واصل مونبلييه نزيف النقاط بسقوطه في فخ التعادل امام ضيفه تولوز 1-1 على استاد quot;لاموسونquot; وامام 16 الف متفرج مساء السبت في افتتاح المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وفشل مونبلييه في استعادة التوازن بعدما كان خسر امام مضيفه فالنسيان صفر-1 في المرحلة الماضية، فاكتفى بنقطة واحدة انفرد بها مؤقتا بالصدارة حيث رفع رصيده الى 37 نقطة بفارق نقطة واحدة امام شريكه السابق باريس سان جرمان الذي يملك فرصة استعادة الصدارة او الانفراد بها في حال فوزه على ضيفه ليل حامل اللقب غدا في ختام المرحلة.

وبكر مونبلييه بالتسجيل منذ الدقيقة السابعة عبر جيوفري ديرني، بيد ان الضيوف تمكنوا من ادراك التعادل بواسطة شيخ مبينغي في الدقيقة 40.

واكمل تولوز المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد فرانك تابانو في الدقيقة 87 لتلقيه الانذار الثاني.

وارتقى ليون الى المركز الثالث مؤقتا بفوزه الصعب على ضيفه ايفيان 2-1.

ومنح جيمي بريان التقدم لليون في الدقيقة 35، ورد الضيوف بعد 8 دقائق مدركين التعادل بواسطة العاجي يانيك ساغبو، قبل ان يسجل الارجنتيني ليساندرو لوبيز هدف الفوز لاصحاب الارض في الدقيقة 70.

ورفع ليون رصيده الى 35 نقطة بفارق نقطة واحدة امام ليل.

وصعد سانت اتيان الى المركز الخامس مؤقتا بتغلبه على مضيفه ديجون الوافد حديثا الى دوري الاضواء بهدفين لفلوران سيناما بونغول (16) والعاجي ماكس غراديل (90+3) مقابل هدف لايريك بوثياك (90+5).

ورفع سانت اتيان رصيده الى 30 نقطة بفارق الاهداف امام تولوز وبفارق نقطة واحدة امام رين الخامس سابقا والذي يحل ضيفا على اجاكسيو صاحب المركز الاخير غدا.

وصعد مرسيليا الى المركز الثامن بعدما حول تخلفه امام ضيفه لوريان بهدف للنيجيري اينوسنت ايميغارا الى فوز بهدفين لماتيو فالبوينا (84) وبونوا شيرو (90+4).

ولعب لوريان بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 33 اثر طرد مدافعه لامين كوني، قبل ان يطرد لاعب وسطه التوغولي اليكسيس روماو في الدقيقة الاخيرة.

وعمق بريست جراح ضيفه اوكسير بالفوز عليه بهدف وحيد سجله برونو غروجي في الدقيقة 34 من ركلة جزاء، وقاد انطوني مونييه فريقه نيس الى الفوز على فالنسيان بهدفين نظيفين سجلهما في الدقيقتين 68 والثانية من الوقت بدل الضائع.

وانتزع نانسي فوزا ثمينا من مضيفه كاين 2-1. وتقدم نانسي بهدفين للوسيمي كارابويه (3) وساليف سانيه (56)، وسجل بنجامين نيفيه هدف الشرف لاصحاب الارض في الدقيقة 60 من ركلة جزاء.

ويلعب الاحد ايضا بوردو مع سوشو.


- ترتيب فرق الصدارة:

1- مونبلييه 37 نقطة من 18 مباراة

2- باريس سان جرمان 36 من 17

3- ليون 35 من 18

4- ليل 34 من 17

5- سانت اتيان 30 من 18

تولوز 30 من 18