اكد الاسطورة الأرجنتينية دييغو مارادونا مدرب الوصل الإماراتي لكرة القدم انه نصح ريال مدريد الإسباني بضم مواطنه وصهره سيرخيو اغويرو قبل ان يتعاقد مع مانشستر سيتي الإنكليزي.

وقال مارادونا في مؤتمر صحافي عقده اليوم الثلاثاء في دبي للحديث عن خططه المستقبلية لنادي الوصل وطموحاته في الموسم الحالي: quot;تكلمت مع البرتغالي جوزيه مورينيو ونصحته بضم اغويرو الى صفوف فريقه ، لكن ادارة ريال مدريد كان لها راي اخر ولم تكن متحمسة لذلكquot;.

وتابع مارادونا: quot;اعتقد ان اغويرو هو ما كان ينقص ريال مدريد لمنافسة برشلونة وتقليص الفارق الفني معه، حيث ان تواجده في خط هجومه كان سيعطيه حلولا كثيرةquot;.

وكانت تقارير عدة ربطت الصيف الحالي بين اغويرو مهاجم اتلتيكو مدريد السابق وريال مدريد، واكد ذلك مارادونا نفسه عندما طالب جماهير نادي العاصمة الاسبانية بالاستعداد لاستقبال اللاعب في استاد quot;سانتياغو برنابيوquot;، لكن مانشستر سيتي كان الاكثر جدية وضم النجم الارجنتيني الى صفوفه في تموز/يوليو الماضي مقابل صفقة وصلت الى نحو 62 مليون دولار.

ويقدم اغويرو بداية صاروخية مع مانشستر سيتي بعدما سجل ثمانية اهداف في خمس مباريات خاضها مع فريقه الجديد في الدوري الانكليزي.

واكد مارادونا انه يتواصل دائما مع اغويرو (زوج ابنته)، وهو سعيد لأنه quot;اصبح في المكان الصحيح، بالنظر الى طموحات مانشستر سيتي الكبيرة في المنافسة على جميع البطولاتquot;.

وكشف مارادونا ان quot;الوصل سيستغني عن خدمات المدافع العماني محمد الشيبة من اجل ضم مهاجم اسيوي ليحل مكانهquot;.

وانضم الشيبة الى صفوف الوصل عام 2009 قادما على سبيل الاعارة من النهضة العماني، قبل ان يتعاقد معه حتى عام 2014.

واكد مارادونا بعد خسارة الوصل امام الجزيرة 3-4 في كأس الرابطة ان فريقه بحاجة الى مهاجم في حال اراد المنافسة على الالقاب.

ونفى مارادونا التقارير التي تحدثت عن سعي الوصل لضم مهاجم تشلسي الانكليزي الفرنسي نيكولا انيلكا، مؤكدا ان quot;فريقه لم يدخل في اي مفاوضات مع انيلكا رغم انه كان يتمنى ذلكquot;.

وتحدث مارادونا عن الوصل وقدرته على المنافسة هذا الموسم وقال :quot; انا فخور جدا بوجود عدد كبير من اللاعبين في فريقي على مستوى عال، وشعارنا سيكون دائما هو الفوز لاني اكره الخسارة، واطمئن جمهور الوصل اننا سنكون في صلب المنافسةquot;.

وردا على من قلل من حظوظ الوصل في المنافسة، قال مارادونا: quot;من يقول اننا لن نكون من المنافسين، عليه ان لا يتابع الوصل ويبقى في البيت لمشاهدة الافلام الكوميدية فذلك افضل لهquot;.