وضعت صحيفة الغارديان البريطانيّة تشكيلة الأحلام لإيقاف العملاق الكاتالوني برشلونة بعد سيطرته بالطول والعرض على البطولات المحليّة والقاريّة في السنوات الأخيرة. ويغلب على برشلونة الأداء الجمالي في مبارياته عبر الإستحواذ على الكرة وتدويرها بين لاعبي الفريق لأطول فترة ممكنة.

____________________________________________________________________________

ميسي على رأس الكتيبة الكاتالونيّة

شملت تشكيلة الأحلام التي وضعتها صحيفة الغارديان البريطانيّة لإيقاف هيمنة برشلونة الإسباني على البطولات القاريّة والعالميّة لاعبين بارزين من مختلف الأندية الأوروبيّة والذين يعدون من بين الأفضل في مراكزهم في العالم.

وجاء العملاق التشيكي وحارس عرين تشلسي الإنكليزي بيتر تشيك كحارس مرمى تشكيلة الأحلام لمقارعة البارسا.

وتكون خط الدفاع من الإسباني سيرجيو راموس ظهير أيمن ريال مدريد والمنتخب الإسباني وأشلي كول ظهير أيسر تشلسي والمنتخب الإنكليزي فيما إختارت الغارديان البرازيلي لوسيو مدافع إنتر ميلانو والبلجيكي فينسينت كومباني مدافع مانشستر سيتي الإنكليزي كقلبي دفاع لتشكيلة quot;قهرquot; البارسا.

وفي خط الوسط ،وضعت الغارديان لاعبي خط وسط إنتر ميلانو الهولندي ويسلي شنايدر والأرجنتيني خافيير زانيتي إضافة إلى ستيفن جيرارد لاعب ليفربول والبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني.

ويقود خط هجوم تشكيلة الأحلام مهاجم مدينة مانشستر الإنكليزي واين روني لاعب اليونايتد والأرجنتيني كارلوس تيفيز لاعب مان السيتي.

ومنذ تولي الشاب جوسيب غوارديولا مهمة تدريب برشلونة صيف عام 2008 بدأ الفريق الكاتالوني يعزف على وتر حصد البطولات مع الأداء الباهر للاعبيه.

ويعتمد برشلونة على نهج الكرة الشاملة الذي ابتكره الأسطورة الهولنديّة يوهان كرويف وتختص بالاستحواذ على الكرة وتدويرها بين لاعبي الفريق لأطول فترة ممكنة حتى يتسنى له إستغلال الثغرات في دفاع خصومه لتمرير الكرة لأحد اللاعبين القادمين من الخلف الأمر الذي يؤدي إلى معاناة كبيرة للفريق الخصم.

وتوج برشلونة بدوري أبطال أوروبا ثلاث مرات في السنوات الست الأخيرة في أعوام 2006 في باريس و2009في روما وفي 2011 على أرضيّة ويمبلي في لندن.

وحصد برشلونة في عهد غوارديولا على 10 بطولات في غضون ثلاث سنوات فقط وهي كالتالي:الدوري الإسباني (3 مرات)، دوري أبطال أوروبا ( مرتين) ، السوبر الإسباني (2) ، كأس ملك إسبانيا (1)، السوبر الأوروبي (1) وكأس العالم للأندية (1).

كما يملك الفريق فرصة كبيرة لإضافة مزيد من الألقاب إلى رصيده حينما يواجه الغريم التقليدي ريال مدريد على كأس السوبر المحليّة التي تقام بنظام الذهاب والإياب في الرابع عشر والسابع عشر من الشهر الجاري.

وسيواجه برشلونة بطل دوري أبطال أوروبا 2011 أيضاً بورتو البرتغالي بطل الدوري الأوروبي quot;يوروبا ليغquot; على كأس السوبر الأوروبيّة في نهاية الشهر الجاري في إمارة موناكو الفرنسيّة.

وفي نهاية العام الجاري وتحديداً في شهر ديسمبر، يظهر الفريق الكاتالوني كأبرز المرشحين للفوز بكأس العالم للأندية في اليابان ويعتبر سانتوس البرازيلي بقيادة مهاجمه الشاب نيمار داسيلفا أكثر الفرق تهديداً لبرشلونة على اللقب العالمي.

هذا مع الإستمرار على منافسات البطولات الثلاث وهي الدوري المحلي وكأس ملك إسبانيا ودوري أبطال أوروبا حيث يعتبر برشلونة أقوى المنافسين عليها خاصة بعد تعاقده مع أفضل لاعب في الدوري الإيطالي أليكسيس سانشيز قادماً من أودينيزي وإقترابه بشدة من استعادة صانع ألعاب آرسنال الإنكليزي سيسك فابريغاس وفقاً لما أشارت إليه عديد الصحف الإسبانية والإنكليزية على حد سواء.