صعد اودينيزي الى الصدارة مؤقتا بفوزه على ضيفه كييفو 2-1 مساء الأحد في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم التي شهدت اهدار ميلان حامل اللقب لنقطتين ثمينتين بسقوطه في فخ التعادل امام مضيفه بولونيا 2-2.

ورفع اودينيزي رصيده الى 30 نقطة بفارق نقطة واحدة امام يوفنتوس المتصدر السابق والذي يلتقي مع مضيفه روما في قمة المرحلة غدا الاثنين، فيما تراجع ميلان الى المركز الثالث برصيد 28 نقطة بفارق الاهداف امام لاتسيو الذي كان تغلب على مضيفه ليتشي متذيل الترتيب 3-2 امس السبت في افتتاح المرحلة.

في المباراة الاولى، انتظر اودينيزي الشوط الثاني لترجمة افضليته الى هدفين سجلهما انطونيو دي ناتالي (68) رافعا رصيده الى 10 اهداف على لائحة الهدافين، والصربي دوسان باستا (79)، قبل ان يقلص البرتو بالوشي الفارق في الدقيقة 83.

وهو الفوز السابع لاودينيزي في 7 مباريات على ارضه هذا الموسم.

وفي الثانية، سقط ميلان في فخ التعادل امام مضيفه بولونيا 2-2.

وكاد ميلان يفتتح التسجيل في الدقيقة الثالثة من ركلة حرة مباشرة للدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش ردتها العارضة.

ونجح بولونيا في افتتاح التسجيل عندما مرر اليساندرو ديامانتي كرة طويلة خلف المدافعين فانسل لها ماركو دي فايو بين البرازيلي ثياغو سيلفا والكولومبي ماريو ييبيس كاسرا مصيدة التسلل فانفرد بالحارس ماركو اميليا الذي خرج لملاقاته خارج المنطقة لكنه لعبها ساقطة وعانقت الشباك الخالي (11).

وتمكن ميلان من ادراك التعادل بعد 5 دقائق طريقة رائعة عبر قائده الدولي الهولندي السابق كلارنس سيدورف الذي تلقى كرة من الغاني كيفن برينس بواتنغ فهيأها لنفسه خارج المنطقة وسددها بيمناه واسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس البلجيكي جان فرانسوا جيليه (16).

وكاد دي فايو يمنح التقدم مجددا لبولونيا من تسديدة قوية زاحفة من خارج المنطقة ارتطمت بالقائم الايمن وخرجت عن الملعب (47).

وحصل ابراهيموتيتش على ركلة جزاء اثر عرقلته داخل المنطقة من قبل المدافع اندريا راجي فانبرى لها السويدي بنفسه مسجلا الهدف الثاني لفريقه والتاسع له هذا الموسم (72).

ولم تدم فرحة ميلان سوى دقيقة واحدة حيث ادرك ديامانتي التعادل من تسديدة قوية من خارج المنطقة أخطأ اميليا في التصدي لها وعانقت شباكه (73).

وتعادل كالياري مع بارما، واتالانتا مع كاتانيا بهدف لسيموني تيريبوكي (70) مقابل هدف لنيكولا ليغروتاغلي (18).

ويلعب لاحقا نوفارا مع نابولي.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- اودينيزي 30 نقطة من 14 مباراة

2- يوفنتوس 29 من 13

3- ميلان 28 من 14

4- لاتسيو 28 من 14

5- نابولي 20 من 13