يملك مانشستر يونايتد الانكليزي فرصة العودة للمشاركة في دوري ابطال اوروبا لكرة القدم ومواجهة بايرن ميونيخ الالماني في الدور الثاني في حال قرر الاتحاد الدولي (فيفا) وقف الاتحاد السويسري.

وكان فيفا امهل الاتحاد السويسري حتى 13 كانون الثاني/يناير المقبل لكي يعاقب نادي سيون الذي خالف القوانين بتعاقده مع ستة لاعبين خارقا الحظر المفروض عليه، والقيام بشطب جميع نتائج في الدوري المحلي عندما اشرك هؤلاء اللاعبين والا فانه سيتخذ عقوبة الوقف بحقه، علما بان محكمة فدرالية سويسرية سمحت للنادي بذلك باشراك هؤلاء.

وفي حال اوقف الاتحاد السويسري، فان منتخبه الوطني لن يتمكن من خوض اي مباراة ودية او رسمية، والامر ينطبق على انديته ايضا حيث سيستبعد بازل من دوري ابطال اوروبا.

وكان بازل تفوق على مانشستر يونايتد في دور المجموعات في دوري ابطال اوروبا بتعادله معه 3-3 على ملعب اولدترافورد ثم الفوز عليه على ملعبه 2-1 ليخطف منه بطاقة التاهل الى الدور الثاني حيث اوقعته القرعة في مواجهة بايرن ميونيخ.

وقال متحدث باسم الفيفا quot;يملك الاتحاد السويسري حتى تاريخ 13 كانون الثاني/يناير الحالي لاتخاذ الاجراءات المناسبة بحق سيون والا سيتم ايقافه اعتبارا من 14 كانون الثاني/يناير حتى اشعار اخرquot;.