قال ارسنال لمانشستر سيتي: اعطونا كارلوس تيفيز ويمكن أن تأخذوا سمير نصري. خصوصاً أن المهاجم الأرجنتيني يحاول الرحيل من quot;استاد الاتحادquot; طوال فصل الصيف.

ومع الضغوط المتزايدة على المدير الفني لارسنال آرسين فينغر لشراء خدمات لاعبين مميزين، فقد صدم ارسنال جميع المراقبين مع اقتراحه استبدال الأرجنتيني الدولي بصانع الألعاب سمير نصري.

وكان الفرنسي الدولي يأمل في توقيع صفقة مع السيتيزين صباح السبت بعدما وعده النادي بأجر أسبوعي قدر بـ180 ألف جنيه استرليني.
وفي الوقت الذي يمكنه أن يخسر كابتن الفريق سيسك فابريغاس، فإن ارسنال عرقل هذه الخطوة ريثما يرى ماذا سينجم من الحصول على تيفيز.

وسيضطر النادي اللندني إلى اجراء تعديل في مبالغه المالية لمصلحة مانشستر سيتي لأن قيمة هداف السيتيزين هي أعلى من 50 مليون استرليني.

وأفضل شيء يمكن لارسنال الحصول عليه لبيع نصري هو 25 مليوناً بما أن فترة عقده ستنتهي بعد سنة واحدة، ما يعني أن الفرنسي يمكن أن يرحل من دون مقابل في الصيف المقبل.

ومع ذلك يأمل ارسنال بأن يخفف رسوم الأرجنتيني الدولي بحوالي عشرة ملايين. وهو يؤمن بأنه يمكن التوصل إلى اتفاق حول أجره الأسبوعي الذي يمكن أن يكون قريباً من 200 ألف استرليني.

وسبق لتيفيز أن قال مراراً وتكراراً إنه يريد الرحيل من مانشستر سيتي ليكون قريباً من عائلته في الأرجنتين. ولكن لندن ليست سوى 200 ميلاً أقرب إلى أميركا الجنوبية من مانشستر. ومع ذلك تعتقد صحيفة quot;ذي صنquot; أنه سيكون سعيداً بانضمامه إلى ارسنال، في خطوة من شأنها أن تكون بمثابة دفعة هائلة لمشجعي النتادي.

وقال مصدر داخل النادي اللندني للصحيفة الصفراء: quot;توقيع تيفيز سيكون مجرد اعطاء دفعة قوية للجميع. هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به، ولكن حتى الآن هناك رغبة من كل الأطراف للتوصل إلى اتفاق، بما أن نصري يريد الانضمام إلى مانشستر سيتي ورحيل تيفيز منه وحاجة فينغر إلى نجم جديد لإزاحة الثقل الذي على ظهرهquot;.

وفي الوقت نفسه، تأخر رحيل سيسك فابريغاس المتوقع إلى برشلونة.

وكان جنرال خط الوسط على أمل أن يسافر إلى اسبانيا الجمعة لتوقيع صفقة 35 مليون جنيه استرليني مع بطل الدوري الاسباني، ولكن النادي الكاتالوني قال إنه سينتظر حتى الاثنين، وإنذاك يأمل باستكمال اجراءات عقده لمدة خمس سنوات.