فازت ايطاليا على اوكرانيا 2 - 0 , بينما تعادلت انكلترا وغانا 1 -1 ,وتعادلت فرنسا وكرواتيا 0 - 0 , وسقطت المانيا امام استراليا 1 - 2 , وفازت كندا على بيلاروسيا 1-صفر , كما فازت الصين على هندوراس 3-صفر , وتعادلت غواتيمالا مع بوليفيا 1-1 , وتعادل منتخبا الاردن وكوريا الشمالية 1-1 , وحقق المنتخب العماني لكرة القدم فوزا مثيرا على نظيره التونسي 2-1 , وتعادلت الاكوادور مع البيرو صفر-صفر , اضافة إلى فوز كندا على بيلاروسيا 1-صفر في مبارايات دولية ودية لكرة القدم .

فوز كندا الى بيلاروسيا 1-صفر

انطاليا : فازت كندا على بيلاروسيا 1-صفر في مباراة دولية ودية لكرة القدم اقيمت في انطاليا في اطار تحضيرات الاولى لتصفيات كأس العالم 2014 والثانية لتصيفات كاس اوروبا 2012 في بولندا واوكرانيا.

وسجل اندرو هاتو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 58.


فوز الصين على هندوراس 3-صفر

بكين : فازت الصين على هندوراس 3-صفر في مباراة كرة القدم الدولية الودية التي اقيمت في ووهان.

وسجل هوانغ بوين (17) ويانغ جو (37 و86) اهداف الصين.


تعادل غواتيمالا وبوليفيا 1-1

مازاتينانغو : تعادلت غواتيمالا مع بوليفيا 1-1 في مباراة كرة القدم الدولية الودية التي اقيمت في مازاتينانغو .

وسجل كارلوس رويز (41) هدف غواتيمالا، وريكاردو بدريال (73) هدف بوليفيا.


تعادل الاردن وكوريا الشمالية 1-1

دبي : تعادل منتخبا الاردن وكوريا الشمالية 1-1 في مباراة كرة القدم الودية الدولية التي اقيمت بينهما في استاد الشعب في مدينة الشارقة الاماراتية ضمن استعدادات الطرفين للاستحقاقات المقبلة.

وسجل حسن عبد الفتاح (30) هدف الاردن، وسونغ جي (35) هدف كوريا الشمالية.

وهي المباراة الثانية للمنتخبين في معسكرهما في الشارقة، حيث تعادل الاردن مع الكويت 1-1، وخسرت كوريا الشمالية امام العراق صفر-2.


فوز عمان على تونس 2-1

مسقط : حقق المنتخب العماني لكرة القدم فوزا مثيرا على نظيره التونسي 2-1 في استاد السيب بالعاصمة العمانية مسقط في مباراة دولية ودية تابعها اكثر من 15 الف متفرج.

واحرز احمد كانو (8 و84) هدفي عمان من ركلتي جزاء، ولتونس سامي العلاقي (62).

وظهر المنتخب العماني بشكل مغاير عما كان عليه في الفترة الماضية ونجح حمد العزاني المدرب المحلي في اعادة الثقة للاعبين بحضور المدرب الفرنسي كلود لوروا الذي تابع المباراة من المدرجات.

وبعد فترة جس نبض، تمكن المنتخب العماني من افتتاح التسجيل عندما قاد فوزي بشير هجمة من يمين الدائرة ومرر الكرة الى العجمي ومنه الى عماد الحوسني الذي توغل في المنطقة ليعرقل من قبل الدفاع التونسي ويحتسب الحكم ركلة جزاء ينفذها بنجاح أحمد كانو على يسار رامي الجريدي (8).

ونجح المنتخب التونسي في ادراك التعادل عندما هرب اسامة الدراجي من مراقبه وسدد كرة قوية تصدى لها الحارس علي الحبسي من دون ان يسيطر عليها ليتابعها العلاقي داخل الشباك (62).

وكانت الكلمة الاخيرة للمنتخب العماني عندما احتسبت له ركلة جزاء ثانية انبرى لها كانو بنجاح ايضا حامسا المباراة في مصلحة فريقه.


