تعهد البرتغالي جوزره مورينيو مدرب ريال مدريد الاسباني بالتوقف عن الكلام حول مباراة فريقه الملتهبة مع برشلونة في ذهاب نصف دوري ابطال اوروبا لكرة القدم (صفر-2) الاربعاء الماضي ، قائلا ان مشاهد المباراة تتحدث عن نفسها.

وقال مورينيو في مؤتمر صحافي اليوم الجمعة: quot;الصورة تعبر عن الف كلمة وكان هناك الكثير من الصور المشاهد. لن أتحدث بعد الان عما حصلquot;.

وتابع مورينيو: quot;من ينتقد كلامي ينتقد المشاهد. وكل من يقوم بذلك يعتقد بان الصور قد تم التلاعب فيها. الحال ليست كذلك، وأنا ساستمر في عمليquot;.

وكان نادي برشلونة قرر امس الخميس التقدم بشكوى الى الاتحاد الاوروبي لكرة القدم ضد مدرب مورينيو ساعات قليلة بعد فتح الاتحاد القاري لتحقيق تأديبي بحق مدرب النادي الملكي بسبب quot;تصريحاته غير المناسبةquot; عقب لقاء الفريقين في مدريد.

واوضح الامين العام للنادي الكاتالوني الناطق باسم ادارته خوردي فريكسا ان برشلونة quot;ينوي ملاحقة مورينيو امام المحكمة التأديبية للاتحاد الاوروبي بسبب تصريحاته في المؤتمر الصحافيquot;.

واضاف quot;الحافز امام هذه الشكوى يكمن في ارادة الرئيس (ساندرو روسيل) في الدفاع عن تاريخ وعراقة النادي والمنخرطين فيه ومدربيه ولاعبيه ومسؤوليهquot;.

وتابع quot;من غير المقبول عن يقوم احد ما في التشكيك في تاريخنا والقابنا وحتى علاقتنا مع اليونيسيفquot;.

وادلى مورينيو بتصريحات نارية عقب المباراة مؤكدا ان الحكام ينحازون دائما لمصلحة برشلونة. وقال quot;لماذا يحصل دائما الامر ذاته في نصف النهائي (لمسابقة دوري ابطال اوروبا مع الفرق التي يشرف مورينيو على تدريبها)؟ نحن بصدد الحديث عن فريق رائع (برشلونة). لا أعرف ما اذا كان الانحياز لان الامر يتعلق باليونيسيف (راعي اقمصة برشلونة)، او لسلطة السيد فيار (رئيس الاتحاد الاسباني) داخل الاتحاد الاوروبي. لا أعرفquot;.

ولم يتوقف مورينيو عند هذا الحد، بل اضاف quot;جوريب غوارديولا مدرب رائع لكنه احرز دوري ابطال اوروبا عام 2009 لو كنت مكانه لخجلت لفوزي بها بعد فضيحة ستامفورد بريدج (ضد تشلسي). وهذا العام اذا توج بها ستكون فضيحة برنابيو. اتمنى ان يفوز بها في يوم من الايام بدون فضيحةquot;.