واصل آرسنال الإنكليزي خطف مواهب مدرسة quot;لا ماسياquot; التابعة لبرشلونة الإسباني وهذه المرة مع نجل رئيس النادي السابق خوان لابورتا.

ويبلغ غويم لابورتا من العمر 14 عاماً ويلعب في خط الوسط ويتوقع مسؤولو مدرسة برشلونة نجاحاً باهراً لنجل الرئيس السابق في السنوات القادمة.

وبحسب صحيفة سبورت الكاتالونيّة، فإن آرسنال لجأ إلى هذه الخطوة إنتقاماً من برشلونة الذي إستعاد لاعبه السابق سيسك فابريغاس بعد ثمان سنوات من اللعب مع الفريق اللندني.

وإنتقل فابريغاس إلى البارسا بعد مسلسل طويل مقابل 40 مليون يورو يدفع منها البارسا 29 مليون يورو فقط والباقي موزعة بين اللاعب الذي ضحى بجزء من راتبه ومتغيرات تتعلق بعدد مرات الفوز بالليغا ودوري أبطال أوروبا.

ويتألق فابريغاس بشكل ملفت مع فريقه الجديد-القديم وأحرز حتى الآن 4 أهداف في الدوري المحلي إضافة لتتويجه بلقبين متتاليين في غضون 10 أيام وهما كأس السوبر الإسبانيّة على حساب الغريم ريال مدريد وكأس السوبر الأوروبيّة على حساب بورتو البرتغالي.

جدير بالذكر أن آرسين فينغر المدير الفني لآرسنال نجح في أكثر من مرة في ضملاعبين شبان من أكاديميّة برشلونة قبل توقيعهم عقوداً إحترافيّة مع البلوغرانا وهنا يدور الحديث حول خون ميغيل تورال وهكتور بيليرين.

وإستهجن برشلونة مراراً وتكراراً طريقة ارسنال في التعاقد مع لاعبيه الشبان معتبراً ما يحدث بالقرصنة في الوقت الذي يرفض فيه آرسنال إدعاءات الفريق الكاتالوني واصفاً تصرفه بـquot;الصحيquot; وquot;القانونيquot;.

يشار إلى أن الإدارة الحالية لنادي برشلونة بقيادة ساندرو روسيل نجحت في كسب قضية رفعتها ضد نظيرتها السابقة والتي كان يتزعمها لابورتا.

وطالبت المحكمة إدارة لابورتا بدفع تعويضات ماليّة نظير سوء الإدارة التي كانت في عهد مجلس الإدارة السابق مما جعل البعض يغمز أن هذا الأمر له علاقة بإنتقال غويم لابورتا إلى آرسنال الإنكليزيّ!