يلتقي منتخب عمان الاولمبي مع نظيره الطاجيكستاني غدا الاربعاء في ذهاب الدور الاول من تصفيات اسيا المؤهلة لاولمبياد لندن 2011.


وتقام مباراة الاياب في التاسع من الشهر المقبل.

تمثل المباراة اهمية كبيرة للمنتخب العماني الساعي لاستعادة مكانة الكرة العمانية بعد النتائج المخيبة التي حققتها المنتخبات العمانية في مشاركاتها الماضية.

المباراة هي الرسمية الاولى التي يخوضها المنتخب العماني بعد الاستعداد المتواضع في تركيا خاض خلاله ثلاث مباريات تجريبية جاءت كلها ايجابية منها واحدة على نظيره القطري.

واكد المدرب حمد العزاني ان quot;اللاعبين جاهزون للقاء بعد نجاح المعسكر الخارجي والاستفادة من التجارب التي اجريتquot;، معتبرا انه quot;اعطى الفرصة لكل العناصر التي شاركت في المعسكر وان ما زاد من الثقة ان بعض لاعبي الوسط احرزوا عددا من الاهداف وهذا يعزز من امكانية كل لاعب وسيزيد من المنافسة فيما بينهم في المباريات الرسميةquot;.

يسعى المنتخب العماني الى تحقيق نتيجة ايجابية خاصة وان الجهاز الفني وصل الى القناعة الفنية في تحديد التشكيلة التي وتضم مهند الزعابي وناصر الشملي وجابر العويسي ومحمود الوهيبي وعامر سعيد وحسين الحضري ومنصور النعيمي وفهد الجلبوبي وعيد محمد وقاسم سعيد وحمود السعدي.

يفتقد المنتخب عددا من العناصر المهمة في مقدمتها محمد الشيبة لان المباراة لا تقام في الايام المحددة من قبل الاتحاد الدولي (فيفا) لتحرير اللاعبين حيث يحترف في النصر الاماراتي.

كما يغيب يعقوب عبدالكريم لمدة اسبوعين، وامان يونس نحو ستة اشهر.