يحق لساندرو روسيل أن يفتخر بما حققه في أولى سنواته على رأس مجلس الإدارة لنادي برشلونة الإسباني بعد عديد الإنجازات الرياضية تمثلت بفوز فرق النادي بـ16 لقباً في مختلف الرياضات إضافة إلى إبرامه اتفاقية تاريخيّة مع مؤسسة قطر لرعاية قميص النادي مقابل 33 مليون يورو سنويّاً ولمدة ست سنوات.

_____________________________________________________________________________

حفلت أولى سنوات رئيس برشلونة ساندرو روسيل بإنجازات تاريخيّة على الصعيديّن الرياضي والإقتصادي للنادي الكاتالوني الكبير.

16 لقباً في موسم واحد!

صورة لجميع الكؤوس التي حصدها النادي الكاتالوني الموسم المنصرم

فعلى الصعيد الرياضي، حقق برشلونة 16 لقباً الموسم المنصرم 2010/2011 في مختلف الألعاب الرياضيّة التي تمارسها فرق النادي ليكون الموسم الأكثر نجاحاً في تاريخ البارسا.

وحصد فريق كرة القدم ثلاثة ألقاب تمثلت بكأس السوبر الإسبانيّة على حساب أشبيلية والدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا على حساب مانشستر يونايتد الإنكليزي في ويمبلي.

أمافريق السلة فقد فاز بأربعة ألقاب هي الدوري والكأس وكأس السوبر الإسباني ودوري كتالونيا فيما حقق فريق كرة اليد ثلاث بطولات حيث ظفر بدوري أبطال أوروبا والدوري المحلي ودوري جبال البرانس.

وتوج فريق كرة القدم للصالات quot;الكرة الخماسيّةquot; في أربع مناسبات هي الدوري وكأس الملك وكأس إسبانيا وكأس كاتالونيا فيما إكتفى فريق الهوكي في النادي بالحصول على لقبين هما الكأس والكأس القاريّة.

إنتصارات في الذاكرة

وشهد الموسم الماضي تحقيق الفريق الكاتالوني بقيادة مدربه الشاب بيب غوارديولا إنتصاراً كبيراً على غريمه التقليدي ريال مدريد بخماسيّة نظيفة مع الرأفة في الدوري المحلي إضافة إلى تجاوزه الفريق الملكي أيضاً في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بنتيجة 3/1 في مجموع المباراتين قبل أن يواصل مسيرته المظفرة ويتوج بأمجد الكؤوس الأوروبيّة.

دفاع مستميت عن النادي

ساندرو روسيل فرحاً بعد فوزه برئاسة برشلونة

وتخلى روسيل عن الدبلوماسية وكشر عن أنيابه بعدما سرب ريال مدريد أخباراً إلى إذاعة كادينا كوب الإسبانيّة إتهم فيها ناديي برشلونة وفالنسيا بتعاطي المنشطات بتواطؤ من أطباء النادي الأمر الذي يطعن في نزاهة النادي الكاتالوني وبطولاته في السنين الأخيرة بالإضافة إلى تشويه صورته وسمعته بين كبار أندية أوروبا.

وعلى الفور، لجأ برشلونة إلى القضاء لمقاضاة الإذاعة المدريديّة عقب إتهاماتها ولميشفع تقديم مذيع البرنامج وإدارة الإذاعة الإعتذار تلو الآخر من أجل طيّ هذه الصفحة.

وأصر روسيل على مواصلة المضي قدماً في القضية معلناً رضاه التام عن أي قرار يصدر من المحكمة بخصوص الدعوى المرفوعة على الإذاعة.

وأكد موقع quot;ديفينسا سنترالquot; الإلكتروني المقرب من ريال مدريد أن برشلونة لن يقوم بسحب الدعوى القضائية التي رفعها ضد quot;كادينا كوبيquot;.

وفي واقعة اخرى، لم يسكت مجلس إدارة برشلونة برئاسة روسيل عن الإتهامات التي ساقها المدير الفني لريال مدريد جوزيه مورينيو بعد خسارة فريقه في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال في عقر داره بهدفين نظيفين حين إتهم الإتحاد الأوروبي بمحاباة برشلونة بسبب عقد quot;اليونيسيفquot; ومساعدته تحكيميّاً في المباريات القاريّة.

وسارع روسيل إلى رفع شكوى إلى الإتحاد الأوروبي ضد مورينيو حيث إنتهى الأمر إلى إصدار لجنة العقوبات باليويفا قراراً يقضي البرتغالي مورينيو خمسة مباريات بالإضافة إلى غرامة قدرها خمسون ألف يورو.

نجاحات إقتصاديّة

قميص برشلونة للموسم الجديد ومؤسسة قطر في الواجهة

أبرم برشلونة عقد شراكة مع مؤسسة قطر يمتد حتى عام 2016 في أكبر صفقة رعاية قميص لناد لكرة القدم في العالم بأسره.

وإتفقت إدارة برشلونة برئاسة ساندرو روسيل مع مسؤولي المؤسسة القطرية على عقد يمتد لخمس سنوات ونصف بقيمة إجمالية تصل إلى 166 مليون يورو.

وبهذه الإتفاقية ، سيحصل برشلونة على 33 مليون يورو سنويّاً ليصبح بذلك النادي الأكثر كسباً للمال في العالم من الشركة الراعية لقميصه.

ويتقدم النادي الكاتالوني بذلك على غريمه ريال مدريد الإسبانيّ ومانشستر يونايتد الإنكليزي اللذين يتحصلان على 23 مليون يورو في السنة الواحدة .

وستكون هذه المرة الأولى في تاريخ النادي الكاتالوني التي يضع فيها برشلونة إعلاناً على قميص فريقه مقابل مبلغ مالي بعد إتفاقية رئيس النادي الجديد روسيل والمختص بالأمور الإقتصاديّة.

وأزاح برشلونة الستار عن قميصه الجديد الذي سيرتديه الموسم المقبل 2011/2012 حيث أبقى كالعادة على ألوان القميص الأساسي الأزرق والأحمر.

وتضمن التصميم الجديد بعض التعديلات الطفيفة في وجود تسعة خطوط عمودية باللون الأحمر ومثلها بالأزرق مع تفرد اللون الأزرق بالأكمام فضلاً عن اللون الأحمر حول العنق.

وتصدر في وسط القميص اسم الراعي الرسمي للفريق باللون الأصفر، مؤسسة قطر (Qatar Foundation) مع وجود شعار quot;نايكيquot; باللون ذاته فيما سيكون القميص الإحتياطي الذي يرتديه الفريق خارج كامب نو باللون الأسود للمرة الأولى.

إنتخاب روسيل خلفاً للذهبي لابورتا

وإنتخب رجل الأعمال ساندرو روسيل رئيساً جديداً لنادي برشلونة للسنوات الست القادمة خلفاً لخوان لابورتا عقب حصوله على 61.35% من الأصوات الإنتخابيّة الصيف الماضي.

وأصبح روسيل الرئيس التاسع والثلاثين لنادي برشلونةعلى مدى 110أعوام من تاريخ النادي الكتالوني.