فرمل ويغان اثلتيك صاحب المركز الثامن عشر ضيفه تشلسي عندما حرمه من تحقيق الفوز الرابع على التوالي وارغمه على التعادل 1-1مساء السبت في افتتاح المرحلة السادسة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وكان تشلسي في طريقه الى مواصلة صحوته وتحقيق العلامة الكاملة في المباريات الاربع الاخيرة في الدوري حيث تقدم بهدف لمهاجمه الدولي دانيال ستاريدج في الدقيقة 59، بيد فشل في ذلك بسبب خطأ فادح لحارس مرماه الدولي التشيكي العملاق بيتر تشيك قبل دقيقتين من نهاية المباراة استغله اصحاب الارض وادركوا التعادل عبر الاسباني خوردي غوميز.

ودفع تشلسي ثمن التبديلات التي قام بها مدربه البرتغالي اندري فيلاش بواش خصوصا اخراجه لصانع الالعاب الاسباني خوان ماتا ودفعه بلاعب الوسط المدافع الدولي النيجيري جون اوبي ميكل، وكذلك عدم بحثه عن تعزيز تقدمه فاستسلم للضغط الهجومي القوي لويغان في الدقائق الاخيرة واستقبلت شباكه هدف التعادل.

ولم يشهد الشوط الاول فرصا كثيرة للتسجيل وكان ويغان الطرف الافضل من خلال سيطرته على وسط الملعب. واستمرت الحال كذلك في الشوط الثاني حتى استغل ستاريدج كرة طويلة خلف المدافعين من اشلي كول فكسر مصيدة التسلل وهيأها لنفسه داخل المنطقة بيسراه وسددها بيمناه في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس الدولي العماني علي الحبسي (59).

وسنحت فرصة امام الدولي العاجي ديدييه دروغبا للتعزيز اثر تلقيه كرة على طبق من ذهب داخل المنطقة من مواطنه سالومون كالو، بديل الاسباني اوريول روميو، لكنه سددها بجوار القائم الايمن للحبسي.

وتابع ويغان بحثه عن هز شباك ضيوفه وكاد يفعلها في اكثر من مناسبة من خلال التحركات الكثيرة لمهاجميه خصوصا فيكتور موزيس الذي خلق متاعب كثيرة لدفاع تشلسي وقائده جون تيري حتى نجح البديل الكولومبي هوغو روداليغا في الدقيقة 88 في التوغل داخل المنطقة وسدد كرة ضعيفة فشل تشيك في التصدي لها فارتدت منه الى غوميز غير المراقب فتابعها داخل المرمى الخالي (87).

وهو التعادل الثالث في تاريخ مواجهات الفريقين مقابل 12 فوزا لتشلسي و3 انتصارات لويغان.

وانفرد تشلسي بالمركز الثالث موقتا بعدما رفع رصيده الى 32 نقطة بفارق نقطة واحدة امام جاره توتنهام الذي يستضيف سندرلاند غدا، علما بان الفريقين اللندنيين سيلتقيان في قمة المرحلة المقبلة على ملعب quot;وايت هارت لاينquot; الخاص بتوتنهام.

وواصل نيوكاسل نزيف النقاط بسقوطه في فخ التعادل امام ضيفه سوانسي سيتي صفر-صفر.

وهي المباراة الخامسة على التوالي التي يفشل فيها نيوكاسل في الفوز حيث مني بثلاث هزائم وارغم على التعادل في مباراتين، ففشل بالتالي في انتزاع المركز الخامس ولو مؤقتا من ارسنال الذي تنتظره قمة ساخنة امام مضيفه مانشستر سيتي المتصدر غدا الاحد في ختام المرحلة.

واكتفى نيوكاسل بالانفراد بالمركز السادس برصيد 27 نقطة بفارق نقطة واحدة امام شريكه السابق ليفربول الذي يحل ضيفا على استون فيلا غدا ايضا.

اما سوانسي سيتي الصاعد حديثا الى دوري الاضواء فتراجع الى المركز الثاني عشر برصيد 18 نقطة بفارق الاهداف خلف فولهام الذي نسي خيبة امله في التأهل الى الدور الثاني من مسابقة الدوري الاوروبي quot;يوروبا ليغquot; بسقوطه في فخ التعادل امام ضيفه اودنسي الدنماركي 2-2 الاربعاء الماضي، وحقق فوزا مستحقا على ضيفه بولتون بهدفين نظيفين سجلهما الاميركي كلينت ديمبسي (32) والكوستاريكي براين رويز غونزاليز (34).

وتابع ستوك سيتي صحوته وحقق فوزه الرابع على التوالي والسابع هذا الموسم بتغلبه على مضيفه ولفرهامبتون بهدفين للايرلندي كيفن دويل (58 خطأ في مرمى فريقه) وبيتر كراوتش (70) مقابل هدف للايرلندي الاخر ستيفن هانت (17 من ركلة جزاء).

وارتقى ستوك سيتي الى المركز الثامن برصيد 24 نقطة مقابل 14 لولفرهامبتون السابع عشر.

وحذا وست بروميتش البيون حذو ستوك سيتي وانتزع فوزا ثمينا من مضيفه بلاكبيرن روفرز 2-1.

ومنح جيمس موريسون التقدم لوست بروميتش البيون في الدقيقة 52، وادرك سكوت دان التعادل في الدقيقة 72، قبل ان يخطف الدولي النيجيري بيتر اوديموينجي هدف الفوز في الدقيقة 89.

وتعادل ايفرتون مع نوريتش سيتي 1-1. وكان نوريتش سيتي في طريقه الى كسب ثلاث نقاط ثمين خارج قواعده عندما تقدم بهدف غرانت هولت منذ الدقيقة 28، لكن ليون اوسمان حرمه من ذلك بادراكه التعادل لايفرتون في الدقيقة 81.

ويلعب غدا ايضا، كوينز بارك رينجرز مع مانشستر يونايتد.


- ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر سيتي 38 نقطة من 15 مباراة

2- مانشستر يونايتد 36 من 15

3- تشلسي 32 من 16

4- توتنهام 31 من 14

5- ارسنال 29 من 15