إشتعل الصراع بين البرتغاليين جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد الإسباني وتلميذه اندريه فيلاس-بواس مدرب تشلسي الإنكليزي الجديد على الصفقات التي يعتزم إبرامها فريقيهما.

ومنذ فترة ليست بالقصيرة، بات معلوماً لدى الجميع أهداف ريال مدريد المتوقع إنتدابها الصيف الحالي وهم البرازيلي نيمار داسيلفامهاجم سانتوس والبرتغالي فابيو كوينتراو ظهير أيسر بنفيكا والأرجنتيني سيرجيو أغويرو مهاجم أتلتيكو مدريد.

وتمكن ريال مدريد حتى الآن من إتمام صفقة أفضل لاعب في الدوري الألماني الموسم الماضي التركي الدولي نوري شاهين من بروسيا دورتموند بـ10 ملايين يورو إضافة لتعاقده مع جناح إسبانيول كاليخون والتركي حميد ألتينتوب لاعب بايرن ميونيخ في صفقة إنتقال حر.

ويخطط فيلاس-بواس وفقاً لصحيفة ريكورد البرتغالية الشهيرة لخطف أهداف أستاذه جوزيه مورينيو من اجل إعادة بناء فريق تشلسي يكون قادراً على المنافسة بقوة على بطولتي الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا.

كما يضع المدرب في حساباتهمهاجم فريقه السابق الكولومبي فالكاو ومتوسط ميدان باليرمو خافير باستوري وصانع ألعاب توتنهام هوتسبير اللندني لوكا مودريتش والجناح الموهوب أليكسيس سانشير هدف عديد الأندية الأوروبية منها برشلونة وقطبي مدينة مانشستر وإنتر ميلانو .

ويسير فيلاس-بواس على خطى جوزيه مورينيو حيث تمكن من قيادة بورتو البرتغالي الموسم الماضي إلى إحراز ثلاثية تاريخية وهي الدوري والكأس والدوري الأوروبي quot;يوروبا ليغquot; مثلما فعل مورينيو في عام 2004 عندما توج مع بورتو بثلاثية وهي الدوري والكأس ودوري ابطال أوروبا.

وفسخ فيلاس-بواس عقده مع بورتو بعد الثلاثية التاريخية وإتجه لتدريب تشلسي الإنكليزي في سيناريو يعيد إلى الأذهان مافعله جوزيه مورينيو عندما قام بذات الخطوة وتعاقد مع الفريق الذي يملكه الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش.

وينذر ما تبقى من سوق الإنتقالات الصيفية المعروف بـquot;الميركاتوquot; بصراع مشتعل للغاية ومزاد مفتوح بين الأندية الإسبانية ونظيرتها الإنكليزية حيث تتقارب أهدافهما المعلنة للاعبين من أجل الظفر بخدماتهم إستعداداً للموسم الكروي الجديد.