استمر مسلسل نجاحات مونبلييه المتصدر بعدما حقق فوزه الحادي عشر على حساب ضيفه لوريان 4-صفر في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم التي افتتحت امس بفوز مرسيليا على مضيفه كاين 2-1.

وافتتح جوفري دورني التسجيل لاصحاب الارض في الدقيقة 26 بيمناه مستفيدا من تمريرة بالرأس لاوليفييه جيرو.

وفي مطلع الشوط الثاني، عزز اوليفييه جيرو متصدر ترتيب الهدافين تقدم فريقه بالهدف الثاني (47) هو الثاني عشر له في البطولة.

واختتم النيجيري جون اوتاكا التسجيل مستغلا عرضية من جيرو نجم اللقاء تابعها من مسافة قريبة في الزاوية اليمنى السفلى (62).

وساهم جيرو مجددا في صنع الهدف الرابع بتمريرة متقنة الى ريمي كابيلا انهاها في الشباك (86).

وحقق نيس الجريح مفاجأة من العيار الثقيل باسقاطه ضيفه رين بهدفين سجلهما الارجنتينيان لوسيانو مونزيون (15) وريناتو شيفيلي (36) في لقاء خاضه الضيف بعشرة لاعبين طيلة الشوط الثاني بعد طرد الغاني جون بوي.

وهذا الفوز الاول لنيس منذ تغلبه على بوردو 3-صفر في 15 تشرين الاول/اكتوبر الماضي، والثالث له هذا الموسم فيما مني رين بهزيمته الرابعة وتجمد رصيده عند 28 نقطة في المركز الرابع الذي اصبح مهددا من قبل ليون وتولوز اللذين يتواجهان غدا الاحد.

وصعد ليل حامل اللقب الى المركز الثاني موقتا اثر فوزه الصعب على مضيفه اجاكسيو 3-2 رافعا رصيده الى 31 نقطة وتقدم بفارق نقطة واحدة على باريس سان جرمان الذي يستضيف اوكسير غدا.

وشهد ربع الساعة الاول لحظات مجنونة فتقدم صاحب الارض بهدية من اورليان شيدجو (2 خطأ في مرمى فريقه)، وادرك الضيف التعادل بواسطة لودوفيك اوبرانياك من ركلة حرة (12)، ثم منحه الصربي ماركو باسا التقدم بتسجيله الهدف الثاني من ضربة رأس اثر ركنية نفذها ديميتري باييه (16).

وادرك اجاكسيو التعادل عن طريق البرازيلي ايلان اراوجو (37).

وفي الشوط الثاني، انتظر ليل حتى الدقيقة 80 لاعادة الامور الى نصابها وتحقيق الفوز بتسجيل الهدف الثالث من ركلة جزاء احتسبت اثر عرقلة جان باتيست بياراتزي لفلوران بالمون ونفذها بنجاح البديل البلجيكي الشاب ايدن هازار (20 عاما).

وتعادل بريست مع ضيفه سانت اتيان 2-2 بعد ان كان متقدما 2-1 وسجلت الاهداف الثلاثة في غضون 4 دقائق قبل ان يعود الضيف من بعيد في الدقائق الاخيرة ويدرك التعادل.

وسجل نولان رو (23 و27) هدفي بريست، وبيار ايميريك اوباميانغ (24 و87) هدفي سانت اتيان.

وفاز الوافد الجديد ايفيان على فالنسيان 2-1.

وتعرض فالنسيان لضربة مبكرة بطرد مدافعه ذي الاصول التركية عصمت ميرين (15)، فاهتزت شباكه مرتين في الشوط الاول عبر اوليفييه سورلان (25) وسيدريك بربوزا (33).

وفي الشوط الثاني، تمكن الضيف من تقليص الفارق بعشرة افراد بعد ان سجل له غايل دانيك من ركلة جزاء (85).

وتعادل ديجون مع سوشو صفر-صفر.

ويلعب غدا الاحد بوردو مع نانسي.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مونبلييه 36 نقطة من 16 مباراة

2- ليل 31 من 16

3- باريس سان جرمان 30 من 15

4- رين 28 من 16

5- ليون 26 من 15

تولوز 26 من 15