تعادل الاكوادور مع البيرو صفر-صفر

لاهاي : تعادلت الاكوادور مع البيرو صفر-صفر في مباراة دولية ودية لكرة القم اقيمت في لاهاي في اطار تحضيرات المنتخبين لكوبا أميركا 2011 وتصفيات كأس العالم 2014.


فوز الكويت على العراق 1-صفر

الشارقة : فاز منتخب الكويت على نظيره العراقي 1-صفر في مباراة كرة القدم الدولية الودية في استاد الشعب في مدينة الشارقة الاماراتية ضمن استعدادات الطرفين للاستحقاقات المقبلة.

وهي المباراة الثانية للفريقين في معسكرهما في الشارقة، حيث تعادلت الكويت مع الاردن 1-1 ، وفاز العراق على كوريا الشمالية 2-صفر السبت الماضي.

وافتتحت الكويت التسجيل مبكرا بعد مجهود فردي لحسين موسوي ارسل على اثره عرضية اعادها مدافع العراق علي حسين ارحيمة بالخطأ الى موسوي الذي سدد كرة قوية سكنت مرمى الحارس محمد كاصد (3).

واهدر العراق فرصة مثالية لمعادلة النتيجة عندما توغل علاء عبد الزهرة وتعرض للعرقلة من ناصر الوهيب ليحتسب الحكم ركلة جزاء سددها عماد محمد ولكن حارس الكويت نواف الخالدي صد كرته وارتدت الى محمد نفسه الذي ارسلها بعيدا عن المرمى (8).

وتالق الخالدي في ابعاد راسية مصطفى كريم اثر عرضية مثنى خالد (40)، قبل ان يهدر المدافع المتقدم سلام شاكر فرصة ثمينة عندما سدد كرة الى جانب القائم في وضعية جيدة للتسجيل (42).

وكانت الكويت قريبة من تعزيز تقدمها بهدف ثان اثر تمريرة من علي مقصيد الذي حل بديلا لوليد علي في الشوط الثاني الى فهد الانصاري سددها قوية وابعدها حارس العراق كاصد الى ركنية (79).



تعادل قطر وروسيا 1-1

الدوحة : تعادل منتخبا قطر وروسيا 1-1 في المباراة التي اقيمت بينهما مساء في الدوحة.

وسجل محمد كاسولا (4) هدف قطر، ورومان بافليوتشنكو (34) هدف روسيا.


خسارة قبرص امام بلغاريا صفر-1

لارنكا : خسرت قبرص امام بلغاريا صفر-1 في مباراة دولية ودية لكرة القدم اقيمت في لارنكا في اطار تحضيرات المنتخبين لتصفيات كأس اوروبا المقررة نهائياتها في بولندا واوكرانيا عام 2012.

وسجل مارتن بتروف هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 34.


فوز نيجيريا على كينيا 3-صفر

لاغوس : فازت نيجيريا على كينيا 3-صفر في مباراة دولية ودية لكرة القدم اقيمت في لاغوس في اطار تحضيراتهما لتصفيات كأس امم افريقيا 2012.

وسجل أحمد موسى (3) وفيكتور انيتشيبه (48) وايكه اوتشي (90) الاهداف.


تعادل اليونان وبولندا صفر-صفر

لابيريه : تعادلت اليونان مع بولندا صفر-صفر في مباراة دولية ودية لكرة القدم اقيمت في لا بيريه في اطار تحضيرات الاول لتصفيات كأس اوروبا التي تستضيف الثانية نهائياتها مع اوكرانيا عام 2012.


خسارة مفاجئة لالمانيا امام استراليا 1-2

برلين : مني المنتخب الالماني بخسارة مفاجئة على ارضه امام استراليا 1-2 في المباراة الدولية الودية التي اقيمت بينهما في مونشنغلادباخ .

وسجل ماريو غوميز (26) هدف المانيا، وكيفن كارني (61) ولوك ويشلير (64 من ركلة جزاء).

واراح مدرب المانيا يواكيم لوف بعض عناصره الاساسية امثال فيليب لام وسامي خضيرة ومسعود اوجيل، في حين اشرك بعض اللاعبين الواعدين امثال هاملز وشميلتسر وشورله.

