي الانكليزي في دوري ابطال اوروبا لكنه سقط في فخ فرق مثل بارما وكاتانيا وكييفو ما تسبب بتراجعه الى المركز الثامن بفارق تسع نقاط عن ضيفه المتصدر.

واشار مدرب نابولي وولتر ماتزاري الى ان فريقه لم يضع نصب عينيه المنافسة على اللقب لكنه اذا اراد الحلم بهذا الامر او حتى التأهل الى مسابقة دوري ابطال الموسم المقبل، فعليه الفوز بهذه المباراة.

وتصب الاحصائيات في مصلحة نابولي الذي خرج فائزا من المواجهات الاربع الاخيرة التي جمعته بيوفنتوس على ملعب quot;سان باولو، اخرها في ذهاب الموسم الماضي بثلاثية نظيفة سجلها الاوروغوياني ادينسون كافاني، علما بان فريق السيدة العجوزquot; لم يفز على نابولي في عقر داره منذ 30 ايلول/سبتمبر 2000 حين تغلب عليه 2-1.

وسيحاول نابولي جاهدا ان يؤكد تفوقه على ضيفه من اجل العودة الى دائرة المنافسة وتحقيق نتيجة مماثلة للموسم الماضي عندما حل ثالثا ما فتح الباب امامه للعودة الى مسابقة دوري ابطال بعد غيابه عنها حوالي عقدين من الزمن.

وعزا ماتزاري تراجع اداء فريقه في الدوري المحلي الى التزاماته الاوروبية هذا الموسم، مضيفا quot;اذا لم نكن نلعب في دوري ابطال اوروبا لكان بحوزتنا اربع او خمس نقاط اكثر من الان. نحن ندفع الثمن لانه ليس بامكاننا التحضير بالشكل المناسب لمباريات الدوري المحلي. نكتسب خبرة رائعة في دوري ابطال اوروبا لكننا غير معتادين على التزام مزدوج (في البطولتين)quot;.

والالتزام المزدوج مسألة لا تقلق يوفنتوس هذا الموسم بعد ان فشل حتى في التأهل الى الدوري الاوروبي quot;يوروبا ليغquot;، وتركيزه بالتالي منصب بشكل كامل على الدوري المحلي بقيادة لاعب وسطه السابق انتونيو كونتي الذي نجح في مهامه حتى الان بعد ان خلف لويجي دل نيري.

ويعول يوفنتوس بشكل اساسي على تألق لاعب وسطه الدولي كلاوديو ماركيزيو لكن الاخير سيغيب عن مباراة الغد بسبب الايقاف الا ان ذلك الامر لا يقلق كونتي الذي رأى بان يملك الخيارات المناسبة لسد الفراغ، مضيفا quot;املك خيارات ثمينة في الفريق، املك لاعبون يريدون تحقيق شيء مهم. دخل (مارسيلو) ايستيغاريبيا و(ايمانويلي) جاكيريني ضد لاتسيو واظهرا الاندفاع المناسب وقدما مساهمة ممتازة. الجميع يقدم اداء ممتازا ويحاولون تصعيب المهمة علي (في اختيار اللاعبين) وانا احبذ هذا الامرquot;.