استمرت مطاردة مرسيليا حامل اللقب للمتصدر ليل بعد فوز الاول على مضيفه لنس 1-صفر في ختام المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.


وصمد لنس صاحب المركز التاسع قبل الاخير طوال الشوط الاول وحتى الدقيقة 69 حيث تمكن بينوا شيرو من تسجيل هدف الفوز الوحيد بعد تمريرة متقنة من الارجنتيني لوتشو غونزاليز.

ورفع مرسيليا رصيده الى 54 نقطة واعاد الفارق الى 4 نقاط بينه وبين ليل الذي تغلب على كاين 3-1 امس في الافتتاح.

من جانبه، فرط ليون بفوز كان اقرب اليه بعدما تقدم بهدفين نظيفين على مضيفه نيس قبل ان تهتز شباكه في الوقت بدل الضائع مرتين ويرتضي بنقطة واحدة.

ورفع ليون رصيده الى 50 نقطة وفشل بالتالي في انتزاع المركز الثالث من رين (51) الذي تعادل امس سلبا مع ضيفه اوكسير.

وافتتح ليون التسجيل عبر السويدي كيم كالشتروم من ركلة حرو (21)، وعزز الارجنتيني ليساندرو لوبيز تقدم فريقه بالهدف الثاني بعدما تلقى دعما وتمريرة متقنة من مكسيم غونالون انهاها في الشباك (45) رافعا رصيده الشخصي الى 13 هدفا في البطولة الحالية.

وفي بداية الشوط الثاني، حصل نيس على فرصة ثمينة لتقليص الفارق بحصوله على ركلة جزاء تسبب بها السنغالي باب ماليكو دياكاتيه بعرقلته الصربي دانيال ليوبويا الذي انبرى لتنفيذها بنفسه لكنه فشل في ترجمتها (50).

واجتهد نيس في الدقائق الاخيرة وتمكن من ادراك التعادل بعدما سجل هدفين في الوقت بدل الضائع، الاول من ركلة جزاء تسبب بها دياكاتيه نفسه ونال البطاقة الحمراء ترجمها بنجاح هذه المرة الغابوني اريك مولونغي (90+1)، والثاني عن طريق ريناتو سيفيلي من متابعة لكرة وصلته من ركلة ركنية (90+3).

وفي مباراة ثالثة، كان فالنسيان سباقا الى التسجيل في مرمى مضيفه سانت اتيان بواسطة غريغوري بوجول (49)، هو الهدف الثاني عشر له هذا الموسم.

ورد صاحب الارض عن طريق ديميتري باييه (58) الذي سجل هدفه العاشر حتى الان.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ليل 58 نقطة من 29 مباراة

2- مرسيليا 54 من 29

3- رين 51 من 29

4- ليون 50 من 29

5- باريس سان جرمان 46 من 29