استعاد ميلان حامل اللقب توازنه وانتزع الصدارة مؤقتا بتغلبه على ضيفه سيينا السابع عشر 2-صفر مساء السبت على ملعب quot;سان سيروquot; في ميلانو في افتتاح المرحلة السادسة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وعوض الفريق اللومباردي سقوطه في فخ التعادل امام مضيفه بولونيا 2-2 في المرحلة الماضية وحقق فوزه التاسع هذا الموسم ليرفع رصيده الى 31 نقطة بفارق نقطة واحدة امام المتصدرين السابقين يوفنتوس واودينيزي اللذين يلتقيان مع نوفارا ولاتسيو على التوالي غدا الاحد في ختام المرحلة.

وانتظر ميلان الشوط الثاني لترجمة سيطرته الميدانية على مجريات المباراة، فافتتح له انطونيو نوتشينيرو التسجيل في الدقيقة 54 اثر تمريرة من البرازيلي روبينيو رافعا رصيده الى 6 اهداف هذا الموسم، وأضاف الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الثاني بعد 10 دقائق من ركلة جزاء رافعا رصيده الى 10 اهداف منها 5 ركلات جزاء ولحق بمهاجم اودينيزي انطونيو دي ناتالي الى المركز الثاني على لائحة الهدافين.

وحقق كييفو فوزه الخامس هذا الموسم عندما تغلب على ضيفه كالياري 2-صفر.

وسجل الفرنسي سيريل ثيرو (35) وجينارو ساردو (57) الهدفين.

وصعد كييفو الى المركز الثامن برصيد 19 نقطة مقابل 18 لكالياري الذي تراجع الى المركز الحادي عشر.

وتعادل فيورنتينا مع اتالانتا 2-2. وكان فيورنتينا البادىء بالتسجيل عبر مهاجمه الدولي السابق البرتو جيلاردينو في الدقيقة التاسعة، لكن اتالانتا رد بهدفين في 5 دقائق بواسطة اندريا ماسييلو (81) والارجنتيني جرمان دينيس (86).

وانفرد دينيس بصدارة لائحة الهدافين برصيد 11 هدفا.

وادرك المونتينيغري ستيفان يوفيتيش التعادل في الدقيقة 88 رافعا رصيده الى 7 اهداف هذا الموسم.

ويلعبالأحد ايضا بارما مع ليتشي، وجنوى مع بولونيا، وكاتانيا مع باليرمو، وتشيزينا مع انتر ميلان، ونابولي مع روما.


- ترتيب فرق الصدارة:

1- ميلان 31 نقطة من 15 مباراة

2- يوفنتوس 30 من 14

3- اودينيزي 30 من 14

4- لاتسيو 28 من 14

5- نابولي 21 من 14