وثأر المنتخب الاسترالي وصيف بطولة اسيا الاخيرة في الدوحة، بالتالي لهزيمته امام نظيره الالماني صفر-4 في مونديال جنوب افريقيا الصيف الماضي.

وخلافا لتألق المانشافت في المباريات الرسمية وتحديدا في تصفيات كأس اوروبا 2012 حيث فازت بمبارياتها الخمس حتى الان، فانها تواجه صعوبات في المباريات الودية منذ نهاية المونديال، حيث تعادلت مع الدنمارك 2-2، ومع السويد سلبا، ومع ايطاليا 1-1، قبل ان تخسر امام استراليا اليوم.

وافتتح المنتخب الالماني التسجيل بواسطة غوميز الذي رفع رصيده الى 33 هدفا في مختلف المسابقات هذا الموسم.

لكن المنتخب الاسترالي حسم نتيجة المباراة في مصلحته في مدى اربع دقائق منتصف الشوط الثاني عندما ادرك كارني التعادل له (61)، قبل ان يترجم ويلشير ركلة جزاء اثر اعاق المهاجم المخضرم هاري كيويل داخل المنطقة (64).

وحاول المنتخب الالماني الخروج بالتعادل وزج مدربه بالهداف مسيروسلاف كلوزه الذي خاض مباراته الرقم 108 معادلا رقم يورغن كلينسمان كثاني اكثر اللاعبين خوضا للمباريات علما بان الرقم القياسي المحلي في حوزة لوثار ماتيوس (150 مباراة دولية)، لكن المنتخب الاسترالي نجح بقيادة مدربه الالماني هولغر اوسييك في المحافظة على النتيجة.


تعادل انكلترا وغانا 1-1

لندن : تعادل منتخبا انكلترا وغانا لكرة القدم 1-1 في اول مواجهة في تاريخ الدولتين والتي اقيمت على ملعب ويمبلي في لندن امام نحو 70 الف متفرج بينهم 20 الف غاني.

وسجل مهاجم ليفربول اندي كارول (43) هدف انكلترا، واساموا جيان (90+1) هدف غانا.

وعموما، خاض المنتخب الانكليزي المباراة بتشكيلة من الصف الرديف غاب عنها واين روني وفرانك لامبارد وجون تيري واشلي كول، فكانت فرصة امام المدرب الايطالي فابيو كابيلو لاجراء بعض التجارب.

وكانت اخطر فرصة في الشوط الاول عندما وصلت الكرة الى اشلي يونغ داخل المنطقة فسددها قوية لكن كرته ارتطمت بالعارضة من دون ان يتمكن كارول من متابعتها داخل الشباك (35).

ثم جاء هدف المباراة الاول عندما استثمر كارول الذي كان يخوض اول مباراة رسمية له اساسيا، كرة من ستيف داونينغ فتخلص من مراقبه واطلق كرة قوية عانقت شباك الحارس ريتشارد كينغستون (43).

وسيطر المنتخب الغاني على مجريات الشوط الثاني وتألق في صفوفه مهاجم سندرلاند اساموا جيان احد نجوم كأس العالم الاخيرة في جنوب افريقيا والذي نجح في ادراك التعادل والمباراة تلفظ انفاسها الاخيرة عندما تخلص من جوليان ليسكوت على مشارف المنطقة قبل ان يسدد بعيدا عن متناول الحارس الانكليزي جو هارت.


ايطاليا تسقط اوكرانيا في عقر دارها

كييف: تغلبت ايطاليا على مضيفتها اوكرانيا 2-صفر في مباراة دولية ودية لكرة القدم اقيمت في كييف بيريه في اطار تحضيرات الاول لتصفيات كأس اوروبا التي تستضيف الثانية نهائياتها مع بولندا عام 2012.

وسجل جوسيبي روسي (27) واليساندرو ماتري (81) الهدفين.

ولعبت ايطاليا بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 74 اثر طرد دافيدي استوري دون ان يتمكن اصحاب الارض من استغلال النقص العديد لتسجيل هدف الشرف على الاقل.

واجرى مدرب ايطاليا تشيزاري برانديلي 7 تبديلات على التشكيلة التي تغلبت على سلوفينيا 1-صفر السبت الماضي في التصفيات.


