تعثر ريال مدريد للمرة الثانية على التوالي مطلع الموسم الحالي، فبعد خسارته امام ليفانتي الاحد الماضي، سقط في فخ التعادل السلبي امام مضيفه راسينغ سانتاندر في افتتاح المرحلة الخامسة من الدوري الاسباني لكرة القدم الاربعاء التي شهدت انتهاء لقاء القمة بين فالنسيا وبرشلونة بالتعادل 2-2.

ويتصدر فالنسيا الترتيب برصيد 10 نقاط متقدما على ملقة وبيتيس بنقطة واحدة علما بان الاخير يخوض مباراته في هذه الجولة مساء اليوم الخميس وفي حال فوزه على ريال سرقسطة سيعتلي المركز الاول.

على ملعب quot;ال ساردينيروquot;، زج المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بالمدافع الفرنسي الشاب رافايل فاران منذ بداية اللقاء، في ظل غياب البرتغاليين بيبي وفابيو كوينتراو، فقدم مستوى لافتا، كما غاب لاعب الوسط الالماني سامي خضيرة بعد طرده في مباراة ليفانتي الاخيرة التي خسرها الفريق الملكي 1-صفر.

وكاد اوسكار سيرانو يفتتح التسجيل لكن الحارس ايكر كاسياس ابعد كرته ببراعة الى ركنية (48).

وحاول مورينيو تدعيم صفوفه في منتصف الشوط الثاني، فزج بالمهاجم الارجنتيني غونزالو هيغواين بدلا من الالماني مسعود اوزيل (68)، ثم البرازيلي ريكاردو كاكا بدلا من الفرنسي لاسانا ديارا (76).

وسعى البرتغالي كريستيانو رونالدو اكثر من مرة للوصول الى مرمى الحارس تونيو بيد انه عجز عن تحقيق مراده لتنتهي المباراة بالتعادل.

وعلى ملعب ميستايا، انقذ لاعب الوسط سيسك فابريغاس فريقه برشلونة حامل اللقب الموسم الماضي من الخسارة امام فالنسيا في مباراة قمة بتسجيله هدف التعادل 2-2 في الدقيقة 77.

تقدم فالنسيا بهدف سجله مدافع برشلونة لافرنسي اريك ابيدال خطأ في مرمى فريقه بعد مرور 11 دقيقة عندما حاول تشتيت كرة عرضية لعبها جيريمي ماتيو داخل المنطقة، بيد ان بدرو رودريغيز ادرك التعادل للفريق الكاتالوني بعد تبادل للكرة بين فابريغاس وليونيل ميسي (13).

وسيطر فالنسيا على مجريات اللعب في وسط الملعب ونجح ف يالتقدم مجددا عبر بابلو هرنانديز بتمريرة عرضية اخرى من ماتيو، قبل ان يهدر زميله روبرتو سولدادو فرصة ذهبي والمرمى مشرع امامه قبل نهاية الشوط الاول.

ونجح فابريغاس بعد لعبة مشتركة مع ميسي في تسجيل التعادل (779، علما بان الحكم طرد لاعب فالنسيا خوردي البا في الدقيقة الاخيرة عندما رفع له البطاقة الحمراء اثر كلام تفوه به تجاه الحكم.

وحقق ملقة فوزه الثالث على التوالي على حساب اتلتيك بلباو 1-صفر على ملعب quot;لا روساليداquot; ليعتلي الصدارة موقتا. وسجل الدولي سانتياغو كازورلا هدف الفوز (62).

وحقق اتلتيكو مدريد فوزه الثاني هذا الموسم على ضيفه سبورتينغ خيخون 1-صفر على ملعب quot;فيسنتي كالديرونquot;.

وسجل مدافع خيخون البرتو لورا (28) هدف اتلتيكو الاول خطأ في مرمى فريقه، قبل ان يضرب فريق العاصمة بقوة في الشوط الثاني ويعزز النتيجة عبر ادواردو سالفيو (68) ثم تألق الكولومبي راداميل فالكاو غارسيا بتحقيقه ثنائية (72 و81).

وتابع ليفانتي نتائجه المميزة وبقي بدون خسارة، فبعد فوزه على ريال مدريد في المرحلة الماضية، اسقط رايو فايكانو في عقر داره 2-1 على ملعب quot;فايكاسquot;.

وسجل فالدو (10) وسيرخيو بايستيروس (29) هدفي الفائز قبل ان يقلص راوول تامودو النتيجة (72).

وكان اشبيلية سقط في فخ التعادل مع مضيفه اوساسونا صفر-صفر في افتتاح المرحلة امس الثلاثاء كما فازريال سوسييداد على غرناطة 1-صفر.

وتختتم المرحلةالخميس حيث يلتقي اسبانيول مع خيتافي، وريال بيتيس مع ريال سرقسطة.


- ترتيب فرق الصدارة:

1- فالنسيا 10 نقاط من 4 مباريات

1- ملقة 9 من 4

3- بيتيس 9 من 3

4- برشلونة 8 من 4

5- اشبيلية 8 من 4

ليفانتي 8 من 4