سيتم التعرف مساء اليومعلى منشطي نهائي بطولة أفريقيا لكرة القدم للاعبين المحليين الجارية حاليا بالسودان، بمناسبة إجراء مباراتي الدور نصف النهائي، تجمع الأولى بين منتخبي الجزائر وتونس، والثانية بين منتخب البلد المنظم،السودان، ونظيره الأنغولي، مما قد يفرز عن نهائي عربي خالص.

و يوجد المنتخب الجزائري على أتم الاستعداد لمواصلة مشواره المتألق في البطولة لكرة القدم، حين يواجه اليوم نظيره التونسي بملعب quot;الخرطوم الدوليquot; برسم الدور نصف النهائي للمنافسة.

وبحكم أن المنطق الرياضي يقول أنه لا يجب تغيير الفريق الذي يفوز، فمن المنتظر إذن أن يعتمد المدرب، عبد الحق بن شيخة على نفس التشكيلة الأساسية التي تجاوزت عقبة منتخب جنوب أفريقيا في الدور ربع النهائي، مع احتمال إجراء تغيير طفيف بإشراك لزهر حاج عيسى منذ بداية اللقاء بدل زميله في وفاق سطيف، المهاجم جليط الذي يعاني من إصابة خفيفة.

و كان بن شيخة يفضل مواجهة منتخب الكونغو الديمقراطية بدل المنتخب التونسي،وذلك قصد الثأر للأندية الجزائرية من فريق ماتمبي مازامبي بحكم أن العمود الفقري لمنتخب الكونغو، يتشكل من لاعبي مازامبي الذي كان قد أقصى في منافسة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم للسنة الماضية، فريقي وفاق سطيف،في دور المجموعات، وشبيبة القبائل في الدور نصف النهائي.

ولكن تأهل تونس في الدور ربع النهائي على حساب حامل اللقب الكونغو، سيحتم إذن على بن شيخة الالتقاء يوم الثلاثاء بتشكيله quot;نسور قرطاج quot; في مباراة اعتبرها المدرب الجزائريquot; أخويةوبمثابة عرس بالنسبة للمنتخبين وللشعبين الجزائري والتونسي وأن المهم هو تأهل منتخب مغاربي إلى الدور النهائيquot;.

ومن جهته اعتبر مدرب المنتخب التونسي،سامي الطرابلسي،أن الفريق الجزائري الذي سيواجهه في الدور نصف النهائي له بعض نقاط الضعف سيحاول استغلالها للمرور للمباراة النهائية، بحيث صرحالطرابلسي للصحافة المحلية،quot; منتخب الجزائر متماسك ويحسن اللعب الهجومي مع المحافظة على توازنه الدفاعي. لاعبوه يتميزون بروح جيدة وهو ما يشكل أهم عوامل قوة هذا المنتخب،و لكن بالمقابل لديه بعض نقاط الضعف سنحاول استغلالهاquot;.

كما أعرب علي الحفصي الجدي رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم عن أمله في تجاز عقبة المنتخب الجزائري قصد مواصلة المشوار على أمل إحراز لقب البطولة الأفريقية للاعبين المحليين وإهداء هذا اللقب، كما قال quot;لأرواح شهداء الثورةquot; التي أطاحت بالرئيس زين العابدين بن علي الشهر الماضي.

وأضاف quot;إن شاء الله نرفع الكأس ونجوب به كل ولايات الجمهورية.. اللقب هو أقل ما يمكن أن نقدمه لأرواح الشهداء الأبرار.quot;

يذكر أن أعضاء وفدا المنتخبين الشقيقين قد تناولا وجبة عشاء يوم الأحد سويا ،بحضور رئيسي الاتحادين التونسي والجزائري علي حفصي و محمد روراوة بالإضافة لمحي الدين بكار الأمين العام لاتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم.

وفي المباراة الثانية للدور نصف النهائي، يسعى المنتخب السوداني إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لكسب تأشيرة التأهل إلى نهائي المسابقة على حساب منتخب أنغولا الذي يعد بمثابة مفاجأة الدورة بإقصائه في الدور ربع النهائي منتخب الكاميرون القوي ، كما سيستفيد المدرب السوداني عبد الله مازدا من جاهزية كل لاعبيه الأساسيين المصممين على مواصلة مشوارهم المتألق نحو التتويج باللقب، وتفادي مغادرة كأس الدورة لبلدهم السودان لما تختتم المنافسة يوم 25 فبراير/ شباط الجاري.