توقف مسلسل المباريات التي خاضها مونبلييه المتصدر دون هزيمة عند ثماني على التوالي وذلك بعد سقوطه امام مضيفه فالنسيان صفر-1، فاستفاد ملاحقه باريس سان جرمان من هذه النتيجة على اكمل وجه ليلحق به الى الصدارة بعدما تغلب بدوره على مضيفه سوشو 1-صفر في المرحلة السابعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

على quot;ستاد دو هينوquot;، قدم فالنسيان الذي يصارع للهروب من منطقة الخطر، خدمة كبيرة لباريس سان جرمان والحق بضيفه مونبلييه الحالم بلقبه الاول هزيمته الاولى منذ 24 ايلول/سبتمبر الماضي، حين خسر امام النادي الباريسي بالذات (صفر-3)، والثالثة هذا الموسم مشعلا الصراع على الصدارة لان بامكان ليل حامل اللقب وليون تقليص الفارق الذي يفصلهما عن فريق المدرب رينيه جيرار الى نقطتين واربعة على التوالي في حال فوزهما غدا على ديجون ولوريان.

ويدين فالنسيان بفوزه الرابع هذا الموسم الى الجزائري فؤاد قدير الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 46 بعدما تابع كرة صدها الحارس جوري جوردين اثر تسديدة بعيدة من دافيد دوكورتيو.

وعلى quot;ستاد بونالquot;، واصل باريس سان جرمان صحوته وعاد من ارض سوشو بالنقاط الثلاث بفضل كيفن غاميرو الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 20 من زاوية ضيقة اثر تمريرة من الارجنتيني خافيير باستوري.

وكان فريق المدرب انطوان كومبواريه اوقف في المرحلة السابقة نزيف النقاط بفوزه الصعب على ضيفه اوكسير 3-2، واضعا حدا لنتائجه المخيبة في الاونة الاخيرة حيث لم يتذوق طعم الفوز في 4 مباريات في مختلف المسابقات بينها 3 هزائم متتالية.

ورفع الفريق الباريسي، الساعي للفوز باللقب للمرة الاولى منذ 1994 والثالثة في تاريخه، رصيده الى 36 نقطة في المركز الثاني بفارق النقاط عن مونبلييه، علما بانه يخوض في المرحلة المقبلة اختبارا صعبا للغاية امام ليل.

واهدر رين نقطتين ثمينتين يضيفهما الى الهزيمة التي مني بها في المرحلة السابقة امام نيس (صفر-2)، وذلك بسقوطه في فخ التعادل مع ضيفه وجاره بريست بهدف للوران دانز (29)، مقابل هدف لنولان رو (17).

ورفع رين رصيده الى 29 نقطة وبقي في المركز الخامس بفارق الاهداف خلف ليون الرابع وامام تولوز السادس والذي تغلب بدوره على ضيفه ايفيان بهدفين لموسى سيسوكو (25) والتركي اوميت بولوت (90)، مقابل هدف لدانيال واس (49).

ولم يستفد مرسيليا من الدفع المعنوي الذي حظي به بعد بلوغه الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا بفوزه على دورتموند الالماني (3-2) من اجل تخطي عقبة ضيفه بوردو فاكتفى بالتعادل معه صفر-صفر، فخسر مركزه السابع لمصلحة سانت اتيان الذي تغلب على ضيفه كاين بهدفين للروماني بانيل نيكوليتا (10) وباكاري ساكو (74) في لقاء لعب خلاله الخاسر بعشرة لاعبين بعد طرد ليفيو نباب (43).

وانتهت مواجهة القاع بين نانسي واجاكسيو بالتعادل بهدفين لجامل باكار (9) والروماني دانيال نيكولاي (90)، مقابل هدفين للبرازيلي اندري لويز (34 خطأ في مرمى فريقه) ويوهان كافالي (72).

ويلعب لاحقا مرسيليا مع بوردو.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مونبلييه 36 نقطة من 17 مباراة

2- باريس سان جرمان 36 من 17

3- ليل 31 من 16

4- ليون 29 من 16

5- رين 29 من 17

تولوز 29 من 17