أيام قليلة تفصل عودة لاعبي ريال مدريد مجدداً إلى التدريبات المقرر إستئنافها في الثاني عشر من الشهر القادم إستعداداً للموسم الكروي الجديد الذي سينطلق بكلاسيكو جديد بين الريال والبارسا على كأس السوبر المحليّة.

ويعاني المدير الفني للفريق البرتغالي جوزيه مورينيو من أعباء إضافية بعد توليه منصب المدير الرياضي للنادي خلفاً للأرجنتيني خورخي فالدانو الذي ترك منصبه بعد خلافات كبيرة مع مورينيو طيلة الموسم المنصرم.

ويرغب المدرب البرتغالي المثير للجدل بداية الإستعدادات للموسم الجديد بـ23 لاعباً فقط حيث يعاني من تضخم في عدد اللاعبين في قائمة الريال.

وتتكون قائمة الريال الحالية من 28 لاعباً مع إمكانية كبيرة لضم آخرين وعلى رأسهم المهاجم البرازيلي نيمار داسيلفا والجناح الأرجنتيني سيرجيو أغويرو وظهير بنفيكا الأيسر البرتغالي فابيو كوينتراو لتصل إلى 30 لاعباً بزيادة 7 لاعبين دفعة واحدة عن الحد المطلوب.

وبات لزاماً على مورينيو التخلص من 7 لاعبين قبل مباشرة التدريبات حتى ينصب تفكيره كاملاً على الخطط التكتيكيّة للفريق.

ويأتي الظهير الهولندي رويستن درينثي والمدافع الأرجنتيني غاراي والإسباني الشاب ماتيوس والجناح بيدرو ليون والمهاجم التوغولي إيمانويل أديبايور على رأس اللاعبين غير المرغوب بإستمرارهم في الفريق الملكي.

ونجح ريال مدريد حتى الآن في الحصول على خدمات أفضل لاعب في الدوري الألماني الدولي التركي نوري شاهين من بروسيا دورتموند في صفقة بلغت 10 ملايين يورو إضافة للجناح الإسباني كاليخون من إسبانيول والمدافع الفرنسي الشاب فاراني من لانس والتركي حميد ألتينتوب من بايرن ميونيخ في صفقة إنتقال حر .