ألقت تصرفات البرتغالي جوزيه مورينيو غير المسؤولة بظلالها على أحداث كلاسيكو الإياب لكأس السوبر الإسبانيّة. وأظهرت اللقطات التلفزيونيّة إشمئزاز مورينيو من النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، إضافة إلى وضعه أصبعه في العين اليمنى لمساعد غوارديولا عقب طرد البرازيلي مارسيلو.


مورينيو يضع أصبعه في عين مساعد بيب غوارديولا

صنع البرتغالي المثير للجدل جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد الإسباني الحدث عندما قام بتصرفاتquot;صبيّانيّةquot; عدةعلى هامش كلاسيكو الإياب لكأس السوبر الإسبانيّة.

وتوّج برشلونة بطلاًَ لكأس السوبر بعد فوزه في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 5/4 بسبب أداء لاعبه الخرافي ليونيل ميسي، الذي سجل 3 أهداف، وصنع إثنين لزملائه في المباراتين.

في الدقيقة 55 من الشوط الثاني، أظهرت عدسات المصورين البرتغالي مورينيو وهو يضع يديّه على أنفه، في إشارة إلى رائحة ميسي الكريهة بعد سقوط الأرجنتيني على الأرض إثر تدخل عنيف من البرازيلي مارسيلو.

قبل نهاية المباراة، أثار تدخل البرازيلي مارسيلو العنيف على الآتي الجديد سيسك فابريغاس حالة من الهرج والمرج في كامب نو، تم بعدها طرد مارسيلو والألماني مسعود أوزيل بعد إشتباكه مع لاعبيّ البارسا.

كان الحدث الأبرز عندما وضع مورينيو أصبعه في العين اليمنى لتيتو فيلانوفيا مساعد غوارديولا، ثم راح يعود إلى مكانه، ليدفع الأخير البرتغالي من ظهره بعيداً عنه.

لم يكتفِ مورينيو عند هذه الحد، بل سخر من حادث إعتدائه على المساعد الثاني لبيب غوارديولا مدرب برشلونة، تيتو فيلانوفا بقوله لا أعلم من هو بيتو أو تيتو هذا، فأنا لا أخشى شيئاً، الكاميرات نقلت كل شيء، وأنا كنت مؤدباً، ولعبت مثل الرجال.

إستنكر بيب غوارديولا ما قاله مورينيو في حق مساعده تيتو فيلانوفيا، وإعتبر الأمر هو قلة إحترام لمساعده، وإستحضر قائلاً:quot; أنا أعرف مساعد مورينيو، واسمه كارانكاquot;.

علقت صحيفة quot;ماركاquot; الإسبانيّة والمقرّبة من الفريق الملكي على حادثة مورينيو معتبرة إياه تصرفاً ليس في محله أبداً.

على الجانب المقابل، وصفت صحيفة سبورت الكتالونية تصرف مورينيو بالأحمق والجبان، وقالت ان تصريحاته عقب الحادثة كانت تهدف استحقار تيتو فيلانوفيا.

في سياق ردود الأفعال على الكلاسيكو وما حمله من أحداث حافلة، هاجم المدافع الإسباني ولاعب فريق برشلونة جيرارد بيكيه بقوة المدير الفني البرتغالي لريال مدريد جوزيه مورينيو بعد أحداث مباراة الإياب لكأس السوبر.

وقال بيكيه في تصريحات صحافيّة: quot;لا ألوم ابداً أيًا من اللاعبين على تلك الأفعال، سواء في ريال مديد أو برشلونة، لعبت كثيراً أمام ريال مدريد، ولم يفعلوا ذلك مطلقًا، حتى عندما خسروا بستة أهداف فى ملعب برنابييو لم يفعلوا مثل تلك الافعال العنيفة والصبيانيةquot;.

وأضاف إن الاوامر تأتي من مورينيو للاعبين بضرورة إفتعال الأزمات والمشاكل والضرب والعنف فهو المسؤول عن كل ذلك، وهو من يدمّر الكرة الإسبانية بهذه الافعال والقرارات التي يعطيها للاعبين.

واختتم بيكيه أقواله بأن هناك من يتهم برشلونة بأنه السبب، ولكن في حقيقة الأمر الجاني والسبب هو من يجلس على مقاعد بدلاء ريال مدريد وهو جوزيه مورينيو.