وصف رئيس اللجنة الاستشارية المكلفة باعدادالبرامج والمناهج للاتحادات الرياضية والمنتخبات العراقية المشاركة في الدورة العربية المقامة في قطر حتى 23 الحالي، باسل عبد المهدي الوفد العراقي المشارك بquot;المترهل وغير النوعيquot;.

وقال عبد المهدي في اتصال مع وكالة فرانس برس quot;ليس من المعقول والصحيح ان يضم الوفد 200 اداري مقابل 212 رياضيا ورياضية لان هذا العدد المترهل يخلق ظغوطات نفسية ومعنوية على الرياضيين واعباء مالية وتكون المشاركة بالتالي ليست نوعية صرفةquot;.

واضاف quot;لهذا السبب ولاسباب اخرى فضلت عدم الذهاب الى الدوحة حتى لا اكون قريبا من اخرين لا يعرفون كيف يتخذون القرارات المناسبةquot;.

وتابع عبد المهدي quot;لقد حضرت 10 دورات اولمبية ومثلها من بطولات كأس العالم لكرة القدم وعشت في بلد اوروبي وانا رجل سبعيني فلم ار وفدا بحجم وعدد الوفد العراقي المترهلquot;

وكانت صحيفة quot;الملاعبquot; الصادرة عن اللجنة الاولمبية العراقية نقلت الاثنين عن عبد المهدي انتقادات مباشرة للجنة الاولمبية العراقية وحملها مسؤولية عدم تشكيل لجنة خاصة بمتابعة سير اعداد المنتخبات والحث على تشكيلها منذ ما يقارب من 9 اشهر.

ورأى quot;هذا العدد المبالغ فيه وضخامة الوفد مؤشر سلبي يضر بعطاء الرياضيين وما هو الا هدر للمال العام المخصص للرياضيينquot;.

يذكر ان الغطاء المالي للمشاركة العراقية في الدورة العربية بلغ اكثر من 7 ملايين دولار وهو الاعلى في تاريخ المشاركات ة العراقية السابقة في الدورات العربية.

وانتقد عبد المهدي المشاركة العراقية الخجولة للفرق النسوية في الدورة قائلا quot;الدول التي لا تملك فرقا نسوية لا تقدر على المنافسة على المراكز الاولى وخصوصا في العاب الجمباز والقوى والسباحةquot;.

واعتبر المسؤول الرياضي العراقي انسحاب سوريا من الدورة quot;يشكل فرصة مواتية امام الرباعين العراقين للحصول على ميداليات في مسابقة رفع الاثقال التي يتمتع بها الرياضيون السوريون بمقدرة واضحة فضلا عن منافسات المصارعة والملاكمةquot;.