عمق انتر ميلان حامل اللقب في الاعوام الخمسة الاخير جراح مضيفه باري صاحب المركز الاخير عندما سحقه بثلاثية نظيفة اليوم الخميس على ملعب quot;سان نيكولاquot; في ختام المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وعانى انتر ميلان الامرين لتحقيق الفوز الاول له على باري في ملعب سان نيكولا منذ 10 اعوام، وهو أمن انتصاره في الدقيقتين الاخيرتين من الدقائق الست المضافة وقتا بدل ضائع.

ويدين انتر ميلان بفوزه الى لاعب وسطه الجديد الدولي المغربي حسين خرجة حيث افتتح التسجيل في الدقيقة 70، ثم صنع الهدف الثالث لشنايدر في الدقيقة السادسة الاخيرة من الوقت بدل الضائع، فيما تابع الوافد الجديد الاخر جامباولو باتزيني القادم من سمبدوريا هوايته التهديفية مع الانتر وسجل الهدف الثاني رافعا رصيده الى 3 اهداف في مباراتين بعد ثنائيته في مرمى باليرمو الاحد الماضي.

وهو الهدف الاول لخرجة في ثاني مباراة له مع انتر ميلان بعد انتقاله الى صفوفه السبت الماضي قادما من جنوى على سبيل الاعارة حتى نهاية الموسم.

وكان خرجة تألق في مباراته الاولى مع الانتر الاحد الماضي ضد باليرمو عندما دخل في الشوط الثاني الى جانب باتزيني وفريقهما متخلفا صفر-2 فصنع هدف تقليص الفارق الذي سجله الاخير صاحب ثنائية قبل ان يخطف ايتو هدف الفوز من ركلة جزاء اقتنصها باتزيني نفسه.

وكان انتر ميلان المستفيد الاكبر من المرحلة الثالثة والعشرين بين فرق الصدارة حيث كان الفريق الوحيد الذي حقق الفوز بعد تعثر جاره ميلان المتصدر امام لاتسيو الثالث صفر-صفر اول من امس الثلاثاء في افتتاح المرحلة، وخسارة نابولي الثاني امام مضيفه كييفو صفر-2، وتعادل روما الرابع مع بريشيا 1-1 امس الاربعاء.

ومن شأن الفوز ان يرفع معنويات انتر ميلان المقبل على مباراة قمة الاحد المقبل امام ضيفه روما الذي كان الحق الخسارة الاولى بحامل اللقب هذا الموسم عندما تغلب عليه 1-صفر في 25 ايلول/سبتمبر الماضي في المرحلة الخامسة.

وارتقى انتر ميلان الى المركز الثالث برصيد 41 نقطة بفارق الاهداف امام لاتسيو، وهو يملك مباراة مؤجلة امام مضيفه فيورنتينا ستقام في 16 شباط/فبراير الحالي.

وهو الفوز الثامن لانتر ميلان في تسع مباريات بقيادة مدربه البرازيلي ليوناردو.

وانقذ جوليو سيزار مرماه من هدف محقق عندما ابعد ركلة حرة للارجنتيني سيرجيو الميرون الى ركنية (11).

ورد المدافع البرازيلي مايكون بتسديدة قوية من خارج المنطقة تصدى لها الحارس البلجيكي جان فرانسوا جيليه بصعوبة (32).

واهدر ايتو فرصة افتتاح التسجيل مطلع الشوط الثاني بعد لعبة مشتركة مع دييغو ميليتو فحاول تسديدها من مسافة قريبة لكنها ارتطمت بقدم المدافع ماركو روسي وتحولت الى ركنية.

ودفع البرازيلي ليوناردو مدرب انتر ميلان بصانع الالعاب الدولي الهولندي ويسلي سنايدر مكان ميليتو (61). وهي المرة الاولى التي يعود فيها سنايدر الى الملاعب منذ تعرضه للاصابة في الدقيقة الخامسة من المباراة النهائية لبطولة العالم للاندية امام مازيمبي الكونغولي الديموقراطي والتي توج بلقبها بثلاثية نظيفة.

ونجح خرجة في منح التقدم لانتر ميلان بعد لعبة مشتركة مع ايتو داخل المنطقة فهيأ له الاخير الكرة من مسافة قريبة فسددها بيسراه داخل مرمى الحارس (70).

وكاد اليساندرو غاتزي يدرك التعادل من تسديدة قوية على الطائر حولها جوليو سيزار ببراعة الى ركنية (73).

وطمأن باتزيني جماهير الانتر عندما تلقى كرة من منتصف الملعب فسددها من حافة المنطقة على يسار الحارس جيليه (90+4).

وختم سنايدر المهرجان في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع اثر تسديدة على الطائر من مسافة قريبة بعد كرة على طبق من ذهب من صدر خرجة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ميلان 48 نقطة من 23 مباراة

2- نابولي 43 من 23

3- انتر ميلان 41 من 22

4- لاتسيو 41 من 23

5- روما 39 من 22