تعادل فرنسا وكرواتيا صفر-صفر

باريس : تعادلت فرنسا مع كرواتيا صفر-صفر في مباراة دولية ودية لكرة القدم اقيمت في باريس في اطار تحضيرات المنتخبين لتصفيات كأس اوروبا المقررة نهائياتها في بولندا واوكرانيا عام 2012.


خسارة جمهورية ايرلندا امام الاوروغواي 2-3

دبلن : خسرت جمهورية ايرلندا امام الاوروغواي 2-3 في مباراة دولية ودية لكرة القدم اقيمت في دبلن في اطار تحضيرات الاول لتصفيات كأس اوروبا المقررة نهائياتها في بولندا واوكرانيا عام 2012، والثاني لكوبا اميركا.

وسجل شاين لونغ (15) وكيث فاهاي (48 من ركلة جزاء) هدفي جمهورية ايرلندا، ودييغو لوغانو (12) وادينسون كافاني (22) وابيل هرنانديز (39) اهداف الاوروغواي.


تعادل كوستاريكا مع الارجنتين صفر-صفر

سان خوسيه : تعادلت كوستاريكا مع الارجنتين صفر-صفر في مباراة كرة القدم الدولية الودية التي اقيمت في سان خوسيه على ملعب quot;ناسيونال دي سان خوسيهquot; في الولايات المتحدة أمام 35 الف متفرج..

وكانت الارجنتين تعادلت مع الولايات المتحدة 1-1، وكوستاريكا مع الصين 2-2 السبت الماضي


خسارة الولايات المتحدة امام البارغواي صفر-1

ناشفيل: خسرت الولايات المتحدة امام البارغواي صفر-1 في مباراة كرة القدم الدولية الودية التي اقيمت على ملعب ال بي فيلد في ناشفيل تينيسي في ناشفيل امام 29567 متفرج..

وسجل اوسكار كاردوزو هدف البارغواي في الدقيقة 18


فوز البرتغال على فنلندا 2-صفر

لشبونة: فازت البرتغال على فنلندا 2-صفر في مباراة كرة القدم الدولية الودية التي اقيمت في افيرو امام 13737 متفرجا في اطار الاستعدادات لتصفيات كأس اوروبا المقررة نهائياتها في بولندا واوكرانيا عام 2012.


فوز تشيلي على كولومبيا 2-صفر

لاهاي : فازت تشيلي على كولومبيا 2-صفر في مباراة كرة القدم الدولية الودية التي اقيمت في لاهاي في اطار تحضيرات المنتخبين لكوبا أميركا 2011..

وسجل ماتياس فرنانديز (7) وجان بوسيجور (30) هدفي تشيلي.

وكانت كولومبيا تغلبت على الاكوادور 2-صفر السبت الماضي في مدريد، وتعادلت تشيلي مع البرتغال السبت ايضا في ليريا


تعادل المكسيك مع فنزويلا 1-1

سان دييغو: تعادلت المكسيك مع فنزويلا 1-1 في مباراة كرة القدم الدولية الودية التي اقيمت على ملعب كوالكوم في سان دييغو امام 35 الف متفرج في اطار استعدادات الطرفين لكوبا اميركا..

وسجل الدو دي نيغريس (58) هدف المكسيك، واوزفالدو فيزكاروندو (73) هدف فنزويلا.

وكانت المكسيك فازت على البارغواي 3-1 وديا في اوكلاند السبت الماضي

وجاء هدفا البرتغال في الدقيقتين 11 و70 بواسطة لاعب الوسط الشاب روبن ميكايل (24 عاما) الذي استدعي للدفاع عن الوان منتخب بلاده للمرة الاولى.

وتستعد البرتغال لمواجهة النروج في مباراة حاسمة في 4 حزيران/يونيو المقبل ضمن تصفيات المجموعة الثامنة، فيما تتحضر فنلندا لمواجهة مضيفتها سان مارينو في المجموعة الخامسة.

وتتصدر النروج المجموعة برصيد 10 نقاط بفارق 3 نقاط امام البرتغال والدنمارك.