بلغ كاشيوا ريسول الياباني بطل البلد المضيف نصف نهائي كأس العالم للأندية بتغلبه على مونتيري المكسيكي بطل الكونكاكاف بركلات الترجيح 4-3 بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي في مدينة تويوتا.

وسجل البرازيلي لياندرو دومينغيز (53) هدف التقدم لكاشيوا، والتشيلي هومبرتو سوازو (58) هدف التعادل.

ويلتقي كاشيوا الذي كان تخطى اوكلاند النيوزيلندي (2-صفر) في الدور الاول التمهيدي، في نصف النهائي الاربعاء المقبل مع سانتوس البرازيلي بطل اميركا الجنوبية.

وكان الفريق المكسيكي الطرف الافضل في بداية الشوط الاول حيث كان قريبا من افتتاح التسجيل لو لم يعاند الحظ مهاجمه سوازو الذي ارتدت تسديدته من القائم الايسر لمرمى الحارس تاكانوري سوغينو (15)، ثم تحسن اداء الفريق الياباني فانطلق نحو مرمى جوناثان اوروزكو الذي تدخل مرتين في وجه ماسادو كودو (23 و41) الذي كاد ان يفتتح التسجيل في بداية الشوط الثاني لكنه كرته quot;الطائرةquot; علت العارضة بقليل (48).

ونجح اصحاب الارض في افتتاح التسجيل في الدقيقة 53 بهدف رائع لدومينغيز الذي طار لكرة عرضية متقنة من جونيا تاناكا وسددها خلفية اكروباتية بعيدا عن متناول اوروزكو.

لكن الفرحة اليابانية لم تدم طويلا لان سوازو ادرك التعادل بعد 5 دقائق فقط عندما وصلته الكرة من الجهة اليمنى بعرضية من الارجنتيني سيزار ديلغادو فتلقفها مباشرة عند القائم البعيد واودعها شباك سوغينو (58).

وبقيت النتيجة على حالها رغم بعض الفرص للطرفين ما اضطرهما للجوء الى التمديد الذي سيطر كاشيوا على شوطه الاول دون اي فعالية ولم يتغير الوضع في الثاني ايضا فاحتكم الطرفان الى ركلات الترجيح التي ابتسمت للفريق الياباني.