رفض البرتغالي أندريه فيلاس بواس المدير الفني لنادي بورتو عرضاً تدريب إنتر ميلانو الإيطالي الموسم المقبل بعد رحيل البرازيلي ليوناردو عن الفريق لتولي منصب المدير الرياضي لباريس سان جيرمان الفرنسي.

وذكرت صحيفة التوتو ميركاتو الإيطاليّة أن المدرب الشاب بواس أرسل برقية إعتذار إلى رئيس النادي الإيطالي ماسيمو موراتي مؤكداً في الوقت نفسه على البقاء مع بورتو لموسم إضافي.

وسبق للمدرب الملقب بـquot;مورينيو الجديدquot; أن رفض عروضاً مقدمة من تشلسي الإنكليزي وروما الإيطالي.

وحقق فيلاس بواس ثلاثية تاريخية مع فريقه بورتو وهي الدوري والكأس والدوري الأوروبي وهو في الثالثة والثلاثين من عمره فقط.

ويعتبر فيلاس بواس نظيره جوزيب غوارديولا مثله الأعلي في عالم التدريب حيث من المنتظر أن يواجه فريقه بورتو بطل الدوري الأوروبي برشلونة الإسباني بطل دوري أبطال أوروبا على كأس السوبر الأوروبية في موناكو أواخر شهر أغسطس.

ووضع رحيل ليوناردو المفاجئ عن قلعة النيراتزوري حملاً إضافياً على ماسيمو موراتي رئيس النادي بعد إمتعاض جماهير الفريق من تأخر إبرام صفقات قوية لتدعيم فريق الأفاعي الذي تخلى عن زعامة إيطاليا لمصلحة جاره وغريمه التقليدي أي سي ميلان بطل الكالتشيو.

ودخل إنتر ميلانو في متاهات كبيرة منذ ترك البرتغالي جوزيه مورينيو الفريق الإيطالي بعد تحقيقه ثلاثية تاريخية وهي الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا.

وتولى الإسباني رافائيل بنيتيز مهمة تدريب إنتر منذ بداية الموسم المنصرم قبل أن تتم إقالته في يناير الماضي لأسباب تتعلق بتراجع مستوى الفريق ونتائجه في البطولات المحلية والقارية رغم تتويجه بلقبي كأس السوبر الإيطالية وكأس العالم للأندية في أبوظبي على حساب مازيمبي الكونغولي.

وخلف البرازيلي ليوناردو نظيره الإسباني بينيتيز بتوصية خاصة من مورينيو حيث حقق معه كأس إيطاليا على حساب باليرمو قبل أن يرحل بشكل مفاجئ لتولي منصب المدير الرياضي لفريقه السابق باريس سان جيرمان.