أجمعت الصحف الإسبانية ان نادي برشلونة بطل اوروبا واسبانيا كسب السباق مع مانشستر سيتي الانكليزي لضم مهاجم اودينيزي الإيطالي التشيلي أليكسيس سانشيز في الصيف الحالي.

ويتوقع ان يأتي سانشيز الى برشلونة الاسبوع الحالي الى برشلونة لاتمام الصفقة التي ستجعل منه أغلى لاعب في تاريخ الكرة التشيلية وأول لاعب من تشيلي يحمل الوان برشلونة، اذ يتردد انها قد تبلغ 51 مليون دولار، قبل العودة الى تشيلي للانضمام الى زملائه في المنتخب الوطني الذي يستعد للمشاركة في كوبا أميركا المقبلة.

وذكرت صحيفة quot;ماركاquot; ان quot;ادارة المنتخب التشيلي سمحت لسانشيز بالسفر الى برشلونة للتفاوض مع الفريق الكاتالونيquot;.

وانضم سانشيز (22 عاما) الى اودينيزي عام 2006 مقابل 7ر2 مليون جينه، ثم أعير الى كولوكولو وريفربلايت الارجنتيني في العامين التاليين.

كما ذكرت صحيفة quot; لا ترسيراquot; اليومية التشيلية ان quot;اودينيزي وافق على بيع سانشيز الى برشلونة مقابل 54 مليون دولارquot;، وان وكيل اللاعب فرناندو فيليسيفيتش quot;توصل الى اتفاق مبدئي مع برشلونة لنقل لاعبه لمدة اربعة اعوام مقابل راتب سنوي سيبلغ 4ر4 ملايين دولار اميركيquot;.

وبرز quot;الطفل المعجزةquot; مع اودينيزي في الموسم الماضي وسجل له 12 هدفا وساهم في تأهله الى الادوار التمهيدية من مسابقة دوري ابطال اوروبا، كما لفت الانظار في مونديال جنوب افريقيا الصيف الماضي.

وكان جامباولو بوتزو رئيس نادي اودينيزي أكد الاسبوع الماضي ان مانشستر سيتي هو الاوفر حظا لضم سانشيز. وقال بوتزو: quot;اذا اراد سانشيز الرحيل امنح سيتي اكبر فرصة للانتقال الى صفوفه... اعتقد انه سيبقى هنا بنسبة 50-50، لكان بحال رحيله اعتقد ان الخيار سيقع على سيتي لان الكرة الانكليزية غنية وتعرف كيف تقدر المواهب الصاعدةquot;.