أعلن مدرب برشلونة بطل الدوري الإسباني ومسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم جوزيب غوارديولا ان اولويته كانت التعاقد مع مهاجم جديد مؤكداً ان المفاوضات لضم الدوليين التشيلي اليكسيس سانشيز والإسباني فرانشيسك فابريغاس تقترب من النهاية.

وقال غوارديولا في اول مؤتمر صحافي له عقب تدريبات فريقه التي استؤنفت أمس الاثنين، quot;الاولوية كانت التعاقد مع مهاجمquot;، مذكرا بان مهاجم اودينيزي وظاهرة الدوري الايطالي الموسم الماضي سانشيز (22 عاما) quot;كان الدعامة الرئيسية للهجوم التي يرغب في التعاقد معهاquot;.

واضاف quot;انه لاعب شاب وبامكانه اللعب في المراكز الهجومية الثلاثة ولديه طاقة كبيرة (...) وعلى ما قيل لي فانه ولد جيد جداquot;.

وتابع غوارديولا وبجواره المدير الرياضي حارس مرمى النادي الكاتالوني ومنتخب اسبانيا سابقا اندوني زوبيزاريتا: quot;نحن في نهاية (المفاوضات ...) لكن احيانا التشويق صعب كما في الافلام الجيدةquot;.

واردف قائلا quot;من بين 3 او 4 خيارات قدمت لنا من قبل الادارة الفنية فهمنا ان اليكسيس هو الذي يناسب جدا ما نبحث عنه، لكننا فهمنا ايضا ان هؤلاء اللاعبين من المستوى الرفيع كلفتهم عاليةquot;.

وبحسب وسائل الاعلام الاسبانية فان برشلونة مستعد لدفع بين 25 و28 مليون يورو لضم النجم التشيلي.

وكان مالك نادي اودينيزي جانباولو بوتزو اعتبر في حزيران/يونيو الماضي ان برشلونة كان quot;بعيداquot; عن القيمة المالية لشراء مهاجمه سانشيز وحدد 50 مليون يورو للتخلي عن خدماته.

وعلى الرغم من ان الهدف الاول في التعاقدات كان سانشيز، فان غوارديولا لم يتخل عن فكرة التعاقد مع مواطنه الدولي قائد ارسنال الانكليزي فابريغاس، وقال quot;الاهتمام بفابريغاس موجود. نعرف ان الاموال الخاصة بانجاز هذه الصفقة موجودة في الخزينةquot;.

ووعد الفرنسي ارسين فينغر مدرب الفريق اللندني بانه سيفعل كل شىء من اجل الابقاء على فابريغاس، بيد ان الاخير يحلم بالعودة الى صفوف نادي طفولته الذي تركه في سن السادسة عشرة للانتقال الى ارسنال.