يعيش الفرنسي آرسين فينغر المدير الفني لآرسنال الإنكليزي أصعب فتراته على الإطلاق بعد رغبة نجومه الجامحة ترك الفريق اللندني وخوض تجارب إحترافية جديدة مع أندية تُنافس على البطولات المحليّة والقاريّة بعد فشلهم في تحقيق ذلك مع المدفعجيّة.


يبدو آرسنال الإنكليزي على أعتاب دخول مرحلة إنتقاليّة بعد الطلبات الجماعيّة لأبرز نجومه مغادرة الفريق اللندني، حيث تتوالى الأخبار يوميّاً برغبة نجم جديد ترك فريق آرسين فينغر الذي يعيش أصعب فتراته على الإطلاق.

ويعتبر قائد الفريق، الإسباني سيسك فابريغاس والفرنسي سمير نصري ومواطنه غايل كليتشي والهولندي روبين فان بيرسي والإنكليزي ثيو والكوت على قائمة اللاعبين المتوقع إنتقالهم من آرسنال فى فترة الإنتقالات الصيفيّة الحاليّة.

فابريغاس وبرشلونة

وسيعلن برشلونة الإسباني إنتقال لاعبه السابق وقائد آرسنال الإنكليزي الحالي إلى صفوفه الموسم المقبل الثلاثاء بعد عودة رئيس النادي ساندرو روسيل من الأرجنتين، حيث حضر إفتتاح بطولة كوبا أميركا وفقاً لصحيفة الآس الإسبانيّة.

وبحسب الصحيفة نفسها، فإن برشلونة سيدفع 35 مليون يورو، إضافة إلى المتغيرات الماليّة التي تتعلق بالنتائج وتحقيق البطولات وعدد المباريات في الموسم الواحد.

وسعى برشلونة مراراً وتكراراً في السنوات الأخيرة إلى إستقدام لاعبه السابق مجدداً إلى كامب نو بعد خروجه من الفريق، وهو في سن السادسة عشر من عمره من مدرسة quot;لا ماسياquot; نحو الفريق اللندني ليبدأ مشواراً مع التألق حتى تقلده شارة القيادة مع المدفعجيّة.

وتدل كل المؤشرات على قرب رحيل لاعب الوسط الإسباني سيسك فابريغاس عن صفوف فريقه الحالي بعد قرار النادي الانكليزي استبعاد فابريغاس من تصوير الحملة الإعلانية الخاصة بالجولة الآسيوية للفريق المقررة خلال الصيف الحالي.

ولم يقتصر غياب فابريغاس البالغ من العمر 24 عاماً عن تصوير الحملة الاعلانية فحسب، بل تعداه لغيابه عن تقديم قميص الفريق الجديد.

وكان فابريغاس أعرب في أكثر من مناسبة عن رغبته في العودة إلى الفريق الذي ترعرع داخل أسواره، رغم إستعداد ريال مدريد دفع 50 مليون يورو من أجل عيون الدولي الإسبانيّ.

نصري حائر بين قطبي مانشستر

وإقترب الدولي الفرنسي سمير نصري لاعب من الرحيل عن جدران ملعب الإمارات أكثر من أي وقت مضى.

ويتنازع قطبا مدينة مانشستر، اليونايتد والسيتي، على خدمات الفرنسي بعد تصريحاته في أكثر من مناسبة مغادرة فريق اللندني طمعاً في الحصول على البطولات.

ويعتمد المدير الفني لمانشستر يونايتد السير أليكس فيرغسون على صداقة اللاعب مع الظهير الأيسر للشياطين الحمر الفرنسي باتريس إيفرا في محاولة منه لإقناعه بالإنتقال إلى قلعة أولدترافورد.

ويملك جاره مانشستر سيتي سلاح الإغراء المتمثل في أموال مالكه الإماراتي الشيخ منصور، إضافة إلى مشروع النادي الكبير بعد تأهله إلى دوري أبطال أوروبا، حيث يسعى إلى تعزيز صفوفه على الشكل الأمثل.

وتربط إدارة مانشستر سيتي علاقات قوية مع آرسنال سهلت إنتقال التوغولي إيمانيول أديبايور والإيفواري كولو توريه إلى ملعب مانشستر سيتي أوف ستاديوم في مراحل سابقة.

وكان نصري أكد رفضه عرض آرسنال القاضي بتجديد عقده براتب أسبوعي يصل لنحو 90 ألف جنيه إسترليني، معتبراً في الوقت نفسه أن الاموال ليست غايته، بل يسعى جاهداً إلى تحقيق البطولات.

