طالبت الصحافة الكاتالونيّة البرتغالي جوزيه مورينيو بالبقاء مدرّباً للغريم التقليدي ريال مدريد بسبب غطرسته الشديدة التي أدت إلى تلطيخ سمعة الفريق الملكي عالميّاً على حد قولها، إضافة إلى تصريحاته، التي غالباً ما تنقلب ضده وتكون حافزاً كبيراً للاعبي البارسا لتقديم أفضل ما بوسعهم.


صحيفة سبورت: لا ترحل أبداً يا مورينيو!

تصدر البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد غلاف صحيفة quot;سبورتquot; الكاتالونيّة عقب السقوط المدوّي للفريق الملكي في ملعب ليفانتي بهدف نظيف في الجولة الرابعة -الثالثة بعد تأجيل الجولة الأولى بسبب إضراب اللاعبين- من الدوري المحلي لكرة القدم.

وطالبت الصحيفة الكاتالونيّة والمقرّبة من إدارة البارسا المدرب البرتغالي بالبقاء مدرباً للغريم التقليدي ريال مدريد وعدم الرحيل عن قلعة سانتياغو برنابيو بسبب ما أسمته quot;تلطيخه سمعة الفريق الملكي عالميّاً على الجبهات كافةquot;.

كما إعتبرت الصحيفة تصريحات مورينيو -المثيرة للجدل- بمثابة أفضل تحفيز ممكن للاعبي البارسا لإخراج كل ما بوسعهم للتفوق محليّاً وأوروبيّاً.

وكان مورينيو قد سخر قبل مواجهته ليفانتي من نظيره بيب غوارديولا مدرب برشلونة عندما أكد أن ريال مدريد يلعب من أجل البقاء في دوري الدرجة الأولى quot;الليغاquot;، ويعمل على جمع 40 نقطة لتحقيق هذا الهدف، الأمر الذي أدى إلى إستياء وسائل الإعلام الرياضية والمناصرة للفريق الملكي، واصفة تلك التصريحات بـquot;السلبيّةquot;.

ويعرف عن مورينيو تصريحاته الحادة في عالم كرة القدم، وغالباً ما يتم إيقافه لعدد من المباريات نتيجة تلك التصريحات.

وتبرز أقوال مورينيو على خلفية ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي عندما فاز برشلونة على ريال مدريد في عقر داره بهدفين نظيفين لنجمه ليونيل ميسي، وإتهم البرتغالي وقتها الإتحاد الأوروبي لكرة القدم quot;يويفاquot; وحكامه بمحاباة الفريق الكاتالوني بسبب وضعه لشعار اليونيسيف وتأثير رئيس الإتحاد الكروي الإسباني أنخيل فيار القوي داخل الإتحاد الأوروبي.

ولمورينيو تصرفات غاية في الغرابة، كان آخرها في نهائي إياب كأس السوبر الإسبانيّة بين الغريمين التقليدييّن برشلونة وريال مدريد عندما وضع أصبعه في العين اليمنى لتيتو فيلانوفيا مساعد غوارديولا، ثم إنكاره فعل أي شيء خاطئ قبل أن يعتذر لجماهير ريال مدريد فقط.

وخسر مورينيو في الموسم الماضي أمام برشلونة بخماسية نظيف في الكامب نو ساهمت كثيراً في تحطيم معنويات الفريق الملكي في مشوار الدوري، الذي حافظ عليه البارسا للموسم الثالث على التوالي.

وخرج مورينيو من نصف نهائي دوري الأبطال على يد برشلونة أيضاً، ليتوّج لاحقاً البلوغرانا باللقب الأوروبي الكبير، إلا أن البرتغالي نجح في خطف لقب كأس ملك إسبانيا من العملاق الكاتالوني بهدف نظيف سجله النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو برأسية متقنة.

وفي إفتتاح الموسم الحالي، واصل برشلونة سيطرته، وإحتفظ بلقب كأس السوبر المحليّة على حساب ريال مدريد بفوزه في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 5/4.

يقول دي لا مورينا الصحافي في صحيفة quot;لارجيروquot;: quot;عندما يرى مورينيو قميص البلوغرانا، في إشارة إلى قميص لاعبي ليفانتي المشابه لقميص برشلونة، يشعر بالتفكك، ويقول إن مواجهاته دائمًا أمام هذا القميص يجب أن تنتهي بعشرة لاعبينquot;.

وإتسم أداء ريال مدريد ولاعبيه بالخشونة المفرطة والعنف الممزوج بالعصبية الشديدة في لقاءاته مع البارسا في العديد منالمناسبات المحليّة والقاريّة.

وتشير الإحصائيات إلى تلقي لاعبي الريال 16 حالة طرد في 65 لقاء رسمي منذ وصول البرتغالي مورينيو إلى ريال مدريد آتياً من إنتر ميلانو الإيطالي، بمعدل كرت أحمر في كل 4 مباريات.

ويأتي المدافعان البرتغاليان ريكاردو كارفاليو وبيبي والإسبانيان سيرخيو راموس وألفارو أربيلوا والبرازيلي مارسليو على قائمة المطرودين بواقع حالتي طرد لكل منهم.