بات الدولي المغربي مهدي بن عطيّة محط أنظار عديد الأندية في كبرى الدوريات الأوروبيّة بعد المستويات اللافتة التي يقدمها مع ناديه الإيطالي أودينيزي في مسابقتي الدوري المحلي ويوروبا ليغ.

وسطع نجم بن عطية الموسم الماضي مع فريقه الإيطالي مما أدى إلى مراقبته من بعض الأندية المرموقة على الصعيد الأوروبي من أجل ترميم دفاعاتها المتهالكة.

وذكرت تقارير صحافية عدة أن التنافس إحتدم على أشده بين أندية مانشستر يونايتد وتشلسي الإنكليزيان ويوفنتوس الإيطالي وباريس سان جيرمان الفرنسي من أجل الحصول على خدمات بن عطية.

وبات في حكم المؤكد إنتقال بن عطية إلى أحد الأندية المذكورة في فترة الإنتقالات الشتويّة المقبلة أو في الصيف المقبل على أبعد تقدير.

وتعاني الأندية الأربعة من هشاشة دفاعاتها وتبدو في حاجة ماسة لإستقدام بن عطية البالغ من العمر 24 عاماً إلى صفوفها.

وركز الأسكتلندي السير أليكس فيرغسون إهتمامه الشديد على محاولة التعاقد مع مدافع أودينيزي كي يحل مشكلة الدفاع المتفاقمة في الشياطين الحُمر بعد تراجع مستوى ريو فيرديناند وقلة خبرة فيل جونز وإمكانية رحيل قائده الصربي نيمانا فيديتش إلى ريال مدريد الإسباني وفقاً لتقارير صحافيّة مؤخراً.

وعلى الجهة المقابلة، يرغب البرتغالي اندريه فيلاس-بواس بإنتداب بن عطية بشدة بعد النتائج الكارثية التي يحققها الفريق اللندني في الآونة الأخيرة كان آخرها خروجه من كأس الرابطة الإنكليزية على يد ليفربول في عقر داره ستامفورد بريدج علاوة على تراجع مستوى مدافعه البرازيلي أليكس وكبر سن جون تيري.

ويطمح يوفنتوس متصدر الدوري الإيطالي لتعزيز حصونه الدفاعيّة وهو ما أكدته المفاوضات التي جرت بين مسؤولي السيدة العجوز وإدارة أودينيزي برئاسة بوزو.

وإتجه باريس سان جيرمان الفرنسي إلى السوق الإيطاليّة المعروفة بصلابة دفاعاتها بعد تردي نتائجه في الدوري الفرنسي وأصبح مصير مدربه في مهب الريح إضافة إلى القدرة الماليّة للنادي الباريسي بعد إنتقال ملكيته إلى هيئة الإستثمار القطرية برئاسة ناصر الخليفي المدير العام لشبكة قنوات الجزيرة الرياضيّة.

كما تناقلت تقارير إخباريّة رغبة قطبي الكرة الإسبانيّة ريال مدريد وبرشلونة في جلب الدولي المغربي إلى سانتياغو برنابيو أو كامب نو في ظل الإصابات المتلاحقة للبرتغالي كارفاليو في الفريق المدريدي ونقص العناصر البشريّة على المستوي الدفاعي في صفوف نظيره الكاتالوني.

ويرغب أودينيزي في بيع مدافعه المغربي بأعلى سعر ممكن ليُعيد إلى الأذهان صفقة إنتقال مهاجمه التشيلي أليكسيس سانشيز إلى برشلونة بعد مماطلة وتسويف كبيريّن.

ويضع نادي أودينيزي 15 مليون يورو كحد أدنى لإنتقال بن عطية في محاولة منه لطرح مزايدة علنيّة بين الأندية الراغبة في جلب الدولي المغربي بحسب موقع quot;توك سبورتquot;.

يذكر أن بن عطية اختير خلال الموسم الماضي أفضل مدافع في الدوري الإيطالي، علماً أنه انضم لأودينيزي من نادي كليرمون فوت الناشط بدوري الدرجة الثانية الفرنسي مطلع العام الماضي مقابل نصف مليون دولار فقط، ليسطع نجمه بشكل كبير منذ ذلك الحين مع فريقه في الكالتشيو ومسابقة الدوري الأوروبي quot;يوروبا ليغquot;.