قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

Barcelona's new player Cesc Fabregas waves to supporters during his official presentation at the Camp Nou's stadium in Barcelona, after signing a new contract with the Catalan club, on August 15, 2011. Arsenal captain Cesc Fabregas has completed his move to Barcelona by signing a five-year contract with his boyhood club. AFP PHOTO/LLUIS GENE (Photo credit should read LLUIS GENE/AFP/Getty Images)

فابريغاس آخر اللاعبين المنتقلين من آرسنال إلى برشلونة

يعتبر نادي برشلونة الإسباني نظيره آرسنال الإنكليزي منجماً للاعبين القادرين على التكيف مع أسلوب الفريق الكاتالوني الذي يحتاج لاعبين ذوي جودة عاليّة. ودفع البلوغرانا 128 مليون يورو نظير تعاقداته مع لاعبيّ آرسنال منذ عام 2000، وكان أبرزهم الفرنسي تيري هنري والإسباني سيسك فابريغاس.


يمتاز فريقا برشلونة الإسباني وآرسنال الإنكليزي بإتباعهما تشكيلة 4-3-3 وهي تشكيلة هجوميّة خاصة بالفريقين دون سواهما في العالم بأسره.

ويتكيفمعظم اللاعبين الآتين من المدفعجيّة مع أسلوب النادي الكاتالوني، وهو الأمر الذي يشجّع البارسا على الإستثمار في النادي اللندني في كل مرة يرى فيها ضرورة التعاقد مع نجوم جدد.

تعلم برشلونة جيداً من صفقاته الماضيّة ضرورة دراسة اللاعب وأسلوبه قبل التعاقد معه، في إشارة إلى فشل اللاعب السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مع البلوغرانا، رغم كونه الصفقة الأغلى في تاريخ النادي الكاتالوني، والتي قدّرت بحوالي 66 مليون يورو.

حدثت صفقة إنتقال إبراهيموفيتش وفق صيغة تسمح بإنضمام مهاجم برشلونة الكاميروني صامويل إيتو إلى انتر ميلانو الإيطالي، إضافة إلى دفع مبلغ 45 مليون يورو للنيراتزوري.

ولم يمكث المهاجم السويدي فارع الطول مع برشلونة طويلاً بسبب عدم تكيفه مع أسلوب برشلونة السريع الخاص بتدوير الكرة بين أرجل اللاعبين بلمسة واحدة، حيث تمت إعارته في الموسم التالي لميلان الإيطالي مع وجوب شرائه بمبلغ 24 مليون يورو تقسّط على ثلاث سنوات بواقع 8 ملايين سنويّاً.

على صعيد متصل، كشف موقع سوق الإنتقالات quot;Transfermarkt.dequot; عن مجموع أموال الصفقات التي تمت بين برشلونة وآرسنال منذ عام 2000.

ويتضح من خلال الإحصائيّة، حصول النادي اللندني على 128 مليون يورو من البلوغرانا مقابل إنتقال عدد من لاعبيّه إلى صفوف الأخير.

ويعتبر آرسنال محطة للعديد مناللاعبين قبل الإنتقال إلى برشلونة أمثال الهولندي مارك أوفر مارس والفرنسي إيمانويل بيني والهولندي جيوفاني برونكورست والفرنسي تيري هنري والبلاروسي ألكسندر هليب والإسباني سيسك فابريغاس.

وأعلن ناديا برشلونة وآرسنال مساء الأحد عن توصلهما إلى إتفاق يقضي بإنتقال قائد المدفعجيّة فابريغاس إلى ناديه السابق مقابل 40 مليون يورو، منها 29 مليون يورو سيدفعها البارسا خلال العام الحالي، إضافة إلى خمسة ملايين تنازل عنها فابريغاس من راتبه خلال سنوات تعاقده الخمس تسهيلاً منه في عملية الإنتقال.

بهذا إنتهت واحدة من أطول الصفقات في تاريخ الكرة بعد محاولة برشلونة لثلاث سنوات مع اللاعب الذي تركه وهو في سنّ صغيرة -16عاماًُ- ليعود مجدداً إلى كامب نو رفقة كتيبة المدرب الشاب بيب غوارديولا.