رفض الوافد الجديد إلى نادي برشلونة الإسباني أليكسيس سانشيز تشبيهه بالنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد مؤكداً في الوقت نفسه إحترامه الشديد لهداف الليغا الموسم الماضي.

جاء ذلك في أول مؤتمر صحفي للاعب التشيلي البالغ من العمر 22 عاماً بعد إجتيازه الفحص الطبي الروتينيّ وتوقيعه رسميّاً على عقد إنتقاله رفقة رئيس برشلونة ساندور روسيل.

Barcelona's new soccer player Alexis Sanchez from Chile plays with the ball wearing his new jersey at Joan Gamper training campوقال لاعب كولو كولو التشيلي السابق:quot; أتيت للتعلم من نجم الفريق ليونيل ميسي ومهندس خط الوسط تشافي هيرنانديز وباقي اللاعبين في الفريق أما كريستيانو رونالدو فأنا أحترمه كثيراً لكنني أنا أليكسيس سانشيز لاعب برشلونة وتشيلي الجنسيّةquot;.

يأتي هذا التصريح بعد 24 ساعة من أقواله قبل مغادرته بلاده تشيلي نحو إسبانيا وكاتالونيّا حيث قال:quot;أنا فخور باللعب إلى جانب ليونيل ميسي فهو الأفضل بالعالم. هل تريدون مشاهدة كرستيانو رونالدو الجديد في برشلونة ؟ لا، لأنكم سترون فقط أليكسيس سانشيز في برشلونةquot;.

ودأبت الصحافة العالميّة عموماً والصحافة الإسبانيّة بشكل خاص على تشبيه أليكسيس سانشيز بنجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو نظراً لما يمتلكه من بنيّة جسديّة قويّة وسرعة إختراقات هائلة.

كما أطلقت الصحافة لقب quot;كريستيانو رونالدو الجديدquot; على quot;الفتى المعجزةquot; كما يُلقب في بلاده تشيلي.

ووقع اللاعب التشيلي رسميّاً مع النادي الكاتالوني لمدة خمس سنوات بعد مفاوضات ماراثونيّة بين برشلونة وأودينيزي الإيطالي بدأت مع فتح سوق الإنتقالات الصيفيّة الحاليّة وإنتهت بنجاح بعد خروج تشيلي من كوبا أميركا.

وكانت المفاوضات في حالة شد وجذب بين الناديين بعد رفض أفضل لاعب في الدوري الإيطالي الموسم الماضي اللعب في أي نادي غير برشلونة رغم العروض المغريّة من قطبي مدينة مانشستر وتشلسي وإنتر ميلانو ويوفنتوس الإيطاليين.

ويتوجب على برشلونة دفع 26 مليون يورو بشكل ثابت بالإضافة إلى 11.5 مليون يورو بجانب 6 مليون يورو تدفع لإقامة مباريات وديّة أو دورة وديّة يشترك فيها ناديي برشلونة وأودينيري وفريق ثالث.

وتعتمد المتغيرات في عقد أليكسيس سانشيز وفقاً لنائب رئيس برشلونة جوسيب ماريا بارتيمو على عدد الألقاب التي يحققها اللاعب مع النادي وكمية المباريات ودقائق اللعب مع الفريق وتأهل البلوغرانا إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وإمتدح المدير الرياضي لنادي برشلونة أندوني زوبيزاريتا في المؤتمر الصحفي سانشيز بشدة مؤكداً على قدرته على اللعب في أكثر من مركز مما يعطي الفريق خيارات تكتيكيّة متعددة رغم صغر سنه.

ونوه حارس مرمى برشلونة السابق إلى أن النادي قام بتحليل جميع المراكز في شهر فبراير الماضي وقرر وقتها أن أليكسيس سانشيز هو هدف النادي الرئيس في سوق الإنتقالات الصيفيّة.

وتعد صفقة إنتقال سانشيز إلى الفريق الكاتالوني هي أول عملية إنتقال يبرمها النادي خلال الصيف الحالي حيث من المتوقع أن يحصل برشلونة أيضاً على توقيع لاعبه السابق وقائد آرسنال الإنكليزي سيسك فابريغاس بعد إعلان الأخير رغبته في أكثر من مناسبة في اللعب لناديه القديم بعد ست سنوات قضاها مع الفريق اللندني.