صعد الشباب إلى المركز الثاني بعد فوزه الصعب على مضيفه عجمان 1-صفر الخميس في افتتاح المرحلة التاسعة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

وعانى الشباب كثيرا قبل ان يسجل هدف المباراة الوحيد اثر عرضية من التشيلي كارلوس فيلانويفا تابعها البرازيلي جوزيل سياو براسه بعيدا عن متناول حارس مرمى عجمان علي ربيع (85).

ورفع الشباب رصيده الى 18 نقطة، وبقي عجمان ثامنا برصيد 9 نقاط.

وفي مباراة ثانية، تراجع الجزيرة حامل اللقب الى المركز الثالث بتعادله المثير مع مضيفه النصر 2-2 علما بانه كان متخلفا بهدفين نظيفين.

وافتتح النصر التسجيل بعد ركنية من الاسترالي مارك بريشيانو اصطدمت بيد مواطنه لوكاس نيل مدافع الجزيرة ليحتسب الحكم ركلة جزاء سددها بنجاح البرازيلي كارلوس ليما (42).

وعزز النصر تقدمه بهدف ثان بعدما استلم بريشيانو كرة ليما المتقنة وتوغل داخل المنطقة وسددها زاحفة في مرمى الحارس خالد عيسى (35).

لكن الجزيرة الذي لم يعرف طعم الفوز في اخر ثلاث مباريات قلص الفارق اثر ركنية استفاد منها نيل ليسدد كرة قوية في شباك الحارس عبدالله موسى (83).

وتجنب الجزيرة الخسارة الثالثة هذا الموسم بعدما ادرك التعادل عبر خميس اسماعيل اثر تلقيه تمريرة راسية من نيل (90).

ورفع الجزيرة رصيده الى 17 نقطة مقابل 15 نقطة للنصر الذي بقي في المركز الثالث مؤقتا.

وتعادل الاهلي مع ضيفه الشارقة بهدفين للبرازيلي ادينالدو غرافيتي (11) واحمد خليل (40) مقابل هدفين للبرازيلي الاخر مارسيليو اوليفيرا (61 و71).

ورفع الاهلي رصيده الى 11 نقطة وبقي سابعا مؤقتا، وتقدم الشارقة الى المركز التاسع برصيد 8 نقاط.

وتختتم المرحلة غدا الجمعة، فيلعب العين الذي يملك فرصة ثمينة للابتعاد في الصدارة مع الامارات، والوحدة مع الوصل، ودبي مع بني ياس.


- ترتيب فرق الصدارة:

1- العين 20 نقطة من 8 مباريات

2- الشباب 18 من 9

3- الجزيرة 17 من 9

4- النصر 15 من 9

5- الوحدة 13 من 8