وقال نصري مساء السبت في تصريحات صحافيّة: quot;المال ليس حافزاً بالنسبة إليّ، أنا اتخذ القرار المناسب لي من الناحية الرياضية والكروية، والآن لا أريد التوقيع لفريق يلعب كرة قدم لا احبها، فلن أشعر بالسعادة، فالسعادة لا تكمن في حصولك على المالquot;.

وأضاف لاعب مارسيليا السابق: quot;إننا بالفعل نكسب أجوراً ضخمة، ولكن الأولوية بالنسبة إليك كلاعب كرة القدم هو الفوز بالألقاب، وهذا هو أهم شيء أكثر من أي شيء أخر، فمع وجود ألقاب يمكنك أن تصبح لاعباً مرموقاً، لكن بدونها لن تصبح على لائحة الكرة الذهبية، وقد جئتُ إلى إنكلترا بحثاً عن البطولات والألقابquot;.

فان بيرسي ينضم إلى قائمة المغادرين

وإنضم هداف الفريق، الهولندي روبين فان بيرسي إلى قائمة اللاعبين الراغبين في الرحيل هذه الصيف عن المدفعجيّة.

ووفقاً لمصدر داخل نادي آرسنال، فإن المهاجم الهولندي يستعد لتقديم طلب رسمي للمدير الفني آرسين فينغر بعد رؤيته نجوم الفريق يغادرون الواحد تلو الآخر خاصة لاعبيّ الوسط سيسك فابريغاس وسمير نصري.

وفشل فان بيرسي في التتويج بأي بطولة منذ عام 2005 مع آرسنال، حيث ظفر بلقب كأس الإتحاد الإنكليزي على حساب مانشستر يونايتد.

ويشعر الدولي الهولندي بالقلق العميق حيال تفريغ الفريق من نجومه ودخوله في مرحلة إنتقاليّة بعد التعاقد المهاجم الإيفواري الشاب جيرفينهو من ليل الفرنسي أخيراً بمبلغ 12 مليون جنيه إسترليني، إضافة إلى احتمال إنضمام أليكس تشامبرلين لصفوف المدفعجية من ساوثهامبتون.

وكان ناديا ميلان ويوفنتوس الإيطاليين أبديّا رغبتهما في التعاقد مع مهاجم المدفعجيّة روبين فان بيرسي في وقت سابق.

والكوت والجار تشلسي

واصل تشلسي أوجاع جاره آرسنال بعدما وضع عينه على جناح الفريق الإنكليزي ثيو والكوت لتعزيز صفوفه الموسم المقبل، بحسب صحيفة quot;دايلي ميلquot; البريطانيّة.

تأتي هذه التطورات بعد يقين إدارة البلوز برئاسة الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش صعوبة إنتداب متوسط ميدان توتنهام هوتسبير لوكا مورديتش وجناح أودينيزي الإيطالي أليكسيس سانشيز الذي بات قريباً من قلعة البلوغرانا.

كليتشي إلى مانشستر سيتي

كما بات الفرنسي غايل كليتشي الظهير الأيسر لآرسنال قاب قوسين أو أدنى من إغلاق صفقة إنتقاله إلى مانشستر سيتي مقابل سبعة ملايين جنيه إسترليني ولمدة أربع سنوات.

وسيخضع كليشي لفحوصات طبية في السيتي مطلع الأسبوع المقبل تمهيداً إلى انضمامه إلى فريق روبيرتو مانشيني الساعي بقوة إلى فرض هويته على الساحتين المحليّة والقاريّة.

وكان كليتشي قريبًا للغاية من الانضمام لليفربول مقابل 5.5 مليون إسترليني قبل دخول مانشستر سيتي السباق للحصول على خدماته.

آرشافين إلى جلطة سراي؟

وقدم جلطة سراي التركي عرضاً مغريّاً لمهاجم آرسنال أندريه آرشافين مقابل 13.5 مليون جنيه إسترليني بعد رفض تشلسي التخلي عن مهاجمه الإيفواري ديديه دروغبا.

ويتجه الفريق اللندني إلى الموافقة على العرض التركي بعدما تجاوز الروسي عمر الثلاثين، وتراجع مستواه الملحوظ في الفترة الأخيرة، ونجاح الفريق بالتعاقد مع الإيفواري جيرفينهو لاعب ليل الفرنسي من دون نسيان إنتهاء عقد اللاعب العام المقبل، حيث بات لزاماً بيعه الصيف الحالي تجنباً لإنتقاله بدون مقابل بعد عام من الآن.