قررت اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الاوروبي لكرة القدم قررت اليوم الجمعة ايقاف مدرب ريال مدريد الاسباني، البرتغالي جوزيه مورينيو 3 مباريات نافذة وواحدة مع وقف التنفيذ مع غرامة مالية بقيمة 50 الف يورو بسبب quot;تصريحاته غير المناسبةquot; عقب خسارة فريقه امام غريمه التقليدي برشلونة صفر-2 في مدريد في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

واعلن ريال مدريد مباشرة انه سيستأنف قرار اللجنة التأديبية.

وادلى مورينيو بتصريحات نارية عقب المباراة مؤكدا ان الحكام ينحازون دائما لمصلحة برشلونة. وقال quot;لماذا يحصل دائما الامر ذاته في نصف النهائي (لمسابقة دوري ابطال اوروبا مع الفرق التي يشرف مورينيو على تدريبها)؟ نحن بصدد الحديث عن فريق رائع (برشلونة). لا أعرف ما اذا كان الانحياز لان الامر يتعلق باليونيسيف (راعي اقمصة برشلونة)، او لسلطة السيد فيار (رئيس الاتحاد الاسباني) داخل الاتحاد الاوروبي. لا أعرفquot;.

ولم يتوقف مورينيو عند هذا الحد، بل اضاف quot;جوريب غوارديولا مدرب رائع لكنه احرز دوري ابطال اوروبا عام 2009 لو كنت مكانه لخجلت لفوزي بها بعد فضيحة ستامفورد بريدج (ضد تشلسي). وهذا العام اذا توج بها ستكون فضيحة برنابيو. اتمنى ان يفوز بها في يوم من الايام بدون فضيحةquot;.

وكانت العقوبة الاجمالية بحق مورينيو 4 مباريات نافذة وواحدة مع وقف التنفيذ، لكنه استنفذ مباراة واحدة من خلال غيابه عن مباراة الاياب الثلاثاء الماضي. وبالنسبة للمباراة موقوفة التنفيذ فان سريان مفعولها يمتد على 3 اعوام.

وفي السياق ذاته وضمن مباراة الذهاب ايضا، قررت اللجنة تغريم النادي الملكي 20 الف يورو عقوبة على تصرفات جماهيره التي القت الالعاب النارية ودخلت الملعب في نهاية المباراة.

اما حارس مرمى برشلونة الاحتياطي جوزيه بينتو الذي طرد بين شوطي المباراة بسبب مشاداة كلامية مع احد مسؤولي النادي الملكي فتمت معاقبة بالايقاف مباراتين نافذتين (العقوبة الاجمالية 3 مباريات بيد انه اسنتفذ الاولى من خلال غيابه عن مباراة الاياب الثلاثاء الماضي).

وبالنسبة لمورينيو الذي انتقد التحكيم ايضا عقب مباراة اياب فريقه امام برشلونة (1-1) الثلاثاء والتي تابعها من الفندق لانه كان معاقبا بالايقاف لطرده ذهابا عقب تصفيقه على الحكم خلال طرده للمدافع البرتغالي بيبي، فانه لم يكن حاضرا للدفاع عن نفسه في سويسرا، لكنه بعث حججه كتابيا الى الاتحاد الاوروبي.

وبما ان رايل مدريد قرر استئناف القرار فان المدرب البرتغالي سيسمع حججه شفاهيا هذه المرة للاتحاد القاري خلال الاستئناف.