تشهد الجولة الحادية عشرة من بطولة الكويت لكرة القدم دربي الكرة الكويتية بين القادسية صاحب المركز الثاني والعربي الثالث غدا الاحد، ويستضيف الكويت المتصدر بفارق الاهداف السالمية، ويحل كاظمة الرابع ضيفا على الجهراء، فيما يلعب الساحل مع النصر.


ويخوض العربي (20 نقطة) مباراة القمة على استاد محمد الحمد مع الغريم التقليدي القادسية (23نقطة)، قادما من أقسى خسارة له منذ سنوات امام الكويت 1-5 في الجولة السابقة.

لن يجد القادسية افضل من هذه الفرصة ليجهز على خصمة العربي، بعد ان استعاد شيئا من توازنه بعد الفوز المهم والصعب على النصر 2-1، ما يدل على الحالة المعنوية المرتفعة للاعبي القادسية نقيض ما يعانيه العربي.

وسيكون مدرب القادسية المحلي محمد ابراهيم على المحك أكثر من اي وقت مضى، بعد ان تعرض للكثير من الانتقادات في الفترة الاخيرة، مطالبا برمي كل الاوراق الفنية في مباراة القمة المهمة بمكانتها الجماهيرية، والمهم أيضا في سباق الحفاظ على اللقب بالنسبة للقادسية.

ومنذ استئناف مباريات الدوري، عانى القادسية الامرين فهو تعادل مع الكويت 2-2، قبل ان يفوز بشق الانفس على كاظمة 1-صفر في الوقت بدل الضائع، ومن افلت من الخسارة امام الجهراء وادرك التعادل 1-1 في الوقت بدل الضائع ايضا، ثم فاز بصعوبة على النصر 2-1.

ورغم تذبذب مستوى القادسية، الا انه يملك عناصر مميزة حتى بغياب نجميه المحترفين في الدوري السعودي بدر المطوع (النصر) ومساعد ندا (الشباب) فأن الفريق قادر على المنافسة على جميع البطولات.

وعدا غياب المدافع محمد راشد بسبب الاصابة، فأن تشكيلة quot;الاصفرquot; ستشهد عودة المدافع حسين فاضل بعد شفائه من الاصابة، ومن المتوقع ان يزج ابراهيم بنواف الخالدي في حراسة المرمى، ونهير الشمري والمغربي عصام العدوة وعلي الشمالي ومجيد طلال في الدفاع، وصالح الشيخ وطلال العامر وسعود المجمد وعبدالعزيز المشعان في الوسط ،والسوريان فراس الخطيب وجهاد الحسين في المقدمة.

اما العربي فقد تعرض مدربه البرازيلي مارسيلو كابو للانتقادات بعد الخسارة القاسية امام الكويت، وعلى كابو ان يعيد حساباته في هذه المباراة، فالخسارة امام المنافسين المباشرين تكلفتها أكثر من الفرق الاخرى. واذا ما اراد quot;الاخضرquot; معانقة اللقب بعد طول غياب فعليه اولا ان يهزم منافسيه، لذلك فأن فكرة الخسارة من الغريمين الكويت والقادسية بأقل من 5 ايام مرفوضة تماما لدى جمهور العربي.

وسيغيب عن العربي في مباراة القمة عبدالله الشمالي ونواف شويع وفهد الحشاش للاصابة، واحمد الرشيدي للايقاف. ومن المتوقع ان يمثله خالد الرشيدي في حراسة المرمى، وعبيد منور والبرازيلي ولاس ومبارك البلوشي وفهد فرحان في الدفاع، ومحمد جراغ وعبدالعزيز السليمي وعلي مقصيد وخالد خلف في الوسط، والمغربي عبدالمجيد الجيلاني وحسين الموسوي في الهجوم.

اما الكويت (23 نقطة) فيمر بأحد افضل فتراته هذا الموسم ، فالفريق يبدو منظما الى حد كبير في جميع الخطوط ، ولا يبدو انه سيواجه صعوبة في الفوز على ضيفه السالمية (9 نقاط) صاحب النتائج المتواضعة هذا الموسم.

يعتمد quot;الابيضquot; على مفاتيح لعب عديدة بدءا من وليد علي والبرازيلي روجيرو والعماني اسماعيل العجمي، بالاضافة الى العناصر المؤثرة الاخرى كالحارس خالد الفضلي ويعقوب الطاهر وفهد عوض وحسين حاكم وجراح العتيقي وعلي الكندري وخالد عجب، ومن المتوقع ان يعطى الوافد الجديد الاردني حسن عبدالفتاح فرصة للمشاركة اليوم اساسيا بعد ان دخل بديلا في اللقاء السابق.

اما السالمية فالوضع العام للفريق غير مطمئن فهو على بعد خطوات قليلة من خطر الهبوط ، لذلك على الفريق ان يصحح من اوضاعه.

ويسعى كاظمة الرابع (17 نقطة) الى التشبت بالبقاء بين فرق الصدارة بعد ان استعاد ثقته اثر الفوز العريض على الساحل 6-1 في الجولة الماضية، ولا يبدو انه سيواجه خضما سهلا على الاطلاق لان الجهراء (6 نقاط) حقق نتائج ايجابية منذ استئناف البطولة، ونجح بالخروج متعادلا مع العربي والقادسية على التوالي.

ويعتبر لقاء النصر (6 نقاط) والساحل (8 نقاط) فرصة لتصحيح الاوضاع والابتعاد عن شبح الهبوط خصوصا النصر متذيل الترتيب الذي ظهر بشكل سيء جدا بخلاف المواسم السابقة.