لحق مصر المقاصة واتحاد الشرطة بالاهلي حامل اللقب الى المركز الثاني بفوزهما على انبي 2-1 وتليفونات بني سويف 2-صفر على التوالي الاربعاء في ختام المرحلة السابعة من الدوري المصري لكرة القدم التي شهدت استعادة الزمالك لنغمة الانتصارات بفوزه على مضيفه المقاولون العرب 3-1.

في المباراة الاولى، كان انبي البادىء بالتسجيل عبر رامي صبري في الدقيقة الثالثة، لكن المقاصة رد بهدفين قبل نهاية الشوط الاول عبر سامح العيدروس (21) وفؤاد سلامه (40 من ركلة جزاء.

ورفع المقاصة رصيده الى 14 نقطة بفارق الاهداف امام الاهلي الذي تأجلت مباراة القمة امام ضيفه الاسماعيلي الى 26 كانون الاول/ديسمبر الحالي لاسباب أمنية، فيما استمرت معاناة انبي وعدم استعادة قوته الفنية ومستواه الذي أهله الى الفوز بمسابقة كأس مصر وقبع في المركز الخامس عشر برصيد أربع نقاط.

وفي الثانية، تابع اتحاد الشرطة انطلاقته القوية وحقق فوزا سهلا على تليفونات بني سويف بهدفين نظيفين سجلهما صلاح عاشور (35 و90+2) رافعا رصيده الى 14 نقطة ايضا في المركز الرابع بفارق الاهداف خلف الاهلي. اما تليفونات بني سويف فتجمد رصيده عند تسع نقاط في المركز العاشر.

وفي الثالثة، استعاد الزمالك نغمة الانتصارات بعد خسارته امام اتحاد الشرطة 1-2 في المرحلة الماضية، وتغلب على مضيفه المقاولون العرب بثلاثة اهداف لأحمد حسن (18 من ركلة جزاء و51) وأحمد سمير (88) مقابل هدف لباسم علي (37).

وعزز الزمالك موقعه في المركز الثالث برصيد 13 نقطة، وتجمد رصيد المقاولون العرب عند ثلاث نقاط في المركز السادس عشر.

وبدأ المقاولون العرب بانطلاقة من الجبهة اليمنى في الدقيقة الأولى عن طريق باسم علي الذي مرر كرة عرضية وصلت سهلة إلى عبد الواحد السيد.

وبدأ الزمالك في الضغط الهجومي على لاعبي المقاولون ومرر شيكابالا كرة عرضية خطيرة من الجانب الايسر شتتها حمادة السيد قبل أن تصل الى أحمد جعفر (5). ولاحت فرصة للمقاولون بعد أن تسلم محمد صلاح الكرة داخل المنطقة لكنه فضل المبالغة في المراوغة بدلا من التسديد (7).

وكاد جعفر يفتتح التسجيل للزمالك من مجهود فردي بعدما تقدم داخل المنطقة وراوغ حمادة السيد وسدد بمقدمة القدم لكن حارس المرمى ابراهيم العقباوي تألق وتصدى للكرة بصعوبة (17).

وشهد الدقيقة 20 لعبة مثيرة للجدل بعدما توغل شيكابالا داخل المنطقة وسط حراسة لاعبين من المقاولون العرب واصطدمت يده بوجه مدافع المقاولون وسقط على الأرض ليطلق الحكم صافرته معلنا ركلة جزاء للزمالك وسط اعتراضات شديدة من جانب لاعبي المقاولون. وانبرى أحمد حسن لركلة الجزاء بنجاح على يمين العقباوي (22).

ولاحت فرصة التعادل للمقاولون العرب من ركلة حرة سددها علاء كمال بمهارة مرت فوق المقص الأيمن لمرمى عبد الواحد السيد (34)، قبل ان ينجح باسم علي في هز شباك السيد عندما تلقى كرة رائعة في عمق دفاع الزمالك من علاء كمال فهيأها لنفسه على صدره وتابعها داخل المرمى (37).

ومنح احمد حسن التقدم مجددا للزمالك بعدما تلقى كرة عرضية من شيكابالا لعبها برأسه فسكنت الزاوية اليسرى للعقباوي (52).

ومرر شيكابالا كرة عرضية مرت من أمام المدافعين والمتابع احمد جعفر بغرابة (55)، ثم كاد صبري رحيل يهز شباك اصحاب الارض برأسية اثر ركلة ركنية مرت بجوار القائم الأيمن.

وأضاع المغربي محمد فخر الدين فرصة التعادل بعدما تلقى كرة عرضية رائعة من محمد صلاح سددها برأسه برعونة بين يدب السيد (73).

واكمل الزمالك المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد أحمد توفيق في الدقيقة 79 لحصوله على الانذار الثاني، لكن ذلك لم يمنعه من اضافة الهدف الثالث عبر احمد سمير (89).


- ترتيب فرق الصدارة:

1- حرس الحدود 16 نقطة من 7 مباريات

2- مصر المقاصة 14 من 7

3- الاهلي 14 من 6

4- اتحاد الشرطة 14 من 6

5- الزمالك 13 من 6